لعشاق رحلات الطريق الخريفية... 5 نصائح لا تتجاهلوها ابدا

نصائح لرحلة خريفية رائعة

نصائح لرحلة خريفية رائعة

نصائح اساسية لرحلات الطريق في الخريف

نصائح اساسية لرحلات الطريق في الخريف

مشهد خريفي مميز

مشهد خريفي مميز

جولة في مشاهد خريفية

جولة في مشاهد خريفية

القيادة في الخريف ليست سهلة دائما

القيادة في الخريف ليست سهلة دائما

تغري نسمات العليل الخريفي ومشاهد تساقط الاوراق عن الأشجار السياح من حول العالم ليصبح هذا المشهد الجمالي الذي يكاد يصل للسوريالية لوحة ملوّنة يرغب بمشاهدتها عن قرب الجميع. ويقوم العديد من السياح بـ رحلات الطريق Road Trips لاكتشاف اجمل هذه اللوحات في مناطق تشتهر بطبيعتها الخلابة في الخريف . وفي وقت قد يظن الكثيرون ان فضل الشتاء هو الاخطر بالنسبة للقيادة نظراً للثلوج والصقيع والجليد على الطرقات فإن القيادة في الخريف ليست بهذه السهولة بل وتحتاج للالتزام بنصائح اساسية تفادياً للمشاكل. فما هي اهم 5 نصائح أسياسية يجب على ممارسي رحلات الطريق الخريفية الانتباه لها؟ 

اوراق الاشجار.. قد تكون خطيرة!

فصل الخريف هو فصل تساقط الاوراق عن الاشجار .. على الطرقات! وهذا ما يبحث عنه منظمو رحلات الطريق الخريفية لمشاهدة تحول الطرق لبساط من الاوراق. لكن الواقع ان الاوراق المتساقطة حديثاً قد تحدث انزلاقات على الطريق اذ ان الاوراق الرطبة قد تؤدي لانزلاق السيارة وهذا بالضبط ما لا يريده السائح حين يقرر القيادة في طريق جبلية متعرجة مثلاً. لذا فإن الانتباه في هذه الحالة اكثر من ضروري. كذلك ثمة امر هام جدا وهو تفادي ركن السيارة قرب كدسة كبيرة من الاوراق لسبب بسيط وهو منع اشعال حريق عند اعادة تشغيل السيارة ما يحدث تفاعلاً احياناً. الاوراق قد تكون خطيرة!

حال الطرق المظلمة الخريفية 

من المعلوم انه مع بدء فصل الخريف فإن النهار يقصر والليل يطول لذا فإن الشمس ستغرب بوقت اسرع من الصيف ما يؤدي لسوء الرؤية احياناً خلال رحلات الطريق. يجب ان نبقي ذلك ببالنا خلال هذه الرحلات حيث اننا غير معتادين على هذه الطرق في كثير من الاحيان وخصوصاً انها مكسوة الآن بالاوراق. يجب ان ننتبه ايضاً للقيادة ليلاً على طرق متعرجة والانتباه لوجود مشاة او دراجين... لذا فان عامل الوقت هام جدا. 

اختاري وجهتك لشهر اكتوبر

إحذر الجليد المفاجئ

في بعض الدول وخصوصاً في اجزاء من أوروبا و الولايات المتحدة و كندا فإن في شهري اكتوبر و ونوفمبر تشهد بعض الطرق جليداً بسبب برودة الطقس . وللاحتياط في حال قررت القيام برحلة في هذه البلدان هو تجهيز السيارة باطارات مخصصة للثلوج قبل الذهاب كما يجب التأكد من جهوزية الفرامل والاضواء بشكل تام. ويجب الحذر مما يعرف بالجليد الاسود وهوجليد شفاف قد يبدو كأنه تجمع للمياه ولا يمكن مشاهدته بسهولة لذا القيادة بحذر مطلوبة دائما. 

انت لست وحدك

انت تبحث عن مشاهد الخريف الرائعة لكنك لست وحدك.. فالملايين حول العالم يريدون ذلك ايضاً! لذلك فان عليك توقع ان سيارات اخرى في الوجهة التي تقصدها قد تتوقف بشكل مفاجئ على جانب الطريق لالتقاط المشاهد الجميلة او الاستمتاع بالمناظر او حتى يقودون بشكل أبطأ من العادة للاستمتاع. كل ذلك قد يخلق بلبلة بالنسبة للسائقين لذا يجب الاستعداد دوماً لحالات توقف طارئة. هذا الى جانب ان ننتبه لوجود مشاة يريدون التمتع سيرا بالحالة الخريفية.

افضل حسابات بنترست لرحلة مميزة

اعتنِ بالسيارة

قبل الانطلاق لرحلتك الخريفية بالسيارة عليك التأكد من ان هذه السيارة مجهزة تماماً خصوصاً لناحية ملئها بالوقود حيث ان في وجهتك قد يكون وجود محطة وقود بعيداً كذلك انتبه لضغط الاطارات والفرامل والمحرك والاجزاء الهامة الاخرى لا سيما ماسحات الزجاج! 

انتبه لهذه التفاصيل وتأكد انك ستحصل على رحلة خريفية رائعة بالسيارة ستظل عالقة في ذهنك طويلاً.