الاماكن السياحية في مدينة اوزنجول التركية

عشاق الطبيعة الساحرة الغنية بالمروج العشبية الخضراء والجبال الراسخة ومياه البحر الأسود الخلابة يجدون المتعة هذا الصيف في مدينة أوزنجول التركية الجميلة.

تنعم هذه المدينة الواقعة في شمال تركيا بجمال فريد يأسر القلوب، وهذا الجمال جعل منها وجهة لعطلات الأثرياء وعائلات سلاطين العثمانيين في الزمن الماضي.

تقع مدينة أوزنجول جنوب شرق مدينة طرابزون واسمها يعني البحيرة الطويلة، فالمدينة تتمحور حول هذه البحيرة الخالدة والجمال الساحر في تفاصيل الطبيعة.

ومع هذا الجمال الاستثنائي  والهدوء المثالي للاستجمام والمتعة نتعرف اليوم على الاماكن السياحية في مدينة اوزنجول التركية لعطلات هذا الصيف..

الوصول الى أوزنجول:

يمكن الوصول الى أوزنجول الساحرة عبر الهبوط في مطار مدينة طرابزون ثم ركوب الحافلة الى اوزنجول في رحلة تستغرق ساعة ونصف أو 100 كيلومتر.

وخلال الرحلة الى أوزنجول يمكن التقاط العديد من الصور للطبيعة الخلابة، ويمكن الاقامة في المدينة في فنادق خشبية تحمل أجواء القرية والانعزال والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

بحيرة السمك

تقع هذه البحيرة على مرتفعات جبلية ورحلة الوصول إليها متعة خالصة في أحضان الطبيعة ويفضلها عشاق تسلق الجبال، وينتشر فيها صيد السمك الذي يعد الوجبة الأساسية في أوزنجول في الغداء والعشاء.

مطبخ وفرن أوزنجول:

في هذا الموقع الفريد تجتمع نساء القرية لخبز الخبز التركي مثل خبز التنور وصناعة المخبوزات التركية التقليدية الشهية، وهي من أهم المأكولات المفضلة لدى السائحين في أوزنجول.

بحيرة أوزنجول:

بين الجبال الباسقة وفي الوديان الساحرة ومع مناظر خلابة للأراضي والمروج الخضراء تقع بحيرة أوزنجول التي سميت القرية بإسمها وتجتذب آلاف السائحين سنوياً.

تتمتع البحيرة بهدوء ساحر مفعم بالراحة واسترخاء ممتع وخلاب كأنها جنة على الارض، ويزيد من جمالها أشجار الصنوبر التي تحيط بها.

ويحبذ السائحين التخييم حول البحيرة والاستمتاع بصيد الأسماك وخصوصاً سمك السلمون الذي ينتشر في البحيرة والبحر الأسود بفضل المياه الباردة ويعد من أهم الأكلات في أوزنجول.

قرية الشاي

يفضل زوار أوزنجول الاستمتاع بالتوجه الى قرية كاريكارا أو قرية الشاي حيث يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة وتجربة أنواع مختلفة من الشاي الراقي، وقرية تبعد عن اوزنجول مسافة دقائق وتنعم بوجود مزارع الشاي والمساطب الجبلية الخضراء والشلالات.

مزارع السمك

تتوفر في القرية العديد من مزارع السمك الذي يعد من أهم منتجات منطقة شمال تركيا، وتنظم الشركات السياحة رحلات الى مزارع السمك للاستمتاع بتناول وجبات تقليدية من المأكولات البحرية في أجواء الطبيعة الخلابة.

الطبيعة في أوزنجول:

تتمتع أوزنجول بطبيعة ساحرة تجعل منها بمثابة جنة صغيرة أو محمية طبيعية، حيث يجد السائحون المتعة في التجول بين غابات القوقاز الغنية بأشجار الصنوبر والزهور الخلابة.

كما تنعم أوزنجول بالعديد من النباتات الساحرة وتوفر حيوانات برية مثل الغزلان مما يجعل التجول فيها متعة لمحبي الطبيعة وعشاق التصوير الفوتوغرافي.

كما يفضل الكثيرون الذهاب الى أوزنجول للاستمتاع بتسلق الجبال وركوب الدراجات والتخييم في الوديان الساحرة والاستمتاع بالاسترخاء حول البحيرات التي ترتفع لمسافة تصل الى 2700 متر عن سطح البحر مثل بحيرة أيجر.

بالإضافة الى هذا الجمال الفريد يمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة متحف أتاتورك وسوق مولوز التقليدي والمقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة..كما يمكن زيارة قرية شكرسو المميزة بالمساطب الجبلية الخلابة ومرتفعات السلطان مراد في تجربة لا تنسى بين أحضان الطبيعة الساحرة والاسترخاء والراحة.