متعة السفر الى سيدني وأجمل المعالم السياحية

مبنى الملكة فيكتوريا

مبنى الملكة فيكتوريا

ميناء دارلينج

ميناء دارلينج

دار أوبرا سيدني

دار أوبرا سيدني

حديقة حيوان تارونغا

حديقة حيوان تارونغا

برج سيدني

برج سيدني

جسر سيدني

جسر سيدني

الحديقة النباتية في سيدني

الحديقة النباتية في سيدني

يمكن لعشاق الاستكشاف والمغامرة تجربة السفر الى سيدني للاستمتاع برحلة ذات مذاق مختلف، فالمدينة الاسترالية تتمتع بكافة عوامل الجذب السياحي التي تناسب كل الفئات.

وتجد الأسرة الترفيه الذي تبحث عنه في سيدني مع عدد لا نهائي من الحدائق والمنتجعات والفعاليات السنوية، بينما يجد عشاق الفنون غايتهم في المدينة التي تهتم بالفن والثقافة.

كما تجمع سيدني الطبيعة الخلابة والحياة البرية لعشاق المغامرات، كما تضم العديد من مواقع التراث العالمي التي تستدعي الزيارة بالاضافة الى شواطئها الساحرة.

وإليكم أهم المعالم التي لا يمكن تفويتها عند زيارة سيدني:

دار أوبرا سيدني

أنشئت دار أوبرا سيدني عام 1973 وهي تعد أجمل دار أوبرا في العالم وتتمتع بطراز معماري فريد يرمز الى المستقبل والحداثة.

تطل دار الأوبرا على ميناء سيدني في موقع ساحر ومتميز، وهي تستقبل أكثر من 2 مليون زائر سنوياً لمشاهدة فعاليتها الفنية والثقافية المختلفة، وهي بالطبع مدرجة على قائمة أهم المزارات للسائحين.

الحديقة النباتية

أنشئت هذه الحديقة عام 1816 وهي تعد احدى أعرق الحدائق النباتية في العالم وتتميز بمكانة مرموقة كمؤسسة علمية حول العالم وتقع في قلب مدينة سيدني مع اطلالة على الميناء.

تمتد الحديقة على مسافة 30 هكتار وتجمع 7500 نوع من النباتات وتقوم باستزراع العديد من الفصائل النادرة، ويمكن لسائحين زيارة الحديقة مجاناً والتزود بالعلوم المختلفة حول النباتات.

ميناء دارلينج

من أهم الوجهات الترفيهية حول العالم حيث يجمع العديد من مجمعات التسوق والمقاهي والمتنزهات والمتاحف والمتاجر الكلاسيكية الجميلة.

يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر البحر الخلاب في الميناء بعد جولة رائعة من التسوق بينما يتناولون وجبات شهية من المأكولات البحرية في مطاعم الميناء المميزة.

جسر سيدني

أحد أبرز المعالم السياحية في سيدني هو هذا الجسر الذي أنشئ عام 1932 وهو يربط بين المنطقة التجارية في سيدني والشاطئ الشمالي.

يعبر الآلاف جسر سيدني عبر السيارات أو مشياً أو بالدراجات وهو  يتمتع بمنظر ساحر يطل على كافة أرجاء المدينة وعلى البحر مما يجعل زيارته ممتعة في النهار أو المساء.

حديقة تارونغا للحيوان

تقع الحديقة عند سفح ميناء سيدني وهي تجمع العديد من فصائل الحيوانات الاسترالية والعالمية، وتضم جولات مع مرشدين متخصصين للتعريف بالحياة البرية وأنواع الحيوانات وإلتقاط الصور في أرجاء الحديقة الغنية بالمناظر الطبيعية.

حي الصخور

أقدم أحياء سيدني والذي شمل سكن الفقراء والمهاجرين فيما مضى، وهو يضم العديد من المباني القديمة والمدرجة على قوائم التراث.

ويجد الزائرون المتعة في التمشية بين الأجواء الكلاسيكية في حي الصخور والتسوق وتجربة المقاهي والمطاعم المتنوعة.

برج سيدني

هو أعلى مبنى في المدينة الاسترالية ويحتوي على العديد من المتاجر والمطاعم مع إطلالة رائعة لمدينة سيدني على ارتفاع 1700 متر.

يضم البرج منظار مراقبة لمشاهدة المدينة بزوايا 360 درجة وإلتقاط الصور عالية الوضوح للميناء، كما يضم البرج دار مسرح وسينما بأحدث التقنيات.

مبنى الملكة فيكتوريا

مبنى تاريخي أنشئ في القرن التاسع عشر ليضم العديد من التوكيلات التجارية للشركات العالمية بالاضافة الى متاجر البيع بالتجزئة.

ويضم المبنى اليوم أرقى العلامات التجارية والعديد من المقاهي والمطاعم ويعد زيارة ترفيهية مميزة للعائلات وعشاق التسوق.