10 أسباب رائعة لزيارة تشيلي الفاتنة

Valparaiso

Valparaiso

Chiloe

Chiloe

من فيوردات تشيلي

من فيوردات تشيلي

من منطقة البحيرات التشيلية

من منطقة البحيرات التشيلية

من La Serena

من La Serena

مشهد من مدينة Iquique

مشهد من مدينة Iquique

تشيلي الجميلة بين الحضارة والطبيعة

تشيلي الجميلة بين الحضارة والطبيعة

تماثيل جزيرة Easter

تماثيل جزيرة Easter

سانتياغو عاصمة تشيلي الجميلة

سانتياغو عاصمة تشيلي الجميلة

مشهد رائع من San Pedro de Atacama

مشهد رائع من San Pedro de Atacama

الجليد يغطي Torres del Paine

الجليد يغطي Torres del Paine

بمزيج مميز من الجبال والسهول والبرية والمحيط ، تستقبل تشيلي السياح من مختلف انحاء العالم بسحر يكاد يكون فريداً حيث تجد الصحراء في شمال البلاد فيما في جنوبها المناخ البارد يسيطر وستتفاجأ بالبطارق مثلاً.

كما ان جغرافيا تشيلي مميزة اذ انها تعتبر من اقرب الدول الى جانب الارجنتين و نيوزيلندا الى قارة انتاركتيكا الجنوبية، فإن تاريخها لا يقل اهمية حيث انها اعتبرت على مدى قرون مفتاحاً للتجول حول العالم قبل بناء قناة بنما. ولأن كل تلك العناصر واكثر تجعل تشيلي وجهة سياحية تستحق الزيارة سنعرفكم اليوم الى افضل 10 أماكن في البلاد ستجعل من أيامكم في هذا البلد الاميركي الجنوبي متعة حقيقية.

La Serena منطقة المفكرين

في شمال تشيلي تقع ثاني اقدم مدينة في البلاد. انها La Serena المليئة بالهندسة الجميلة وتضم شاطئا ذهبيا دافئا. تعرف كذلك هذه المدينة السياحية بانها منطقة للمفكرين حيث ثمة الكثير من المواقع تناسب هذا التوصيف كمتحف الآثار والمرصد الجوي. ويمكن ممارسة نشاطات خارجية كثيرة كمسارة المشارة في وادي Elqui، السباحة والغطس والسنوركليغ في Isla Damas وزيارة منتزه Fray Jorge الوطني.

سانتياغو.. نبض تشيلي

عاصمة تشيلي هي نبض البلاد الثقافي والسياسي، وفيها الكثير الكثير ليشاهده ويقوم به السياح من المناظر الجبلية الرائعة في منتزه Cerra San Cristobal Park الى التاريخ المنعزل الذي عاش في ثناياه الشاعر العالمي بابلو نيرودا. اهم اختياراتنا للزيارة في سانتياغو تضم التزلج شتاءً في Valle Nevado or Portillo وزيارة متحف تشيلي للفنون Museo Chile de Arte Precolumbio او متحف الموضة الشهير Museo de la Moda. ولمن يرغب بالابتعاد قليلا عن المدينة فثمة فرص ثمينة لممارسة المشي في منحدرات Cajon de Majpo المميزة.

تشيلي ارض الشعر والنضال

Chiloé مزيج ثقافي فريد

جزيرة  Chiloéهي الاكبر في الارخبيل الذي يحمل الاسم نفسه في منطقة Los Lags وهي ثاني اكبر جزيرة في اميركا الجنوبية . الجزيرة مميزة لأنها تقريبا منعزلة عن بقية اجزاء تشيلي فهي بالتالي تحوي هندسة فريدة وثقافة محلية خاصة. بنى الاسبان الذين وصلوا للجزيرة في القرن الـ16 الى جانب الارساليات الدينية مئات الكنائس الخشبية الفريدة ما ادى لمزيج ثقافي من الكاثوليكية والمعتقدات التشيلية المحلية. للحصول على رحلة في اعماق التاريخ والثقافة فان الجزيرة عنوانكم الاكيد.

Iquique.. مونت كارلو تشيلي

تعرف هذه المدينة بانها مونت كارلو تشيلي ولديها الكثير لتقدمه للباحثين عن الشواطئ الجميلة ونمط الحياة العصري السريع. يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الامواج حيث تنظم مسابقات عالمية هناك او حتى مختلف الرياضة البحرية والاستفادة من الرمال الذهبية. وللحصول على نظرة اعمق للمدينة يمكنك التجول في منطقة المناجم التاريخية و شارع Baquedano. وتتميز المدينة كذلك بحياة ليلية صاخبة وتضم مطاعم لذيذة اضافة لسوق حرة لتسوق ممتع.

مسار الفيوردات نحو Patagonia

يحتوي الساحل الجنوبي لتشيلي على الكثير من الفيوردات (الازقة البحرية) والقنوات المائية التي توفر المعبر الوحيد نحو هذا القسم من باتاغونيا وهي منطقة مشتركة بين تشيلي والارجنتين. ويعتبر الإبحار في هذه المنطقة تجربة لا تنسى حيث ستمرّ بالفيوردات الطبيعية والانهار المجلدة ومشاهد رائعة لغروب الشمس باطلالة على المحيط الهادئ. كما قد تصادف في طريقك الحيتان واسود البحر وانواع فريدة من الطيور.

سانتياغو.. ثقافة واستجمام

منازل Valparaiso الملونة

مرفأ هام على ساحل وسط تشيلي اغرم بـ"الفوضى الجميلة" فيه الشاعر بابلو نيرودا ويعتبر من اول التجمعات المدنية في اميركا اللاتينية. يعرف Valparaiso ايضا بانه مركز هام لفن الشوارع وكذلك يعشقه السياح نظرا لمنازله المشعّة الملونة، وحياته الليلية المزدهرة واطلالاته البحرية الجميلة.

منطقة البحيرات المذهلة

تمتد هذه المنطقة البركانية من Puerto Montt في الجنوب الى Temuco في الشمال وتضم عناصر طبيعية رائعة بدءاً بالغابات الغنّاء الكثيفة والبحيرات الكريستالية الصافية والبراكين المكسوة بالثلج. قبل وصول الاوروبيين كانت "منطقة البحيرة" مسكونة من قبل Mapuche الاميركية الجنوبية التي كانت تهدف للتخلص من حروب قبائل الـInca وليوم ثمة مناطق طبيعية لم يغير فيها الانسان كمنتزه Los Alerces. ولذا فان الرحلة لهذه المنطقة تعتبر رحلة في ثنايا الجمال.

San Pedro de Atacama.. حيث السماء أقرب

واحد من اكثر الاماكن زيارةً في تشيلي فـ San Pedro de Atacama بلدة على سفح واحد من اروع المناظر في العالم. ستذهل بجمال الطبيعة واطلالات سهول الملح ويمكنك الحصول على جولات لمشاهدة النجوم في مواقع مميزة تعتبر من اكثر الاماكن الداكنة في العالم.

Torres del Paine سحر الجليد

منتزه Torres del Paine منطقة جليدية في اقصى جنوب تشيلي يستحق الاكتشاف والقيام بجولات مميزة عبر الوكالات التي توفر الرحلات لهذه المنطقة البعيدة. معظم مواقع المنتزه لا يمكن الوصول لها الا عبر السير على الاقدام لتذهل بالمشاهد الطبيعية المميزة.

اسرار جزيرة Easter

هل تبحث عن خفايا العالم؟ في جزيرة Easter التي تبتعد 3500 كيلومتر عن وسط البلاد تكمن احدى اهم الاسرار. ففي هذه الجزيرة الخالية من الاشجار بشكل فريد ستجد مئات التماثيل الضخمة التي نحتها الزوار من بولينيزيا في تجسيد مميز للفن البشري والانجاز. الى جانب زيارة هذه التماثيل فان الزوار يستمتعون بالشواطئ البيضاء الرملية حيث يمكن ممارسة الرياضة البحرية لتكون الزيارة متعة متكاملة.

ما هو الموقع المفضل الذي تتوقون لزيارته في تشيلي؟