أفضل الوجهات السياحية الشتوية في أوروبا

Åre area, Sweden

Åre area, Sweden

بلدة Vals، سويسرا

بلدة Vals، سويسرا

منطقة Alpe di Siusi سلسلة جبال دولوميت

منطقة Alpe di Siusi سلسلة جبال دولوميت

منطقة Åre، السويد

منطقة Åre، السويد

Alpe di Siusi area, Dolomite mountain range

Alpe di Siusi area, Dolomite mountain range

بلدة لامسانا ، أندور

بلدة لامسانا ، أندور

Town Vals, Switzerland

Town Vals, Switzerland

Peninsula Snæfellsnes Iceland

Peninsula Snæfellsnes Iceland

قد تبدو فكرة السفر إلى واحدة من المدن أو البلدات الأوروبية في موسم الشتاء فكرة غريبة بعض الشيء، ولكن إذا فكرت في الهواء الشتوي النقي والطبيعة الساحرة عندما تكتسي باللون الأبيض الثلجي وبالمنتجعات السياحية شبه الخالية في موسم الشتاء، ستجد أن نظرتك لهذا الأمر تختلف كثيرا.

إليكم مجموعة من أجمل الوجهات السياحية الشتوية التي يمكنكم الذهاب إليها هذا العام:

شبه جزيرة " Snæfellsnes"، أيسلندا:

إذا كنت تبحث عن واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أيسلندا، وعن أفضل مكان يمكنك أن تستمتع فيه بمشاهدة حقول من الصخور البركانية والمضايق الضبابية الساحرة التي تحيط بها المنحدرات الصخرية، والجبال البركانية شاهقة الارتفاع والتي ظلت تحتفظ بمظهر المبهر الذي يثير الرهبة منذ العصر الجليدي، فعليك أن تتجه غربا إلى حيث توجد شبه جزيرة " Snæfellsnes" في شمال المحيط الأطلسي.

سابورو .. تحفة الشتاء في اليابان

عند وصولك إلى هناك يمكنك أن تبدأ برحلة طريق حتى تصل إلى فندق " Egilsen" في بلدة " Stykkisholmur" وهو فندق صغير ورائع يحتوي على 10 غرف فندقية جميلة بدرجات الألوان الأزرق والأخضر الفاتح والمزينة برسوم جميلة على الجدران للفنان الأيسلندي الرائع تولي لاين (Tolli line)، في الشارع المقابل للفندق يوجد مطعم رائع يحمل اسم " Narfeyrarstofa" ويمكنك أن تعرفه بالمفارش والستائر الجميلة التي تزينه ومعظمها مصنوع من قماش الدانتيل، وعلى بعد 80 ميل من المطعم وبعد منطقة الشلالات والشواطئ الذهبية، ستجد فندق رائع آخر هو فندق " Búðir" وهو عبارة عن مبنى قديم وجميل يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر وهو يحتوي على 28 غرفة يمكنك أن تشاهد منها جبل " Snæfell" الثلجي والخليج ومن كل نافذة توجد في هذا الفندق.

منطقة " Alpe di Siusi"، سلسلة جبال دولوميت:

وهي واحدة من أجمل وأشهر الوجهات السياحية الشتوية في إيطاليا وتوجد وسط جبال الألب الإيطالية ، وغالبا ما يقبل على زيارتها هواة ممارسة رياضة تسلق الجبال والتزحلق على الجليد، ومعظم هؤلاء يفضل الإقامة في فندق " Badia Valley" التقليدي ولكن فندق " Adler Mountain" يعد خيارا رائعا أيضا وإن كان أقل شهرة ويحتوي الفندق على 18 غرفة جميلة ويتميز الفندق بتصميمه الداخلي الرائع والمستوحى من رحلات وأسفار ملاك الفندق إلى أفريقيا وملحق بالفندق 12 فيلا سياحية صغيرة.

معالم أوروبية على قائمة السفر هذا الشتاء

منطقة " Åre"، السويد:

وتشتهر بأنها واحدة من أشهر منتجعات التزلج على الجليد في البلاد وتوجد في شمال السويد وهناك يمكنك أن تستمتع بمشاهدة المرتفعات الجبلية المغطاة بالجليد أو التجول في داخل البلدة الصغيرة والتي تشتهر باحتوائها على عدد من المقاهي الجميلة، يوجد في هذه المنطقة أكثر من 100 منتجع للتزلج على الجليد بالإضافة إلى العديد من الفنادق الرائعة ومنها فندق " Fjällgården" حيث يمكنك الاستمتاع بإقامة مريحة ومشروبات منعشة.

بلدة " لامسانا"، أندورا:

 توجد بلدة " لامسانا" على بعد ساعتين من برشلونة في الجزء الشمالي الغربي من أندورا، وتعد واحدة من أشهر المنتجعات في منطقة كاتالونيا وهي تحتوي على عدد لا نهائي من أماكن الترفيه والمطاعم الرائعة، منتجع التزلج على الجليد الرئيسي في هذه المنطقة هو منتجع " Vallnord" وهو يحتوي على 55 ميل من الطرق المخصصة للتزلج على الجليد.

اهربوا من البرد والمطر إلى هذه الشواطئ المذهلة في عز الشتاء!

بلدة " Vals"، سويسرا:

هذه القرية الصغيرة في منطقة جبال الألب السويسرية ليست للتزلج فقط، فهناك العديد من وسائل الترفيه والتسلية الأخرى التي يمكنك أن تجدها هناك كما ستجد العجائب المصنوعة من أحجار الكوارتز الرمادية والتي يمكنها أن تثير دائما إعجاب هواة التصميم. هناك أيضا العديد من الحمامات والمنتجعات الصحية التي يتصاعد منها البخار وحمامات السباحة الحرارية. يوجد في هذه القرية العديد من الفنادق الرائعة ومنها فندق "7132" الذي يحتوي على أثاث رائع من تصميم فريتز هانسن (Fritz Hansen) وييرو سارينن (Eero Saarinen)، وهو يحتوي على مطعم رائع يقدم أطعمة محلية لذيذة.

أجمل الوجهات شاطئية في فصل الشتاء