أجمل حدائق الرياض للعائلات

منتزه مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

منتزه مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

منتزهات ساحة الملك عبدالعزيز التاريخية

منتزهات ساحة الملك عبدالعزيز التاريخية

منزه الملك عبدالله في الرياض

منزه الملك عبدالله في الرياض

منتزه سلام في الرياض

منتزه سلام في الرياض

منتزه المنصورة بجنوب الرياض

منتزه المنصورة بجنوب الرياض

حدائق مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الأكثر جمالا

حدائق مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الأكثر جمالا

منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الملز

منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الملز

العاصمة الرياض

العاصمة الرياض

تحتضن العاصمة السعودية الرياض الكثير من الحدائق والمنتزهات التي تحتوي على الكثير من المسطحات الخضراء لتصبح المتنفس الطبيعي لسكانها ، كما و تضم كل هذه المنتزهات مسطحات مائية تنعش أجوائها الصيفية بالإضافة إلى ألعاب الأطفال .

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

تمثل الحدائق والمسطحات الخضراء البنية الأساسية في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي و التي تشكل رئة خضراء تتنفس عبرها أحياء وسط المدينة ، ويتكون المتنزه من 6 حدائق رئيسية مسورة ، وحديقة مفتوحة، وميدان رئيسي متسع ومجهز، وعدد من الساحات، وواحة النخيل، بالإضافة إلى جدول مائي تتدفق المياه فيه من بئر قديمة في الموقع.

منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز

يعد منتزه الملك عبدالله من أجمل و أروع المتزهات في العاصمة الرياض و يقع في حي الملز وتبلغ مساحة المنتزه الإجمالية 318 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ، ويحتوي على أحدث وأكبر نافورة من نوعها في السعودية بارتفاع يصل إلى أكثر من 110م ، ويمكن رؤيتها من جميع الأحياء المحيطة بالمنتزه ، ويتم تشغيلها بتقنيات عالية تضم أجهزة الليزر التفاعلية وتقنيات تغيير أشكال واتجاهات المياه المندفعة منها بالإضافة إلى نظام للضباب يحيط بجسم النافورة وشاشات تلفزيونية مائية.

حديقة المناخ

تقع حديقة مناخ الملك عبدالعزيز على الطريق الدائري الجنوبي وتبلغ مساحتها الإجمالية 240.000 متر مربع تعتبر حديقة مناخ الملك عبد العزيز من المعالم الهامة والتاريخية لمدينة "الرياض" وقد روعي في تصميم هذه الحديقة الحفاظ على هذا المعلم التاريخي كما روعي زراعة المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات وتصميم جميع المرافق لها .

حديقة النهضة

يقع منتزه طريق النهضة في حي الربوة ويمتد على مساحة 300000 متر مربع ، حيث يمتد على شكل جزيرة وسطية بطول 3 كيلو متر، ويحتوي على طريق مخصص لرياضة المشي والجري، مغطى بمادة السيلارين، وأماكن مخصصة لرياضة الدراجات الهوائية، وأخري للزلاجات، وألعاب للأطفال، وألعاب خاصة للمعاقين، مع مساحات خضراء وأشجار ونخيل، وأربع وحدات من دورات المياه للرجال والنساء. بالإضافة إلى ملاعب لكرة الطائرة والسلة والتنس وشكل جمالي فريد يدعو للمحافظة على البيئة المحلية.

منتزه المنصورة

يقع المنتزه بحي المنصورة جنوب شارع الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز و هو من أكبر المنتزهات في جنوب الرياض ،  فكان الإبداع في تصميم المسطحات الخضراء بتشكيلات مختلفة في أكبر مساحة ممكنة وتدعمها بمجموعة من الأشجار المتنوعة, كما تم ربط أنحاء المنتزه بشبكة من الممرات للوصول إلى النافورة و منطقة الألعاب و تمثل المساحة الخضراء حوالي 60% من مساحة المنتزه وتتوزع في أشكال هندسية مختلفة وقد تم اختيار وتوزيع مجموعة من النخيل والأشجار المتنوعة و الشجيرات المناسبة على جميع أجزاء المنتزه.

منتزه سلام

من أجمل المنتزهات التي تميزت بمناظرها الطبيعية الساحرة لقضاء أوقات عائلية ممتعة ، و يحتوي شمال المنتزه في الجزء الشمالي على مسطحات خضراء تكسوها أشجار النخيل التي تبقت من المزرعة القديمة بالإضافة إلى الأشجار التي زرعت جديدا والتي تقدر بألف نخلة تقريبا ، كما يضم المنتزه بحيرة تعتبر من أجمل الأماكن في المنتزه تم حفرها لخمسة أمتار ، وتتسع لـ140.000 م2 من الماء .