10 أماكن مبهرة تختصر روعة ولاية نيويورك 

مشهد لمدينة نيويورك

مشهد لمدينة نيويورك

من جزيرة فاير

من جزيرة فاير

مشهد من بافالو

مشهد من بافالو

مدينة بافالو الشهيرة

مدينة بافالو الشهيرة

من لايك بلاسيد

من لايك بلاسيد

من وادي نهر هادسون

من وادي نهر هادسون

وادي نهر هادسون

وادي نهر هادسون

منتزه واتكينز

منتزه واتكينز

منتزه واتكينز غلين ستايت

منتزه واتكينز غلين ستايت

قصر بولدت في ثاوزند ايلاندز

قصر بولدت في ثاوزند ايلاندز

طبيعة رئعة في كاتسكيلز

طبيعة رئعة في كاتسكيلز

القسم الامريكي من شلالات نياغارا

القسم الامريكي من شلالات نياغارا

القسم الامريكي من شلالات نياغارا ليلا

القسم الامريكي من شلالات نياغارا ليلا

الطبيعة الرائعة في كاتسكيلز

الطبيعة الرائعة في كاتسكيلز

ايثاكا

ايثاكا

تمثال الحرية ايقونة نيويورك

تمثال الحرية ايقونة نيويورك

شارع للمشاة في ايثاكا

شارع للمشاة في ايثاكا

جزيرة فاير في نيويورك

جزيرة فاير في نيويورك

جزر ثاوزاند

جزر ثاوزاند

اطلالة رائعة في لايك بلاسيد

اطلالة رائعة في لايك بلاسيد

ولاية نيويورك في الولايات المتحدة الاميركية كبيرة ومتعددة لكن معظم المسافرين والسياح يزورون فقط "التفاحة الكبيرة" او مدينة نيويورك نفسها. لا شك ان هذه المدينة مثيرة ومبهرة لكن ثمة الكثير ليُكتشف في الولاية من بحيرات رائعة وقرى ساحرة وحتى أشهر شلالات العالم. تابعوا معنا افضل 10 اماكن تستحق الزيارة في نيويورك وتختصر روعتها.

بافالو

مركز نيويورك الثقافي والتعليمي هو بافالو. ربما تعرف فرق رياضية من هذه المنطقة فقط لكن الحقيقة ان بالفالو متذجرة في التاريخ لذا ينصح بنزيارة متحف Buffalo & Erie County Historical Society Museum وهو متخصص بالتاريخ الاجتماعي للمنطقة. من اماكن الزيارة فيها ايضاً Nash House وهو منزل شهير احتضن اولى حركات الحقوق المدنية ويمكنك القيام بجولة بين ثنايا Allentown وهي منطقة تاريخية بهندستها المميزة واكتشاف حديقة بافالو للحيوانات وهي من اقدم هذا النوع من الحدائق في الولايات المتحدة.

لايك بلاسيد

تقع هذه البلدة في مقاطعة إيسيكس في قلب جبال Adirondack ورغم عدد سكانها الضئيل الا ان البلدة عرفت باستضافة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 1980. تبقى الرياضة حتى الآن نقطة استقطاب بارزة في لايك بلاسيد حيث يمكنكم ممارسة ركوب الدراجة في الجبل وتخطي 46 نقطة مخصصة لذلك في الجبال او ممارسة التزلج النوردي في الشتاء. ومها كانت الفصول يمكنك دائما ركوب الخيل في Adirondack Equine Center. انها باختصار رحلة الى الطبيعة.

إيثاكا

تعرف إيثاكا بامرين اساسيين: الجامعات الضخمة ومحيطها الطبيعي الرائع. زيارة ايثاكا تستوجب منك زيارة جامعة ايثاكا وجامعة كورنيل. ففي كورنيل لاحظ برج الساعة الايقوني وتجول في متحف جونسون للفنون. في شارع ايثاكا كومونز ستجد الكثير من المطاعم والمتاجر المحلية. ولمحبي الطبيعة اكتشفوا العديد من الوديان الضيقة والشلالات في إيثاكا خصوصاً السلم الحجري الذي يوصل الى وادي كاسكاديلا كريك حيث يمكنكم التقاط صور رائعة.

كاتسكيلز

على بعد ساعة شمال مدينة نيويورك تقع جبال كاتسكيلز وهي وجهة مبهرة تعاكس الحياة المدنية لنيويورك تماماً لذلك تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الطبيعة. ستجدون في الجبال محمية كاتسكيل الطبيعية التي اصبحت موطناً للحياة البحرية المزدهرة الى جانب مسارات الهايكينغ وفرص ممارسة الرياضات الشتوية. وللباحثين عن محطات ثقافية زوروا مدرسة هادسون ريفر للفنون وتمتعوا بلوحات المشاهد الطبيعية والبورتريهات الجميلة التي تفنن بها فنانون محليون. وودستوك هي أشهر بلدة في كاتسكيلز نظراً لاقامة مهرجان موسيقي شهير سنوياً فيها.

منتزه واتكينز غلين ستايت

لتجربة خيالية وسط احضان الطبيعة فان هذا المنتزه الساحر خيار مثالي اذ ثمة واد صغير يقسم المنتزه ويخلق مناظر رائعة على طوله. على مسافة نحو كيلومتر واحد فقط ستمر بـ19 شلالاً مختلفاً! وفي الصيف يمكنكم ممارسة السباحة الخارجية او حجز احدى جولات الصيد البحري القانوني. ولمحبي التخييم يمكن حجز مكان ايضاً لقضاء ليلة او اكثر وسط هذا الجمال الطبيعي.

وادي نهر هادسون

يمتد الوادي الجميل على طول نهر هادسون الأيقوني بدءاً من تروي وعاصمة الولاية ألبيني من الشمال نزولاًنحو ويتشستر غرب مدينة نيويورك. معظم الاراضي زراعية وتوفر اطلالات جبلية وستجد الكثير من المزارع ما يعتبر حلماً لمحبي الطعام الطبيعي خصوصاً مزارع المنتجات العضوية ومصنعي الاجبان حيث ثمة اسواق عدة في المنطقة اضافة الى امكانية تناول الطعام فيها.

جزيرة فاير

وجهة بحرية مفضلة لزوار المنطقة وفيها شواطئ جميلة وفرصة لتمضية يوم في الخارج خصوصاً في فصل الصيف. في جزيرة فاير لا بد من ان ترى المنارة التقليدية كما يجب التنزه في الممر نحو غابة Sunken الخضراء والتي تحظى بشعبية كبيرة.

جزر ثاوزاند

هذه الجزر القريبة من الحدود الكندية تشكل نقطة التقاء بين نهر سان لورانس وبحيرة اونتاريو. التشكيلة الجزرية المتنوعة يقضي فيها الكثير من المشاهير والاغنياء إجازاتهم. توجه الى قصر Boldt المذهل بتفاصيله الفاخرة الواقع في خليج الكسندريا وطبعاً يجب ان تأخذ جولة في القارب لاكتشاف مشاهد رائعة على طول الجزر.

شلالات نياغارا

من لا يعرف شلالات نياغارا؟ وهي المنطقة التي تسمى عاصمة شهر العسل في العالم نظراً لرومنسيتها البالغة لكن سياح من مختلف الاتجاهات يزورون هذه البعقة التي تكاد تشبه الحلم على الحدود الامريكية – الكندية. وفي وقت ان المشاهد من كندا تعتبر الاجمال، فان الزوار من الناحية الامريكية هم الاقرب للمياه المتفدقة وثمة امكانية لاخذ جولة في القارب عند قاعدة المياه. توجه كذلك نحو كهف الهواء حيث ينقلك سلم متحرك نزولاً نحو اقرب نقطة من الشلالات في الأسفل لتحصل على نقطة أقرب للمشهد الساحر.

مدينة نيويورك

طبعاً لا يمكن زيارة الولاية من دون زيارة مدينة نيويورك الرائعة التي تعتبر من اروع المدن في العالم واكثرها تنوعا وصخباً وتتضمن عددا لا يحصى من نقاط الجذب! الكثير من هذه الاماكن تقع في مانهاتن حيث مثلا نذكر منها متحف الفن الحديث ومركز روكفلر وامباير ستايت ومكتبة نيويورك العامة وساحة تايمز وتمثال الحرية وحضور عرض برودواي وغيرها الكثير الكثير...