منتزهات ومحميات طبيعية يجب أن تزورها

بوابات الحديقة والمحمية الوطنية بالقطب الشمالي

بوابات الحديقة والمحمية الوطنية بالقطب الشمالي

منتزه بحيرات بليتفيتش القومي

منتزه بحيرات بليتفيتش القومي

محمية جبل سمحان

محمية جبل سمحان

محمية حرة الحرة

محمية حرة الحرة

منتزه هوكينغ هيلز الوطني

منتزه هوكينغ هيلز الوطني

بينما يفضل البعض الاستمتاع خلال العطلات بقضاء الوقت على الشواطئ السياحية أو في داخل المنتجعات السياحية الفخمة، يفضل آخرون قضاء الوقت وسط الطبيعة الساحرة وكل ما تتضمنه من حيوانات برية ونباتات نادرة، ولذلك غالبا ما يقبل محبو الطبيعة على زيارة الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعيات خلال الفترات العطلة.

تعالوا لنتعرف على مجموعة من أفضل المنتزهات والحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في العالم:

منتزه هوكينغ هيلز الوطني:

المكان: ولاية أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية:

عند زيارتك لمنتزه هوكينغ هيلز الوطني ستجد أمامك مجموعة لا نهائية من الأنشطة الرياضة والترفيهية الرائعة التي يمكنك القيام بها وتتضمن المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، والرماية، وصيد الأسماك، والتخييم، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الرائعة الأخرى التي يمكنك القيام بها في تلك الحديقة الرائعة التي تمتد على مساحة 2.300 فدان، الحديقة تشتهر باحتوائها على مجموعة من الشلالات ذات المظهر المبهر وتكوينات صخرية هائلة، تتضمن كهف قديم، منطقة منحدرات كانتويل، وشلالات سيدار.

أفضل أماكن الإقامة: الحديقة تحتوي على ما يقرب من 200 من الوحدات السياحية المعدة للسكن، ومعظمها مجهز بالكهرباء ومتوفر بها أيضا مياه ساخنة للاستحمام ومراحيض، وهناك أيضا العديد من الحجرات والكبائن المعدة للسكن في الغابة.

بوابات الحديقة والمحمية الوطنية بالقطب الشمالي:

المكان: ألاسكا، الولايات المتحدة.

السائحين من هواة التخييم في العراء والذين يجيدون مهارات البقاء على قيد الحياة وسط الطبيعة البرية، يمكنهم الذهاب في رحلة استكشافية غير عادية في المنتزه الوطني الضخم في ألاسكا والذي يعرف باسم بوابات الحديقة والمحمية الوطنية بالقطب الشمالي، وهو يوجد في منطقة شمال ألاسكا ويشغل مساحة 8.4 مليون فدان، هذه الحديقة لا يوجد فيها طرق أو ممرات ممهدة ولا يوجد فيها معسكرات للتخييم، وهو ما يعني أن الذهاب لاستكشافها سيكون مغامرة حقيقة. تحتوي هذه الحديقة على العديد من المعالم الطبيعية المذهلة والتي تتضمن جبال بروكس راينج وستة الأنهار، وتعد هذه الحديقة أيضا بقعة مثالية لصيد الأسماك.

أفضل أماكن الإقامة: يمكنك أن تختار مكان مناسب في الحديقة الوطنية للتخييم أو يمكنك قضاء جزء من اليوم في استكشاف الحديقة ثم السفر إلى بالطائرة إلى مدينة فيربانكس في ألاسكا والإقامة في أحد الفنادق هناك.

منتزه بحيرات بليتفيتش القومي:

المكان: كرواتيا.

منتزه بحيرات بليتفيتش القومي الذي يشغل مساحة 70 ألف فدان، أصبح موقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979. تحتوي هذه الحديقة الوطنية المذهلة على ما يقرب من 20 بحيرة، بالإضافة إلى عدد ضخم من الكهوف والغابات والشلالات، وتشتهر الحديقة أيضا باحتوائها إلى أنواع مختلفة من الحيوانات البرية منها الدببة والذئاب، بالإضافة إلى احتوائها على حوالي 126 نوع من الطيور.

أفضل أماكن الإقامة: لا توجد فنادق في داخل هذه الحديقة الوطنية، ولكن يمكنك دائما الإقامة في أحد الفنادق القريبة مثل فندق " Degenya"، فندق " Turist Grabovic" وكلاهما يعد أحد خيارات الإقامة المفضلة لدى زوار الحديقة.

محمية جبل سمحان:

المكان: محافظة ظفار في سلطنة عمان.

تعد محمية جبل سمحان واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في الوطن العربي وسلطنة عمان، وتبلغ مساحتها وتبلغ مساحتها 4.500 كيلومتر مربع، ولقد أنشئت هذه المحمية في عام 1997 في منطقة جبلية في ظفار تحتوي على سلسلة من المرتفعات الجبلية، تنتشر بينها مجموعة من الوديان الخضراء والمنحدرات الصخرية. يوجد في هذه المحمية الطبيعة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحيوانات البرية تتضمن النمور، والغزلان، والضباع، كما يوجد في هذه المحمية الطبيعية أيضا مجموعة من النباتات الصحراوية النادرة من ضمنها أشجار اللبان.

أفضل أماكن الإقامة: يمكنك أن تقيم في أحد الفنادق أو المنتجعات الفخمة في محافظة ظفار ومنها فندق ومنتجع كراون بلازا ريزورت صلالة، منتجع صلالة روتانا، فندق حمدان بلازا.

محمية حرة الحرة:

المكان: تقع شمال غرب المملكة العربية السعودية.

محمية حرة الحرة هي أول المحميات الطبيعية التي أنشئت في المملكة العربية السعودية وهي تشغل مساحة 13775 كيلومتر مربع، وتحتوي هذه المحمية على هضبة بركانية والكثير من الصخور البازلتية السوداء، بالإضافة إلى عدد من المرتفعات الصخرية، تحتوي المحمية أيضا على الكثير من الأشجار المعمرة، والأعشاب البرية مثل الطرفا الأثل، والإرطي. المحمية موطن لأنواع مختلفة من الحيوانات البرية ومن ضمنها: الظبي الريم، والضبع المخطط، والجربوع، كما تحتوي أيضا على أنواع مختلفة من الطيور منها الحباري، والعقاب الذهبي.

أفضل أماكن الإقامة: توجد محمية الحرة الطبيعية بالقرب بين المدن السعودية عرعر وسكاكا والقريات، وتوجد بالقرب من المدن السعودية طبرجل ودومة الجندل وطريف، وتحتوي كل من هذه المدن على مجموعة لا بأس بها من الفنادق الجيدة التي يمكنك الإقامة فيها، على سبيل المثال يوجد في مدينة عرعر فنادق رائعة مثل فندق البستان كراون، فندق سيجما هاوس الجوهرة، فندق رؤوم إن عرعر.