10 نصائح أساسية عليك معرفتها قبل رحلتك إلى المالديف

هكذا تكون رحلتك مثالية الى المالديف

هكذا تكون رحلتك مثالية الى المالديف

صائح اساسية قبل زيارة المالديف

صائح اساسية قبل زيارة المالديف

تأكد من موقع المنتجع او الفيلا في المالديف

تأكد من موقع المنتجع او الفيلا في المالديف

الطقس قد لا يكون ملائما دائما في المالديف

الطقس قد لا يكون ملائما دائما في المالديف

اسأل عن التفاصيل كلها قبل الحجز في المالديف

اسأل عن التفاصيل كلها قبل الحجز في المالديف

المالديف تعتبر بالنسبة للكثيرين أفضل وجهة سياحية للاسترخاء والانتقال لجمالية طبيعية لا مثيل لها. وهذه الجزر الرائعة ليست بحاجة للكثير من الشرح لاكتشاف روعتها فهي تتمتع بشهرة عالمية واسعة إنما اليوم سنكتشف 10 نصائح أساسية يجب ان تعلموها قبل الانطلاق في رحلة الأحلام نحو جزر المالديف.

مصاريف إضافية

 

يجب ان تعلم ان في المالديف المصاريف الإضافية قد تكون غالية جداً، فجميع المشروبات والمأكولات يتم استيرادها من الخارج الى العاصمة ماله ثم الى المنتجعات المائية حيث مثلاً قد تصل أسعار منتجعات 3 او 4 نجوم الى اسعار منتجعات اكثر من 5 نجوم في اماكن اخرى. كما تتم اضافة ضريتبين في كل منتجع: 10% للخدمة الفندقية و 8% للخدمات.

ما هي الخدمات الشاملة؟ 

 

تحظى المنتجعات ذات الخدمات الشاملة بشعبية كبيرة في السنوات الاخيرة. لكن ما هي فعليا هذه الخدمات الشاملة او مفهوم الـall inclusive؟ يحب ان تعلم ان هذه الخدمات ليست نفسها من حيث النوعية والكمية في كل منتجعات المالديف. إسأل الأسئلة التالية للمنتجع الذي اعجبك: هل مثلاً القهوة والمشروبات الخفيفة الاخرى مشمولة بهذه الخدمات؟ هل ثمة تقديمات خاصة بالاطفال؟ بالنسبة للطعام هل ان جميع مطاعم المنتجع مشمولة بالخدمات؟ وغيرها...

الاتصال الالكتروني.. تأكد مسبقاً

 

المالديف مثالية لمن يرغب بالتخلي عن روتين الحياة اليومي وعيش تجربة رحلة بلا اتصال الكتروني لكن احيانا يضطر السياح للحصول على الانترنت لاسباب عدة حتى خلال رحلتهم. هنا يجب ان تسأل مسبقاً عن خدمات الاتصال بالانترنت في المنتجع المختار فبعض هذه المنتجعات يقدم هذه الخدمة مجاناً فيما عليك دفع لقاءها. يجب ان تعلم ان في بعض المنتجعات يصل سعر الحصول على ساعة انترنت الى 10 دولارات وحتى جميع باقات الانترنت غالية الثمن. تأكد ان اردت راحة البال ان الـ"واي فاي" موجود في كل ارجاء المنتجع حتى في الغرف.

أساسيات عن الرياضات البحرية

 

يتفق كثر ان زيارة المالديف عبارة اساسا عن عشق السنوركلينغ والغطس. لذا يجب ان تعرف المعلومات التالية ان كنتَ من عشاق هذه الرياضات:

- عدد من الاسماك النادرة في بعض المنتجعات يمكن ان تراها ان سبحت مسافة قليلة من شاطئك. في هذه الحال قدرتك على السرعة في السباحة تحدث فرقاً اذ انك قد تواجه في البحر ما لا تتوقعه!

- في المقابل فان اختيارك لمنتجع ما قد يؤدي لان يكون الوصول لموقع للسنوركلينغ بعيدا وبحاجة لحجز مسبق. تأكد من هذه المعلومة مع منتجعك.

تفادَ المفاجآت...

 

نصيحة تصلح ليس لفقط بالنسلة للمالديف وانما للكثر من الوجهات. في حال لم تكن ميزانية سفرك مفتوحة تأكد من فاتورتك في منتصف الرحلة مثلاً كي لا تتفاجأ بفاتورة عالية من المنتجع قبل نهايتها. بذلك سوف تعرف مصاريفك وكم يبقى من المال لديك لبقية رحلتك.

 

فيلا خاصة

 

ان اردت حجز فيلا خاصة بك في المالديف يجب ان تتأكد من هذه المعلومات:

- اعرف مسبقا موقعها بالنسبة للشاطئ.

- تفادَ ان يكون موقعها قريبا من المطار و المولدات الكهربائية والمطاعم.

- اعرف افضل جزء من الشاطئ وان كنت تريد الغطس ابحث عن مواقع الشعب المرجانية.

- ان كنت تريد خصوصية إسأل عن فيلا خاصة مخبأة فثمة من فيلا من هذا النوع في العديد من الجزر.  



المنتجعات والتوقيت

 

معلومة هامة يجب ان تكون ملماً بها وهي ان كل منتجع يقع في جزيرة منفصلة. هذه هي جمالية المالديف الفريدة لكن عليك معرفة التالي:

- قد يفرض موعد وصول رحلتك ان تبيت ليلتك الاولى في العاصمة او في منتجع المطار لان المواصلات غير متوفرة في الليل المتأخر.

- عليك حجز مواعيد رحلاتك قبل وقت طويل بما فيها موعد مغادرتك خصوصاً وان آخر موعد للتنقل هو السادسة مساءً لذا ان كانت رحلتك متأخرة في المطار فيجب ان تكون قبل ساعات طويلة كي تتمكن من السفر.

التنقل بالقارب

 

انتبه من ان التنقلات بالقارب قد تأخذ وقتا اطول مما هو مجدول في حال لم يكن الطقس جيداً. فإن كانت المياه غير صافية تماماً فإن وقت التنقل قد يكون مزدوجا ولن تشعر براحة كبيرة. اختيار منتجع يحوي على طائرة بحرية للتنقل وقيب من مطار العاصمة قد يكون خيارا افضل.

تأخر الرحلات

 

يحصل في كثير من الاحيان تأخر في مواعيد الوصول للمطار كي تأخذ رحلتك في طريق العودة بسبب انه عليك ان تمر في منتجعين او 3 قبل الوصول للمطار بسبب سياسة التنقلات هناك ما قد ينتج تأخرك لساعتين او اكثر. لذلك وتفاديا للمشاكل إسأل عن سياسات شركة الطيران التي تسافر معها والتأمين الخاص بتأخر الرحلات كي لا تضيع اموالك.

الطقس

 

اخيرا بالنسبة للطقس وتفاديا لأي خيبات امل، عليك معرفة ان نمط الطقس في المالديف ليس بسيطا كما تراه في كثير من الاحيان. فالموسم الجاف يمكن ان يحمل بعض الامطار احياناً مع تلبد في السماء! وقد يختلف المناخ كثيرا من منطقة شاطئية لاخرى في اليابسة التي تغطي مساحة 850 كلم من الشمال الى الجنوب.