أنطاليا.. مزيج النكهات الرائعة وسط سحر المتوسط

انطاليا

انطاليا

من Vanilla Lounge

من Vanilla Lounge

من VanillaLounge

من VanillaLounge

من اطباق مطعم Mehmet 7

من اطباق مطعم Mehmet 7

مشهد من انطاليا

مشهد من انطاليا

انواع حصرية من المربيات في Yenigun

انواع حصرية من المربيات في Yenigun

Iskele في انطاليا

Iskele في انطاليا

اطباق اوروبية بنكهة تركية في Vanilla Lounge

اطباق اوروبية بنكهة تركية في Vanilla Lounge

اطلالة انطاليا على المتوسط

اطلالة انطاليا على المتوسط

البقلاوة التركية

البقلاوة التركية

Mehmet

Mehmet

تتمتع مدينة أنطاليا التركية بجمال وجاذبية سياحية جعلاها قبلة عالمية. والى جانب ذلك تتميز أنطاليا بمطبخها اللذيذ الذي يعتبر مزيجاً من عدة ثقافات وحضرات ونكهات. سنتعرف اليوم الى أبرز معالم تجربة تناول الطعام في هذه المدينة الساحلية الساحرة لتكون تجربتك ممتعة ومليئة باللذة.

مطبخ متأثر بالطبيعة...

 

خضعت أنطاليا للعديد من الثقافات حتى القرن الخامس عشر، ما انعكس بطبيعة الحال على مطبخها الذي تأثر بهذا التنوع. وايضاً لعبت الطبيعة دوراً في ذلك حيث ان المدينة محاطة بجبال طوروس العالية وفيها العديد من الاشجار والنباتات المتوسطية كأشجار الزيتون والليمون اضافة الى المأكولات البحرية من مياه البحر المتوسط. ونذكر ان انطاليا تستضيف Expo 2016 حتى نهاية العالم الحالي حيث ثمة الكثير من النشاطات ومنها نشاطات المطاعم التي تقدم عروضا خاصة ومنوعة لأكثر من 5 ملايين شخص من المتوقع ان يزوروها.

ابرز الخيارات

 

ومن أبرز الاطباق في أنطاليا: كباب السمك، الأخطبوط، والمازة المنوعة. اكتشف النكهات التركية المتنوعة في ظل اطباق اوروبية عصرية في Vanilla Lounge. المطعم يقدم خصوصاً شوربة الفاصوليا البيضاء والطحينة الى جانب ريزوتو اللحم والبازيلا في أسلوب فخم.

اما لخيارات كلاسيكية أكثر، تناول الكباب الشهير بنكهة أنطاليّة خالصة في مطعم Iskele المطل على البحر الى جانب اطباق المازة كالحمص ومعجون الفلفل الاحمر والسلطة التركية. ويعتبر 7 Mehmet من اهم مطاعم تقدم المأكولات البحرية في أنطاليا.

فطور استثنائي ونكهات غير متوقعة

 

اما بالنسبة لاختيار الفطور الصباحي، يجب ان تعلم ان المربيات هي مفتاح الفطور التركي حيث ان أنطاليا تعرف بشهرتها بصنع اجود وافضل المربيات الحلوة. في Yenigun وهو واحد من اهم منتجي المربيات في تركيا ستجد تشكيلة فريدة من انواع المربيات وبنكهات حصرية لن تجد لها مثلاً كالباذنجان والبطيخ والورد!

البقلاوة التركية

 

وفي ما خص الحلويات فإن أنطاليا فيها العديد من متاجر الحلويات التركية التقليدية. وهنا نخبرك ان البقلاوة الشهيرة هي في الاصل حلوى تركية وليس يونانية كما يظن العديدون من حول العالم. حيث ان اول عجينة للبقلاوة صنعت في تركيا للمرة الاولى خلال القرن الثالث عشر.

رحلات خاصة لك

 

حاول اصطياد حصيلتك البحرية بواحدة من رحلات بحرية كثيرة تنظمها Green Canyon. توفر هذه الرحلة جميع لوزام صيد السمك لك لتكون التجربة رائعة في مياه فيروزية مميزة على بعد 10 كيلومترات من أنطاليا.