اماكن سياحية في قطر.. ما يجب ان تراه في 48 ساعة

اماكن سياحية في قطر تجذب الزوار والسكان المحليين الذي يبهرون من التطور والجمال والتقليد في البلاد. واليوم سنتعرف الى اماكن سياحية في قطر وتحديدا ما يجب ان تراه في 48 ساعة إن كنت تزور البلاد للمرة الاولى. يجب ان نشير اولاً الى ان افضل لزيارة البلاد هي بين سبتمبر و مارس حيث ان المناخ يكون معتدلاً.

اماكن سياحية في قطر لزيارتها في اليوم الاول

بعد وصولك الى قطر، ننصحك في اليوم الأول بالبدء بجولة في المدينة فتكتشف المباني الأنيقة والمباني الحكومية والمساجد التاريخية والمتاحف ذات الهندسة التقليدية الفاخرة والمولات الكبيرة والأسواق الخارجية اضافة الى المنتزهات الخضراء الكبيرة. من ابرز هذه المعالم متحف الفن الاسلامي ذات الهندسة الفاخرة والذي يقع على قام بتصميمه المهندس المعماري آي إم بي، تأثر تصميم المتحف بالعمارة الإسلامية القديمة. يبلغ مجموع مساحه المتحف 45000 م2 ويقع على حافة ميناء الدوحة في الطرف الجنوبي لخليج الدوحة. وفي داخله اكبر مجموعة من مقتنيات الفن الإسلامي.

يمكنك في اليوم الأول التوجه الى مدينة الزبارة وهي مدينة قطرية تاريخية سميت بهذا الاسم بسبب ارتفاع أرضها فيقال لها الزبارة أي الأرض المرتفعة وهي موقع مصنف ضمن تراث اليونسكو.

فيما حديقة اسباير هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج، وبها من أروع المناظر الطبيعية في دولة قطر، حيث تقف على النقيض تمامًا من المناظر الطبيعية الصحراوية التي تميز قطر، وعامل الجذب الآخر هو برج الشعلة المعروف أيضًا باسم برج أسباير وطوله 300 متر.

إختم اليوم الأول بزيارة الى واحد من مولات البلاد خصوصاً لاغونا مول و لاندارك مول و فيلاجيو. من التذكارات التي يمكن شراءها السجاد الفاخر ومقتنيات القهوة العربية وحرفيات ومشغولات يدوية.

اماكن سياحية في قطر لزيارتها في اليوم الثاني

استهل اليوم الثاني بزيارة ضرورية الى الكورنيش حيث ان متنزه الواجهة البحرية الذي أعاد رسم خريطة الساحل الدوحة هو واحد من أكثر المواقع شعبية بين المشاة وسائقي الدراجات وهواة الركض لممارسة الرياضات الصباحية، ويجذب حشودًا كبيرة من الباحثين عن مناظر خلابة على أفق المدينة. اما سوق واقف فيقع على بعد بضع دقائق فقط من الكورنيش، ويعد القلب الاجتماعي لمدينة الدوحة لكونه مكانًا هامًا للتسوق، وعادة ما تجده مزدحمًا بالسياح الذين يتجولون في الأزقة بين المباني المعمارية الفريدة والمحلات التجارية والثقافية العديدة. بدوره يقع سوق فالكون بجوار سوق واقف ويستحق بدوره الزيارة لمجرد التعرف على مجموعة هائلة من الأدوات المرتبطة بالصقور، ويمكنك أيضًا مشاهدة الصقور مع مدربيها في الهواء الطلق.

زر كذلك قرية كتارا الثقافية التي تقع في الساحل الشرقي بين الخليج الغربي واللؤلؤة، وقد تم إنشاؤها لتكون منارة ثقافية وفنية في الشرق الأوسط من خلال المسرح والموسيقى والأدب والمؤتمرات والمعارض. ونختم جولتنا مع جزيرة اللؤلؤة هي جزيرة اصطناعية من صنع الإنسان تقع خارج منطقة الدوحة في بحيرة الخليج الغربي.