أفضل متاحف الفنون حول العالم لعشاق الفن

متحف المتروبوليتان

متحف المتروبوليتان

متحف اللوفر

متحف اللوفر

متحف أوفيزي

متحف أوفيزي

متحف فيكتوريا وألبرت

متحف فيكتوريا وألبرت

متحف ناشونال غاليري

متحف ناشونال غاليري

متحف الأرميتاج

متحف الأرميتاج

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

التيت غاليري

التيت غاليري

السفر والسياحة فرصة ذهبية لعشاق الفنون للاستكشاف وزيارة أعرق المتاحف الفنية والآثار التي تحتفي بالفنانين الذين أثروا في تاريخ الانسانية.

ولهذا فإن زيارة متاحف الفن تكون على قائمة الزيارات السياحية لدى محبي الفن، حيث يتوقون الى الاقتراب من الأعمال الفنية الأصلية التي طالما شغفوا بها عبر الصور، وكذلك الاطلاع على كنوز الثقافة الفنية التي توفرها هذه المتاحف.

ولأجل عشاق الفن نقدم مجموعة من المتاحف الفنية حول العالم والتي ينبغي أن تكون على قائمة الزيارات السياحية ولو لمرة في العمر!

متحف المتروبوليتان

متحف المتروبوليتان في الولايات المتحدة الأمريكية أحد أهم متاحف الفنون في العالم وتبرز أهميته في عصرنا الحالي في مشاركته بقوة في الظواهر التصميمية العصرية، حيث لا يتمسك بالقوالب الكلاسيكية في الفن.

ويقيم المتحف الذي يضم 3 ملايين قطعة فنية من التراث الانساني الفني العديد من الفعاليات الفنية العالمية الهامة وعلى رأسها حفل المت غالا السنوي لجمع التبرعات لمعهد التصميم التابع للمتحف والذي يحتفي بالفنانين المعاصرين.

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو الملاذ لعشاق اللوحات الكلاسيكية وفنون عصر النهضة وأهم الأثار الانسانية والمنحوتات ذات الصبغة الفنية والتاريخية.

يتميز متحف اللوفر بأنه أقدم المتاحف حيث تم بنائه في العصور الوسطى كقلعة للملك أوغست فيليب ليتحول لاحقاً الى متحف يضم أهم مقتنيات الفن حول العالم والبالغ عددها 7 ملايين قطعة.

متحف الأرميتاج

أهم متاحف الفن في آسيا هو متحف الأرميتاج بمدينة سانت بطرسبرج الروسية، حيث يضم مقتنيات فريدة من نوعها تسجل تاريخ الفن في شرق أوروبا وغرب آسيا.

يضم المتحف المجموعات النادرة من مجوهرات فابريجيه وهي الأعمال الفنية الفاخرة من بيض النعام المرصعة بالذهب والأحجار الكريمة، كما يضم لوحات العديد من فناني شرق أوروبا وتراث آسيا الفني.

متحف الفن الحديث

الى نيويورك ومتحف الفن الحديث حيث يجد هنا عشاق فنون آندي وارهول وفاسيلي كاندنسكي ورواد الفن الحداثي ملاذاً للاستمتاع والاستكشاف.

ستجدون في هذا المتحف الاحتفاء بلوحات مثل علب الشوربة لوارهول وأعمال الفنانين المعاصرين مثل فيليب ستارك وينقلكم المتحف بمقتنياته التي تبلغ 70 ألف قطعة الى عالم ما بعد الحداثة.

متحف أوفيزي

أحد أهم متاحف أوروبا ويقع في مدينة فلورنسا، وتعود أهميته لكونه يحتضن 100 ألف لوحة من عصور فنية أوروبية مختلفة ومنها عصر النهضة والباروك والروكوكو.

الناشونال غاليري

يقع متحف الناشونال غاليري في لندن وهو من أهم متاحف الفن حول العالم حيث يجمع لوحات عريقة لفنانين مثل ليوناردو دافنشي وبيكاسو وروبنز.

أقيم المتحف عام 1824 ليكون واجهة للفنون في بريطانيا على غرار دول أوروبا الكبرى، وسعت الحكومة البريطانية آنذاك لاثراء متحفها الجديد بإقتناء مجموعات من أعظم اللوحات العالمية التي تستحق الزيارة.

التيت غاليري

المتحف البريطاني للفن المعاصر او التيت غاليري يعد مرجعاً هاماً لفنون القرن العشرين وفنون ما بعد الحداثة، ويضم في سبعة طوابق تراث الفن الانساني المعاصر خصوصاً في فترات حروب القرن العشرين.

متحف فيكتوريا وألبرت

متحف فريد من نوعه يضم التراث الانساني في فنون الخزف والزجاج والمنسوجات والمشغولات الخشبية والأزياء والمجوهرات والطباعة وغيرها من أنماط الفن.

وقد أقيم هذا المتحف بأمر من الملكة فيكتوريا عام 1854 وسمي بإسمها وإسم زوجها، ويقتني المتحف أروع القطع الفنية التاريخية من أوروبا والهند وشرق آسيا والصين والتاريخ الاسلامي وعصر النهضة الايطالية وغيرها.