رحلة العمر .. قطار إسطنبول - باريس في 6 أيام

يمكننا أن نطلق على رحلات قطار شركة بلموند بأنها عودة تاريخية إلى قطار الشرق السريع الذي أُنشئ في عام 1883، وكان ينقل الركاب لمسافات طويلة تعبر العديد من المدن خلال رحلته من باريس إلى إسطنبول وكان مرتبط اسمه بالسفر الفاخر، وفي عام 2009 توقف عن العمل كما اختفت طرق السكك الحديدية الأوروبية الخاصة به بسبب القطارات العالية السرعة والمنخفضة التكاليف.

رفاهية مطلقة

فرحلات قطار شركة بلموند اليوم تقتفي أثر قطار الشرق السريع الكلاسيكي حيث تسير رحلاتها مرة في كل عام بنفس الطابع القديم حيث تفرد السجاجيد الحمراء لاستقبال الركاب في كل محطة يقف فيها القطار لزيارة المعالم وللمبيت والاستحمام مرة في بودابست، ومرة في بوخارست حيث لا يمكن الغستحمام على متن القطار، ويفضل ارتداء ربطة عنق سوداء عند العشاء مع عزف على البيانو.

مناظر خلابة

وتمر رحلة قطار بلموند عبر جبال الألب السويسرية والنمساوية، ثم السهول الهنغارية، ثم يعبر جبال الكاربات حيث تتوقف الرحلة لزيارة القلعة الملكية في سينايا. وبعد عبور نهر الدانوب ودخول بلغاريا، يتوقف القطار في فارنا لزيارة شاطئ البحر الأسود قبل أن يستكمل الرحلة بامتداد بحر مرمرة ليصل في نهاية المطاف إلى إسطنبول.

بقي أن نشير إلى أن تكلفة الشخص الواحد في هذه الرحلة يبلغ أكثر 7 آلاف جنيه إسترليني للغرفة و أكثر من 13 ألف جنيه إسترليني للجناح تشمل مضيف خاص والوجبات وزيارة قلعة بيليس.

وهذا العام ستنطلق الرحلة يوم الجمعة 25 أغسطس 2017 الساعة  15:53 وتصل إلى إسطنبول يوم الأربعاء 30 أغسطس 2017 الساعة 15:18.