الشتاء في الصين.. متعة لا يمكن تفويتها

التزلج على الجليد في بكين

التزلج على الجليد في بكين

مصاطب الأرز في يوانيانغ

مصاطب الأرز في يوانيانغ

هونغ كونغ

هونغ كونغ

مدينة هاربن

مدينة هاربن

جيلين

جيلين

الجبل الأصفر في الصين

الجبل الأصفر في الصين

من المؤكد أنك سمعت عن روعة الصين، بأماكنها الطبيعية والأثرية، ولكنك قد لا تعلم أن هذه الدولة المبهرة بحضارتها وسرعة نموها، تتحول إلى عالم مدهش وجميل في فصل الشتاء، بحلتها البيضاء التي تكتسيها وفعالياتها مهرجاناتها الشتوية.

وإذا قررت السفر إلى الصين، فنحن ننصحك بزيارتها في فصل الشتاء، حيث المشاهد الخلابة وعروضها الممتعة.

نعرض لك 4 أماكن في الصين ستستمع حقا بزيارتها:

بكين

قد لا تكون بكين، المدينة المفضلة عند السياح في فضل الشتاء، لاسيما في شهر يناير، بسبب انخفاض درجات الحرارة، ولكن منظر الثلوج المتراكمة على سور الصين العظيم، و"المدينة المحرمة" متعة تستحق المشاهدة.

وإذا كنت مهتما بالتزلج على الجليد، فبكين هي المكان الأفضل لذلك، حيث هناك العديد من منتجعات التزلج على الجليد في جميع أنحاء بكين مثل منتجع نانشان للزلج، ومنتجع وولونج للتزلج.

 ومنتجع شيجينغ لونغ هو واحد من أفضل المنتجعات للتزلج على الجليد في الصين. وننصحك أيضا بالاستمتاع  بروعة الينابيع الساخنة في بادالينغ.

مدينة هاربن

مدينة هاربن هي عاصمة هيلونغجيانغ، وهي أكبر مدينة باردة في الصين، يقام فيها مهرجان هاربن الدولي للجليد، ومهرجان النحت على الثلوج في شهر يناير من كل عام.

أما التزلج فهو نشاط شعبي في تلك المدينة، وهناك العديد من منتجعات التزلج على الجليد في جميع أنحاء  هاربن، مثل: .abuli Ski Center, Erlongshan Ski Resort, Jihua Ski Resort

جيلين

إذا كنت مصورا وتبحث عن مشاهد الشتاء الخلابة، فلا ينبغي تفويت رائعة "ريم" الواقعة على نهر سونغهوا في مدينة جيلين.

يتجمد نهر سونغهوا في فضل الشتاء، وتتزين الأشجار بقطع الصقيع على طول ضفاف النهر، وما عليك سوى أن تمتع عينيك بهذا المنظر الرائع، الذي يتكون في فصل الشتاء ولا سيما في شهر يناير.

يمكنك أيضا اكتشاف الثقافة العرقية في جيلين، حيث أنها واحدة من المدن الرئيسية للأقلية المانشو.

الجبل الأصفر

إذا كنت تبحث عن منظر ساحر للثلوج على قمم الجبال، فالجبل الأصفر الوجه المثالية لك.

هو عالم أبيض نقي تدهش حقا عند مشاهدته، لاسيما عند موعد شروق أو غروب الشمس.

ومن المثير أنه يوجد تلفريك أيضا في تلك المنطقة، كما يتم تخفيض رسومه في فصل الشتاء.

مصاطب الأرز في يوانيانغ

هو من أجمل مصاطب الأرز في الصين، وتصبح أكثر جمالا ورعة في منتصف أيام الشتاء.

وفي بداية الشهر الثاني عشر بحسب السنة الصينية ( وهو غالبا في شهر ديسمبر أو يناير) يقيم شعب الهاني "مأدبة الشارع الطويل"، يمكنك أن تكون فردا منهم وتستمتع بتجربة جديدة.

هونج كونج

التسوق في الصين عموما لا يعرف فصل أو موسم، إلا أن الفترة الممتدة من شهر ديسمبر إلى شهر يناير هو أفضل توقيت للتسوق، حيث المنتجات والعروض الرائعة بسبب اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة الصينية.