افضل المدن السياحية في الجبل الأسود

افضل المدن السياحية في الجبل الاسود او مونتينيغرو هذه الدولة الصغيرة في منطلقة البلقان الاوروبية التي تتحول لوجهة سياحية عالمية هي ما سنتعرف اليه اليوم. اكتشفوا افضل المدن السياحية في الجبل الاسود التي تتضمن شواطئ رائعة وجبالاً ساحرة ومواقع تاريخية جميلة اضافة الى مناخ متوسطي لطيف لتكون رحلتكم الى هناك اجازة ملؤها المتعة والجمال.

افضل المدن السياحية في الجبل الأسود.. كوتور مدينة الرومنسية

تعتبر مدينة كوتور Kotor من اكثر مدن القرون الوسطى المحافظة على طابعها في الشاطئ الادرياتيكي.  وتوصف مدينة كوتور بأنها من أكثر المدن رومنسية في أوروبا، وتطلّ على خليج كوتور الخلاب بمناظره الجبلية المهيبة. وتشتهر بالمدينة القديمة المطلّة على الخليج وقلعة "سان جيوفاني" ذات الإطلالة التي تحبس الأنفاس، وكذلك العديد من الساحات والكنائس الجميلة، ويمكن القيام بجولات على القوارب حول خليج كوتور الاستثنائي.

بودفا... ابرز مدينة سياحية في الجبل الاسود

مدينة بودفا السياحية الجميلة في الجبل الاسود تعني شواطئ مزدحمة، بيوت أثرية، حياة ليلية. تطلّ المدينة على ما يُعرف بـ ريفيرا بودفا وهو الساحل الجنوبي للجبل الأسود، تملك المدينة أكثر من 35 شاطئا معظمها صخرية. المدينة القديمة بشوارعها الضيقة ومحلاتها ومطاعمها من أهم معالم الجذب السياحي هنا، وهي خيار مثالي لرحلات الشباب، حيث تكثر فيها الأجواء المرحة والحفلات الموسيقية الصاخبة.

افضل المدن السياحية في الجبل الأسود... العاصمة بودغوريتسا

ونصل الى العاصمة بودغوريتسا التي تعتبر اكبر مدينة في الجبل الأسود في وسط البلاد، وتمتاز ببنية تحتية جيدة من ناحية المواصلات التي تربطها بكافة أجزاء ومدن الجبل الأسود، كما تمتاز بالتكلفة المنخفضة للفنادق والمعيشة وسيارات الأجرة، وتشهد المدينة درجات حرارة مرتفعة في شهور الصيف، ومعتدلة بقية الفصول، كما يمرّ نهر "موراكا" الهادئ فيها ليزيدها جمالا وأناقة، ويلحظ الزائر للمدينة القديمة في بودغوريتسا بصمات العمارة العثمانية، مع وجود عدد من المساجد، حيث خضعت لسيطرة العثمانيين في مرحلة من مراحل تاريخها.

افضل المدن السياحية في الجبل الأسود.. Ulcinj شواطئ واكثر

تقع مدينة أولسيني في أقصى الطرف الجنوبي للجبل الأسود، وتبعد قرابة 63 كم عن بودفا، وتشتهر بالمدينة القديمة المطلة على البحر، والتي تضم عددا من المساجد نظرا لوجود أغلبية سكانية من الألبان، وتملك أولسيني أجمل شاطئ رملي في مونتنيغرو، وهو شاطئ "لونغ بيتش" الذي يمتد لأكثر من 10 كم من الرمال الناعمة والنظيفة، وتُعد بحيرة "شاس" من معالم الجذب السياحي أيضا فيها، بالإضافة إلى جزيرة "آدا بويانا" وهي وجهة محببة للسياح الذين يقصدونها بغرض التخييم وممارسة الرياضات المائية.

بتروفاك.. موقع مثالي للعائلات

تبعد بتروفاك قرابة 20 دقيقة عن مدينة بودفا، وتعتبر بديلا عمليا عن إزدحامها وصخبها، فهي بلدة صغيرة ووجهة ساحلية تمتاز بالهدوء والمناظر الخلابة، وهي مناسبة تماما للعائلات ورحلات شهر العسل، وينتشر على طول ساحلها الكثير من المطاعم والفنادق والمحلات التي تعرض شتى أنواع المنتجات المحلية والأوروبية، بالإضافة إلى الشواطئ المناسبة للأطفال.