جزيرة النخلة أكبر جزيرة صناعية في العالم

تعد دبي واحدة من أكثر المدن السياحية شهرة في منطقة الشرق الأوسط، وهي موطن للمعالم ومناطق الجذب السياحي المميزة، وربما يكون أحد أكثر المعالم السياحية شهرة هي جزيرة النخلة والتي تعرف أيضا باسم النخلة جميرا، وهي أكبر الجزر الصناعية في العالم.

بنيت جزيرة النخلة على ساحل دبي وصممت خصيصا لتكون وجهة سياحية مميزة وموطن للشواطئ السياحية المميزة، والعشرات من الفنادق الفخمة والفيلات السكنية والأبنية السكنية، بالإضافة لحدائق الألعاب المائية، المطاعم، مراكز التسوق وغيرها من المرافق الترفيهية، الجزيرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ساق، ورأس مكون من 17 فرعاً على شكل سعف النخيل، ويحيط بالرأس جزيرة هلالية الشكل تعمل كحاجز بحري.

إليكم معلومات هامة يجب معرفتها قبل زيارة جزيرة النخلة جميرة بالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية في جزيرة نخلة الجميرة :

كيف يمكنك الوصول إلى جزيرة نخلة الجميرة:

باستخدام القطار المعلق أو بالم المونوريل (The Palm Monorail): وتم افتتاحه في شهر إبريل في عام 2009 ويقوم القطار بنقل الزوار من قاعدة جزيرة نخلة الجميرة على ساحل دبي، طول ساق الجزيرة وحتى أعلى الهلال حيث تقع الكثير من مناطق الجذب السياحي الرئيسي للجزيرة، وخلال رحلة القطار يمكنك مشاهدة العديد من المعالم المميزة لمدينة دبي وجزيرة نخلة الجميرة ومن ضمنها فندق برج العرب فندق أتلانتيس، القطارات تصل كل 20 دقيقة تقريبا.

باستخدام سيارة خاصة أو سيارات الأجرة: باستخدام السيارة يمكنك القيادة على طول الطريق إلى نخلة الجميرة والوصول إلى الطرق التي لا يصل إليها قطار بالم المونوريل، إلا أنك لن تتمكن من مشاهدة شاطئ نخلة الجميرة والذي يحجبه عن الأنظار الفيلات الشاطئية في الجزيرة.

الفيلات في جزيرة نخلة الجميرة:

وهي فيلات فخمة تطل على شاطئ خاص ومتوسط سعر الإقامة فيها 13 مليون درهم (حوالي 3.5 مليون دولار أمريكي). كما وتتوفر فيلات سياحية للإيجار.

الفنادق والمنتجعات في نخلة الجميرة:

جزيرة نخلة الجميرة تحتوي على العديد من الفنادق فئة 5 نجوم والمنتجعات السياحية الفاخرة، إلا أن أكثرها شهرة على الإطلاق هي فندق ومنتجع أتلانتس، منتجع والدورف أستوريا، ون آند أونلي ذا بالم ومنتجع جميرا زعبيل سراي.

المطاعم في نخلة الجميرة:

نخلة الجميرة تحتوي على مجموعة من أفضل المطاعم في دبي والتي تشتهر بتقديمها الأطعمة الشهية من جميع أنحاء العالم ومن بين أفضل المطاعم في نخلة الجميرة:

مطعم " Ossiano" ويوجد في فندق أتلانتس ويشتهر بتقديمه لمجموعة متنوعة من الأطعمة الشهية وخاصة المأكولات البحرية، مطعم " Yuan" وهو واحد من أفضل المطاعم الصينية في دبي ويوجد في فندق أتلانتس، مطعم " A la Turca" ويوجد في منتجع ريكسوس، ويشتهر بتقديمه للأطعمة التركية خاصة من منطقة الأناضول الشرقية، مطعم " Amala" ويوجد في منتجع جميرا زعبيل سراي ويشتهر بتقديمه للأطعمة الجنوب أسيوية خاصة الأطعمة الهندية والباكستانية.

أشهر مناطق الجذب السياحي في نخلة الجميرة:

حديقة أكوافنتشر المائية والتي توصف بأنها أفضل الحدائق المائية في دبي، حوض أسماك ذا لوست تشامبرز والمستوحى تصميمه من مدينة أتلانتس الضائعة ويوصف بأنه الوجهة المثالية لهواة المغامرة، خليج الدلافين وهي مدينة ملاهي مائية شهيرة في نخلة الجميرة وفيها يمكنك الاستمتاع بتجربة السباحة مع الدلافين.