اجمل 5 بحيرات تخطف الانفاس في ايطاليا

البحيرات او كما تعرف في الايطالية بـLagos تشكل عامل جذب سياحي هام في ايطاليا حيث تشتهر البلاد بهذه البحيرات وكثرتها حيث تقع معظمهم في شمال ايطاليا وتتميز بجمالها الأخاذ والساحر الذي يخطف الانفاس. لذلك سنتعرف الى اجمل واروع بحيرات في ايطاليا لتزوروها خلال رحلتكم السياحية المقبلة اليها.

بحيرة كومو

بحيرة جليدية رائعة في لومبارديا وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع ما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا ، بعد بحيرة غاردا و بحيرة ماجيوري. ويبلغ عمق البحيرة أكثر من 400 متر وهي واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا منها أكثر من 200 متر تحت مستوى سطح البحر. كومو من اشهر نقاط الجذب السياحية وترجع شعبيتها للاستقراطيين الذين قدموا ايها منذ العصور الرومانية. ضفاف البحيرة شهيرة بالفلل والقصور مثل فيلا أولمو و فيلا كارلوتا ويمتلك العديد من المشاهير منازل على ضفاف بحيرة كومو أمثال مادونا، جورج كلوني، رونالدينيو، سيلفستر ستالون وغيرهم... ويمكن الايجاد الكثير من الفنادق والمرافق السياحية والمنتجعات بالقرب من البحيرة.

بحيرة غاردا

بحيرة غاردا أكبر بحيرة في إيطاليا، وهي تقع في شمال إيطاليا في منتصف الطريق بين فينيسيا وميلانو تقريباً. البحيرة وجهة سياحية رئيسية ونقطة طبيعية رائعة، فهي تضم عدداً من الفنادق والمنتجعات على طول شواطئها. ونظراً لقربها من ميلانو، كان لبحيرة غاردا تأثير على عالم الموضة. وتوجد خمس جزر في البحيرة، وجميعها ذات مساحات صغيرة نوعًا ما ويمكن الوصول اليها جميعاً. تقع البحيرة في المنتصف بين فيرونا وترينتو وبريشا، ولذلك فمن السهل الوصول إليها من خلال الطرق التي تعبر سهول نهر البو وطرق محور روما-برينيرو.

بحيرة ماجيوري

بحيرة ماجيوري هي بحيرة كبيرة تقع على الجانب الجنوبي من جبال الألب وتعد ثاني أكبر بحيرات إيطاليا. بحيرة لاغو تمتد لحوالي 70 كيلومترا بين لوكارنو و أرونا ويصب فيها نهر فيرزاسكا البالغ طوله 30 كيلومتراً. تقع في غرب بحيرة لاغو ماجيوري مدينة فربانيا وبها حديقة نباتات يزورها جمع غفير من السياح في كل عام. وتتميز المنطقة التي تحوي البحيرة على مناخ متوسطي ما يجعلها غنية بالطبيعة الغناء. يمكن اخذ الـMottarone للانتقال الى الجبال القريبة كما يمكن التمتع بكروز بحري مميز في البحيرة.

بحيرة أورتا

يصف زوار بحيرة أورتا بانها جوهرة سرية بين بحيرات شمال ايطالية وتقع على بعد ساعة من ميلانو. المشهد الطبيعي رائع ويتميز برومنسيته وقربه من الشوارع الحجرية الجميلة. يحيط بالبحيرة سوق ملون جميل وتعتبر البحيرة واحة من الهدوء وسط الغابات والجبال.

بحيرة لوغانو

بحيرة لوغانو على الحدود الايطالية السويسرية، تشتهر بهدوئها ومناظرها الخلابة والفريدة. وهي مناسبة للقيام بجولات المشي على الأقدام وتناول وجبة العشاء بأحد مطاعمها التقليدية. على مقربة من البحيرة يتواجد فندق لوغانو ان. وهو فندق مطل على البحيرة ومانسب للراحة والاستمتاع بالنوم بالقرب من البحيرة الجميلة.