متعة التاريخ والطبيعة في أجمل معالم بودابست

الجسر المعلق في بودابست

الجسر المعلق في بودابست

كنيسة القديس ستيفن في بودابست

كنيسة القديس ستيفن في بودابست

متعة التاريخ والطبيعة في أجمل معالم بودابست

متعة التاريخ والطبيعة في أجمل معالم بودابست

مدخل السوق المركزي في بودابست

مدخل السوق المركزي في بودابست

قلعة بودا

قلعة بودا

شارع فاسي للتسوق في بودابست

شارع فاسي للتسوق في بودابست

حصن هالازباستيا في بوادبست

حصن هالازباستيا في بوادبست

حمامات المياه الساخنة في بودابست

حمامات المياه الساخنة في بودابست

يزداد الطلب العربي حالياً على السياحة في دول شرق أوروبا، فهي تقدم برامج سياحية حافلة بالمتعة والتجارب الثقافية بالاضافة الى أسعارها المعقولة نسبياً.

ومن الدول التي تحظى بإعجاب السائحين حول العالم دولة المجر التي تتمتع بتاريخ أوروبي عريق وتستقبل زائريها بعمارة تاريخية مبهرة.

وفي العاصمة بودابست يحظى الزائرون بالكثير من المتعة حيث توفر المدينة العديد من المعالم السياحية الممتعة والتي يمكن التنقل بينها بسهولة، استكشفوا هذه المعالم الممتعة معنا..

قلعة بودا

 من أهم القلاع الأثرية في أوروبا حيث يمكنكم التجول في أرجاء القلعة والتعرف على تاريخ مدينة بودابست وإلتقاط أجمل الصور مع مباني القلعة الرائعة.

وتقام في هذه القلعة سنوياً العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية حيث يستمتع الزائرون بوقت ممتع في رحاب التاريخ.

زيارة المنتجعات الصحية

تشتهر بودابست والمجر عموماً بثقافة المنتجعات الصحية والسبا والتي تنتشر في أرجاء البلاد وتتمتع بطقوس وأساليب علاجية متنوعة تختلف بين المدن والريف.

ويحرص السائحون على تواجد زيارة للحمامات الساخنة في بودابست فهي تجربة ممتعة وتجعلكم أكثر استرخائاً في تنفيذ بقية البرنامج السياحي.

السوق المركزي

مساحة شاسعة لعشاق التسوق والمشي والتعرف على الثقافات المختلفة، حيث يمكن للزوار التجول بين مختلف أنواع البضائع مثل الخضراوات والفواكه والملابس والهدايا التذكارية وغيرها.

ويمكنكم في هذا السوق المفتوح أيضاً تجربة المأكولات على طريفة بودابست مثل كبد الأوز والسجق الحار الذي تشتهر به المجر والخبز المقلي مع الجبن والقشدة.

شارع التسوق

شارع فاسي هو أهم شوارع التسوق في بودابست حيث يحتوي على المتاجر العالمية وأرقى ماركات الملابس وغيرها لعشاق التسوق.

ويمكن للسائحين التمتع بالتسوق ثم قضاء وقت ممتع وتناول القهوة والمخبوزات المجرية الغنية في مقهى جيربيود العريق الذي يعود الى القرن التاسع عشر.

حصن هالازباستيا

أحد أهم المعالم التاريخية في بودابست وهو حصن على الطراز الروماني والقوطي ويتمتع بسبعة أبراج مذهلة كما يطل على مشهد كامل لمدينة بودابست.

يمكنكم الاستمتاع بجولة من التاريخ في أحضان الطبيعة في حصن هالازباستيا الذي كان يصد الهجمات عن المدينة في التاريخ الماضي.

كنيسة القديس ستيفن

من أهم معالم أوروبا الدينية وهي كنيسة باهرة بنيت على الطراز القوطي لتخليد القديس ستيفن وتعتبر من أهم معالم التراث الأنساني في أوروبا.

يفضل الزوار من عشاق التاريخ والفنون والعمارة زيارة كنيسة القديس ستيفن ويحرصون على التقاط الصور التذكارية هناك.

الجسر المعلق

كانت بودابست فيما مضى عبارة عن مدينتين وهما مدينة بودا ومدينة بست قبل أن يتم الاتحاد بينهما عام 1873، ويفضل السائحون زيارة الجسر المعلق الذي يربط بين المدينتين.

يفصل نهر الدانوب بين المدينتين ويمكن عبوره عبر الجسر، وتتميز بودا بطبيعتها الجبلية وبكونها مركز بودابست الحالية وتضم أهم المباني السياسية ومبنى البرلمان.

بينما تضم بست أجمل المشاهد الريفية والمسطحات الخضراء والمعالم التاريخية القوطية والرومانية والتي تجسد تاريخ المنطقة وفترة الحكم النمساوي المجري.