فيينا.. باقة من الجمال والموسيقى والفخامة بين يديك

رحلة فريدة في قصر Hofburg

رحلة فريدة في قصر Hofburg

كاتدرائية St Stephen

كاتدرائية St Stephen

قصر Schönbrunn الضخم

قصر Schönbrunn الضخم

مسار Ringstrasse

مسار Ringstrasse

مشهد لفيينا

مشهد لفيينا

حديقة Burggarten

حديقة Burggarten

Hundertwasserhaus متعة الألوان

Hundertwasserhaus متعة الألوان

The Belvedere يختصر تاريخ فيينا

The Belvedere يختصر تاريخ فيينا

Wiener Rathaus مركز فيينا

Wiener Rathaus مركز فيينا

المدرسة الاسبانية

المدرسة الاسبانية

Graben.. اشهر شوارع فيينا

Graben.. اشهر شوارع فيينا

قدمت العاصمة النمساوية فيينا للعالم بأسره أموراً مميزة ورفيعة المستوى: من رقصة الفالز النمساوية المترفة، الى مجموعة من أهم الموسيقيين العالميين والحلويات الصغيرة اللذيذة الشهيرة. لكن فيينا أكثر من ذلك بكثير فهي تجمع الجمال والفخامة والتاريخ في ثناياها في كل الفصول. ما هي أبرز معالم فيينا التي يجب ان تزورها عند زيارتك هذه المدينة الساحرة؟

Wiener Rathaus مركز فيينا

ملتقى فيينا المعروف بـ Wiener Rathausيختصر تاريخ المدينة العريق فهو مركز المدينة ومقر محافظ المدينة وغرف مجلسها. المبنى المبني وفق الطراز القوتي منذ عام 1880 يضم الـ Rathausmann في اعلى المبنى ويعتبر رمزا لفيينا. يخضع الـ Wiener Rathaus لتجديد مكثف من المتوقع ان ينتهي عام 2023. تقام الكثير من الاحتفالات في قاعات المركز كـLife Ball وافتتاح مهرجان فيينا السنوي. تنظّم العديد من الجولات السياحية الى المركز حيث ستزورون مختلف اقسامه مع شرح مفصل لكل معلم منها.

المدرسة الاسبانية.. عروض تفوق الخيال

معلم بارز في فيينا هي المدرسة الاسبانية لتعليم ركوب الخيل التي تقدم عروضا رائعة في هوبورغ. تصف المدرسة هذه العروض بالكلاسيكية لكن الحضور يتفقون على سحرها والذهول بادٍ على ملامحهم. تدرب المدرسة الخيول منذ 4 قرون حتى الآن واليوم تضم 68 من الخيول أتت أصلا من اسبانيا. زيارة هذه المدرسة ومشاهدة العروض في فيينا امر لا مفر منه.

Graben.. اشهر شوارع فيينا

غرابن (وهي كلمة المانية تعني خندق) هو من اشهر الشوارع في وسط فيينا الذي يعود للتاريخ الروماني للمدينة. فيينا في تلك الايام كان محاطة بجدار يلفها مع خندق طويل يحاذيه. لاحقاً تم ملء الخندق واصبح بعدها الشارع واحداً من اكبر المناطق السكنية في فيينا حيث عاش الحرفيون في منازل خشبية في "غرابن" ليتحول اليوم الى مركز تسوق ومركز عيش لاثرياء العاصمة. يمكن ممارسة التسوق الفاخر في غرابن حيث يمكن الحصول على ماركات نمساوية حصرية ومنتجات تقليدية.

Stephansdom

كاتدرائية St Stephen التي تعرف كذلك بـ Stephansdom تعود للقرن الثاني عشر واصبحت واحدة من اهم معالم فيينا وهي مركز الاسقفية الكاثوليكية اليوم وهي من اعلى المباني في فيينا على الإطلاق. دمرت الكنيسة في الحرب العالمية الثانية لكنها بنِيت بعد 7 سنوات. سطح الكنيسة المميز تغطيه 230000 قطعة قرميد ولديه اكثر من 18 مذبحا بنيت في فترات عدة. وتضم الكاتدرائية قطع فنية نادرة كذلك.

حديقة Burggarten

 حديقة Burggarten كانت في فترة حديثة ملكية تشبه الحدائق الإنكليزية التقليدية. وهي تحولت اليوم لمقصد سياحي مميز لمحبي قضاء اوقات جميلة في احضان البطيعة. يمكن ايجاد نصب تذكاري للمؤلف الموسيقي النمساوي الكبير موزارت في طرف الحديقة. اما الـ Palmenhaus وهو منزل زجاجي رائع الذي يضم الـ Schmettlerlinghaus وهو موقع يضم مجموعة من الفراشات الإستوائية والمخلوقات النادرة لا سيما انواع من الوطاويط.

مسار Ringstrasse

طريق Ringstrasse التي يبلغ طولها اكثر من 5 كيلومترات تضم في جوانبها العديد من اهم مباني فيينا من قصور ومتاحف ومنازل أيقونية. من هذه المعالم دار الأوبرا الوطنية متحف التاريخ الطبيعي، وبورصة فيينا. هذه الابنية تتمثل بالعديد من الاساليب الهندسية وتعتبر اعمال رائعة. الطريق بدأت العمل بها عام 1857 وافتتحت عام 1865.

The Belvedere يختصر تاريخ فيينا

The Belvedere جزء هام لمعرفة تاريخ فيينا فهو تجمع يضم العديد من القصور والمعالم التي تعود للقرن السابع عشر. هذه القصور التي سكنها العديد من أمراء النمسا حتى انها كانت مقرا للعائلة الفرنسية المالكة بعد الثورة الفرنسية. المكان يتحول ليلاً لمكان مذهل ويمكن الحصول منه على اطلالات رائعة للعاصمة.

Hundertwasserhaus متعة الألوان

Hundertwasserhaus مبنى ملون يقع في قرب وسط فيينا في منطقة  Landstraße. سمي هذا المبنى كذلك تيمنا بالفنان النمساوي Friedensreich Hundertwasser الذي طو المفهوم الملون في القرن الـ20 وقد نفذه المهندس النمساوي الشهير Krawina. يضم المبنى 52 شقة كل منها بلون مختلف وتغطي الاشجار سطح المبنى وحتى داخل الوحدات. اصبح المبنى اليوم جزءا اساسيا من تراث فيينا الثقافي.

رحلة فريدة في قصر Hofburg

قصر Hofburg الإمبراطوي لعب ادوارا محورية على مر تاريخ النمسا. القصر بني في القرن الـ13 واصبح من حينها مقرا للعديد من العائلات الملكية الاوروبية بمن فيهم حكام من الامبراطورية الرومانية والامبراطورية النمساوية – المجرية. القصر اليوم متحف الى جانب انه مقر رئيس النمسا. ثمة 3 اجزاء مفتوحة للجمهور اليوم وهي: الشقق الامبراطورية، متحف Sisi، والمجموعة الفضية.

قصر Schönbrunn الضخم

يعتبر قصر Schönbrunn الضخم الذي يضم اكثر من 1441 غرفة من اروع معالم العاصمة النمساوية فيينا ويشبهه الكثيرون بقصر فرساي الفرنسي. بني القصر بين 1696 و1712 بناء على طلب ليوبولد الاول وتحو لمقر صيفي للملكة ماريا تيريزا. في القصر الكثير من نقاط الجذب السياحية كحديقة Privy واقدم حديقة حيوانات في العالم و Gloriette وهو منزل صيفي من الحجر يقع على ارتفاع 60 متر في مشهد مميز.