للنخبة فقط... بهذه الأماكن الساحرة تذهل موناكو العالم

متحف Oceanographic

متحف Oceanographic

مرفأ Fontvieille.. مقر الأثرياء

مرفأ Fontvieille.. مقر الأثرياء

موناكو

موناكو

ميناء مونت كارلو

ميناء مونت كارلو

كاتدرائية St. Nicholas.. تاريخ عريق

كاتدرائية St. Nicholas.. تاريخ عريق

قصر آل غريمالدي المذهل

قصر آل غريمالدي المذهل

حديقة استوائية مذهلة

حديقة استوائية مذهلة

سباق الفورمولا واحد في موناكو

سباق الفورمولا واحد في موناكو

شاطئ Larvotto

شاطئ Larvotto

صخرة موناكو

صخرة موناكو

اطلالة لموناكو

اطلالة لموناكو

صحيح أن موناكو ثاني أصغر دولة مساحة في العالم لكن ذلك لا يمنعها من أن تكون واحدةً من أفخم وأروع الوجهات السياحية في العالم! موناكو التي تحكمها منذ القرن الـ13 عائلة غريمالدي Grimaldi تشتهر بالعديد من المقومات السياحية لا سيما اليخوت الفخمة وسباقات السيارات الفارهة وقصص الحب الرومنسية كقصة الممثلة الامريكية غريس كيلي التي تزوجت من الأمير رينييه...

موناكو الساحرة وأرض الرفاهية توفر للسياح فرصة الاختلاط بمشاهير وأثرياء العالم وهي فرصتكم للعيش كالنجوم والطبقة الثرية. اليوم سننتقل الى ارض الأحلام والفرص موناكو لتكتشفوا نقاط الجذب الأقوى والاهم فيها لتكون زيارتكم مليئة بالفخامة والحصرية في أي وقت اخترتم موعد وصولكم إليها.

مرفأ Fontvieille.. مقر الأثرياء

يعتبر مرفأ Fontvieille ميدانا خاصا للأثرياء والمشاهير حيث أنك تحتاج لآلاف الدولارات يومياً كي تحصل على موقف لقاربك او يختك في الميناء المذهل. تتسع الواجهة البحرية لنحو 275 قارباً من أحجام مختلفة وتتوفر فيها مختلف الخدمات التي يحتاجها البحارة. تحاذي الواجهة البحرية وسط بلدة Fontvieille التي تقع شوارعها ومبانيها بمحاذاة المياه! تمتع بإطلالات رائعة للمارينا من صخرة موناكو الشاهقة.

كاتدرائية St. Nicholas.. تاريخ عريق

تجذب كاتدرائية القديس نيكولاس St. Nicholas Cathedral السياح من انحاء العالم لانها اول كنيسة كاثوليكية بنيت في موناكو في القرن الـ13 ثم دمرت في القرن 19 قبل اعادة بنائها وتعرف اليوم باسم Cathedral of Our Lady of the Immaculate Conception الكاتدرائية ايضا مكان دفن افراد عائلة غريمالدي. يعجب الزوار خصوصاً بهندسة الكاتدرائية وداخلها المميز.

متحف Oceanographic

لمحبي عالم البحار ستغرمون بمتحف Oceanographic المخصص للعلوم البحرية الذي يطل على البحر المتوسط في موناكو. أسس المتحف عام 1910 وتولى العالم الشهير جاك ايف كوستو ادارته لـ3 عقود. المتحف يضم تشكيلة نادرة من عالم البحار والحياة البحرية خصوصاً السلاحف والقناديل البحرية كما نماذج عن السفن والهياكل الحيوانية. كما يضم اكواريوم ضخم فيه اكثر من 4000 نوع من الأسماك.

شاطئ Larvotto

يعتبر شاطئ  Larvotto الاكثر شعبيةً وهو مكسو من الحصى وليس الرمال لذا انتبهوا من السير من دون احذية عليه. بعض أجزاء هذا الشاطئ مجاني اما الجزء الآخر فيحتاج لدفع مبلغ للدخول اليه. الشاطئ يقع على بعد دقائق سيراً من مونت كارلو.

حديقة استوائية مذهلة

الـJardin Exotique او الحديقة الإستوائية تعتبر ضرورية لمحبي الخضار والطبيعة. فهذه الحديقة الموجودة على منحدر تضم اكثر من 1000 نبات بعضها اكبر من 100 عام. ثمة ايضاً كهف تحت الأرض يقع عند نهاية المنحدر ويمكن تنظيم جولات سياحية اليه. تضم الحديقة كذلك Museum of Prehistoric Anthropology وهو متحف انساني لما قبل التاريخ ويضم آثارا لمرحلة ما قبل اكتشاف معالم الانسان المعاصر. يمكنكم كذلك اخذ صور بانورامية لموناكو فالحديقة تطل على المرفأ كذلك.

سباق الفورمولا واحد

المسافرون الشغوفون بالسيارات السريعة عليهم ان يحجزوا رحلتهم في موعد سباق موناكو للفورمولا واحد الذي يعتبر الافخر في العالم. ويتفق المختصون الرياضيون على ان حلبة موناكو وبسبب الطرقات الضيقة والزوايا الحادة هي الأصعب في العالم. انضم السباق لروزنامة الفورمولا واحد منذ عام 1955 ويجرى السباق في مايو من كل عام.

ميناء مونت كارلو الفخم

ميناء مونت كارلو مكان آخر حيث يستعرض الاغنياء والمشاهير يخوتهم الثمينة. الميناء يقع في La Condamine وهي ثاني أقدم حيّ في موناكو. وسيجد الزوار يخت أمير موناكو بين اليخوت والقوارب الفاخرة في مرفأ هركلس ضمن الميناء. يستمتع الزوار بقضاء اوقات رائعة في كافيهات منتشرة على الواجهة البحرية في مشهد اسطوري .

صخرة موناكو

عاصمة موناكو هي ايضا موناكو (المدينة) وتعرف كذلك بـ"الصخرة". ويحصل الزوار على فرصة اكتشاف اقدم ناحية في البلاد فهذه البلدة القديمة بنيت على ارض ضخرية تخرج من مياه الارض المتوسط. ويفيد المؤرخون ان "الصخرة" تعود للقرن السادس قبل الميلاد حيث اقام اليونانيون القدماء مستعمرة هناك. في القرن الـ13 جعل نبلاء آل غريمالدي من المكان قلعة قديمة مقراً لهم هي اليوم "الصخرة". مدينة موناكو مؤلفة تقريباً بالكامل من شوارع مخصصة للمشاة ومساحات تحافظ على طابعها الذي يعود للقرون الوسطى. ثمة عدد من الفنادق والمطاعم والمتاجر في موناكو ومن نقاط الجذب فيها قصر الأمير وحدائق سان مارتن وغيرها...

قصر آل غريمالدي المذهل

قصر أمير موناكو هو مقرّ عائلة غريمالدي التي تحكم البلاد. حاكم القصر والبلاد حالياً هو الأمير ألبرت الثاني نجل غريس كيلي والامير رينييه. يعود تاريخ القصر الى القرن الـ12 حيث كان قلعة ويعود الفضل للامير رينييه لتحويل هذا القصر الى الروعة التي يحتضنها الآن. يفتح القصر أبوابه للزوار سنوياً بين يونيو و أكتوبر حيث سيجدون فناءً ضخماً مؤلفاً من 3 ملايين حصى بتشكيل جيومتري جميل اضافة للوحات جدارية تاريخية. يمكن للزوار أن يشاهدوا في كل يوم الساعة 11:55 قبل الظّهر تبديل حرس الرئاسة المسمّى Carabiniers.