10 معالم سياحية ترسم روعة كولومبيا

سحر التاريخ في كارتاجينا

سحر التاريخ في كارتاجينا

عجائب الملح في Zipaquira

عجائب الملح في Zipaquira

كرنفال Barranquilla

كرنفال Barranquilla

منتزه Los Nevados

منتزه Los Nevados

بوغوتا

بوغوتا

بوغوتا و Monserrate

بوغوتا و Monserrate

Ciudad Perdida.. سحر الطبيعة

Ciudad Perdida.. سحر الطبيعة

Santuario de Las Lajas المذهلة

Santuario de Las Lajas المذهلة

Valle de Cocora.. موطن نخيل الشمع

Valle de Cocora.. موطن نخيل الشمع

اطلالة الكاريبي في Tayrona

اطلالة الكاريبي في Tayrona

Caño Cristales.. سوريالية الالوان الطبيعية

Caño Cristales.. سوريالية الالوان الطبيعية

تعتبر كولومبيا واحدة من ابرز وجهات امريكا الجنوبية واكثرها تنوعا وعصرية وجذبا للسياح. فهي بلاد جميلة راقية تحتوي على مقومات هائلة من الشواطئ العذبة والجبال الغنية والمدن العصرية والتاريخ العريق والثقافة الفريدة. كولومبيا التي تخطو بخطى ثابتة نحو طي صفحة الاقتتال الداخلي تعود رمزا سياحيا عالميا، لذلك سنتعرف اليوم الى 10 وجهات مفضلة لدى السياح في كولومبيا لتساعدكم في التخطيط لرحلتكم المقبلة هناك.

Valle de Cocora.. موطن نخيل الشمع

 

يجب ان تعلم ان شعار كولومبيا الوطني هي اشجار النخيل التي يستخرج منها الشمع. وان اردت المنطقة التي تعتبر رمزا لهذا الشعار فإن Valle de Cocora عنوانك المثالي. فهذه البقعة الرائعة الجمال غارقة في الخضار الاستثنائي ويجذب الموقع الى جانب الاشجار المميزة الكثير من الزوار نظراً للعديد من النشاطات التي يمكن ممارستها فيه من ركوب الخيل والجولات بالسيارة كما جولة سيرا مع محترفين تمتد لـ6 ساعات.

Ciudad Perdida.. سحر الطبيعة

 

العديد من مواقع كولمبيا الطبيعية لا زالت تصنف ضمن خانة الادغال وتعتبر Ciudad Perdida تقع في قلب تلك البرية. تتمتع هذه المنطقة بتاريخ مميز حيث ان هنود الـTayrona بنوا حولها مستعمرة كانت مركزا للثقافة واليوم يبقى حول هذه الادغال تشكيلات حجرية دائرية. تنظم الى المنطقة جولات سياحية حيث يمكن للزوار ممارسة العديد من النشاطات خصوصاً التخييم والسير واكتشاف الطبيعة.

Caño Cristales.. سوريالية الالوان الطبيعية

 

موقع طبيعي يجب ان يكون على قائمة زيارات اي سائح في كولومبيا يسمى بـ Caño Cristalesاو Liquid Rainbow or the River of Five Colors,. للاسف فإن الموقع أغلق بوجه السياح منذ 1989 بسبب وجود مقاتلي منظمة "فارك" الانفصالية في المحيط لكن شركات سياحة بدأت مؤخراً بتقديم جولات الى المكان بعد هدوء الوضع (يذكر ان اتفاق سلام وقع في الايام الماضية في البلاد). النهر يقع خارج بلدة La Macarena في منتزه Serrania. تسمح النباتات والصخور والرمال وغيرها من العناصر الطبيعية للنهر بالحصول على هذه الالوان الرائعة التي تضم الاسود والابيض والاخضر و الاصفر والاحمر تبعاً لمكان مشاهدته! يمكن للزوار كذلك التوجه نحو شلالات Los Cuarzos والسباحة في المسابح الطبيعية التي تتشكل من النهر نفسه في مشهد سوريالي.

منتزه Los Nevados

 

منتزه Los Nevados الوطني الذي يقع في مرتفع بين مجموعة من التكوينات البركانية يتميز بجماله المبهر. نقاط الجذب الاساسية في المنتزه هي Nevado del Ruiz و Nevado del Tolimo المكسوتان بالثلوج. ممارسة رحلات المشي والتخييم من ابرز النشاطات التي يمكن ممارستها ويمكن كذلك اكتشاف الحياة البرية حيث ثمة مجموعة مذهلة من الحيونات النادرة.

كرنفال Barranquilla

 

في وقت ان الكثيرين يعلمون فقط عن مهرجان ريو السنوي في البرازيل، فإن مهرجان مدينة بارانكيا السنوي يعتبر ثاني اكبر مهرجان في العالم! خلال مهرجان المدينة تمتلئ بارانكيا بالكرنفالات والموسيقى والعروض في الشوارع. تبدأ الاحتفالات بمعركة الورود حيث ان تنظم العروض في الشارع بنماذج ملونة مزينة باجمل الورود. يرتدي المشاركون الوانا فاتحة وملابس تمثل التراث الكولومبي القديم.

Santuario de Las Lajas المذهلة

 

تعتبر Santuario de Las Lajas واحدة من المواقع الدينية المذهلة في كولومبيا نظرا لهندستها الفريدة. بني هذا الصرح على جسر يعلو جسر Guaitara في مشهد رائع فيما ان الكاتدرائية بنيت في القرن الـ20 بناءا على تبرعات من السكان المحليين وثمة متحف صغير ايضاً في مبنى الكاتدرائية. الوصول اليها سهل من قرية Ipiales المجاورة حيث يمكن للزوار الحصول على جولة مع دليل ساحي هناك.

بوغوتا و Monserrate

 

تعتبر العاصمة الكولوبية بوغوتا فريدة في العالم بسبب علوها الكبير عن سطح البحر ، ومن ابرز المعالم فيها Monserrate التي تقع في اعلى جبل يحمل الاسم نفسه. هذا المزار الديني المبني في القرن 17 يوفر اطلالات بانورامية للعاصمة. افضل طريقة لاكتشاف بوغوتها عبر القطار والترامواي البري الذي يصل ايضا لـMonserrate. من الاعلى ستحصل على مشاهد رائعة لبوغوتا ووسطها العصري.

سحر التاريخ في كارتاجينا

 

من اشهر المواقع السياحية في كولومبيا هو الجزء القديم من مدينة كارتاجينا. المدينة هي اول مستعمرة اسبانية في البلاد فيما ان البلدة القديمة فيها هي مثال عن الهندسة الاستعمارية. يضم القسم القديم الذي يعرف كذلك بـ Ciuadad Amurallada العديد من المواقع السياحية الهامة بما فيها Plaza Trinidad التي تعج بالمقاهي الصغيرة الجميلة كذلك بالمطاعم التي تقدم اشهى الماكولات البحرية نظراً لان المدينة مطلة على البحر.

اطلالة الكاريبي في Tayrona

 

في اقصى شمال البلاد يقع منتزه Tayrona الوطني الذي يحد البحر الكاريبي ويقدم اطلالات بحرية مذهلة للسياح. من افضل النقاط في المنتزه هي La Piscina حيث تحول الشعاب المرجانية الطبيعية المكان الى منطقة سباحة محمية. يوفر الغطس والسنوركلينغ في "لا بيسينا" فرصة لمشاهدة انواع مميزة من المخلوقات البحرية. ستحصل كذلك على مناظر رائعة لمنطقة الكاريبي على طول الشاطئ الرملي الواسع في المنتزه.

عجائب الملح في Zipaquira

 

على بعد ساعة من العاصمة بوغوتا تقع Zipaquira وهي مدينة تعرف بانها منجم الملح في البلاد وكانت المدينة تعرف بثرائها نظرا لتخصصها في هذا المجال. من ابرز معالم المدينة Salt Cathedral of Zipaquirá وهي كاتدرائية مبنية بشكل شبه كامل من الملح! على الرغم من انها مقصد سياحي هام فإن الكاتدرائية تستضيف اكثر من 3000 مصلّ كل يوم احد. حول الكاتدرائية يقع منتزه الملح حيث يمكن للزوار مشاهدة العديد من المعالم المستندة الى الملح كما يمكن معرفة المزيد عن هذه الصنعاة في متحف Brine.