أروع 4 وجهات أوروبية مطلة على البحر الأدرياتيكي

اقترب الصيف؛ ولا يوجد مكان على الكرة الأرضية أفضل من القارة الأوروبية للتمتع بجمال طبيعتها الخلابة مع توفر طقس معتدل يساعد على ممارسة الأنشطة المائية أو الجبلية في وسط أجواء احتفالية مبهجة توفرها معظم بلدان البحر الأدرياتيكي.

واخترنا لكم في مجلة هي اليوم وجهات هي الأجمل في أوروبا ومطلة على البحر الأدرياتيكي تمتاز بطابعها التاريخي ومعمارها الرائع الذي يأسر القلوب. 

إيطاليا

تحتضن إيطاليا مدينة أيقونية لا تشبه مدينة أخرى ألا وهي البندقية ذات التاريخ العريق والفرادة في جداولها المائية التي تبهر معظم السياح الذين يأتون إليها من كل أنحاء العالم.

بطبيعتها المائية الرائعة حيث التنقلات بالجندول التاريخي وهي الوسيلة المفضلة لدى الجميع ولا تكتفي عاصمة إقليم فينيتو بهذا القدر، بل أنها توفر تجربة رومانسية لا مثيل لها في المدينة التي يقصدها العشاق لتكون لهم فيها ذكرى لا تنسى.

سلوفينيا

بالقرب من إيطاليا تقع سلوفينيا المطلة على البحر الأدرياتيكي، والتي جذبت السياحة إليها مؤخراً بفضل طبيعتها الخلابة فهي موطن للمحميات الطبيعية، كما تضم العديد من الأنهار والجبال والغابات والكهوف النادرة التي تستقطب محبي المغامرات والتخييم.

وفي حدودها الشمالية تقع مدينة بليد Bled المطلة على البحيرة والتي يمكن وصفها بأنها مدينة القصص الخيالية والاساطير لوجود جزيرة في منتصف البحيرة تقع عليها قلعة بليد في حين أن سلسلة جبال الالب الجوليانية محيطة بها لتضفي على المكان أجواء رائعة كما لو كانت في قرون مضت.

كرواتيا

بيوتها متراصة بشكل جذاب مع أسطح مكسوة بالقرميد الأحمر جعل مظهرها جميلاَ يجذب النظر لها حيث تتمتع عاصمة كرواتيا زغرب بطابع فريد مستوحى من عصر النهضة.

وتعتبر زغرب، صرح فني وثقافي في وسط مباني بهندسة معمارية قديمة، أما مدينة سبليت، ثاني أكبر مدينة في كرواتيا هي إحدى الوجهات الأكثر شعبية في كرواتيا كونها مدينة مثالية تجميع بين التاريخ والمرح. 

الجبل الأسود

تمتاز السياحة بالجبل الأسود، مونتينيغرو، بأنها مناسبة للعائلات والشباب وكذلك شهر العسل بفضل طبيعتها الخلابة وكونها بلد صغيرة يمكن زيارتها والاطلاع على أهم أماكنها في رحلة واحدة.

ويضم الجبل الأسود العديد من المنتجعات المطلة على البحر الأدرياتيكي مع توفر الأنشطة المائية والجبلية.