بشرى سارة للسعوديين الراغبين في الحصول على تاشيرة امريكا !

يحصل السعوديين على تاشيرات الدخول لمعظم دول العالم

يحصل السعوديين على تاشيرات الدخول لمعظم دول العالم

منح التاشيرة الامريكية حتى نهاية صلاحية الجواز

منح التاشيرة الامريكية حتى نهاية صلاحية الجواز

شرى سارة للسعوديين و الحصول على تاشيرة امريكا

شرى سارة للسعوديين و الحصول على تاشيرة امريكا

على الرغم من ان اجراءات حصول السعوديين على تاشيرات الدخول لمعظم دول العالم تعتبر اجراءات سهلة و ميسرة، الا ان الخبر الجديد الذي تضمن دخول السعودية نادي "6  اشهر " الامريكي، سيمنحهم سهولة اكثر في الاجراءات الخاصة بالحصول على التاشيرة الامريكية ، حيث سيتم منح التاشيرة لهم حتى نهاية صلاحية الجواز.

ابرز فعاليات احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ86

الغاء شرط وجود  6 اشهر في الجواز

 

كان نظام منح التاشيرة السابق يشترط وجود ما لا يقل عن 6 اشهر ( 180 يوما ) في الجواز ليتم منح التاشيرة للسعوديين، الا ان دخول المملكة العربية السعودية نادي " 6 اشهر " بالولايات المتحدة الامريكية التابع لوزارة الداخلية الفيدرالية، و هو المختص بمنح التاشيرة حتى نهاية صلاحية الجواز و ليس شرطا ان يكون في الجواز ما لا يقل عن 6 اشهر.

و في اطار ذلك وقعت وزارة الخارجية اتفاقية مع سفارة الولايات المتحدة الاميركية بالرياض، باعتبار جوازات سفر مواطني البلدين سارية المفعول لغاية اخر يوم من تاريخ صلاحيتها.

ايلومينيت العرض المسرحي العالمي الاول في السعودية

الاتفاقية الجديدة

 

وفقا للاتفاقية الجديدة سيتم اعتماد شركات الطيران على الفترة الجديدة و ليس كما في السابق، و لقد انشات وزارة الخارجية سجل حجز لمواطني المملكة للذهاب الى الولايات المتحدة الاميركية، و انشاء سجل حجز لمواطني الولايات المتحدة الاميركية للذهاب الى المملكة العربية السعودية، بحيث يسمح بتحديد موعد العودة لمواطني البلدين حتى اخر يوم من تاريخ صلاحية جواز السفر.

انطلاق السيرك العالمي بيلوتشي لاول مرة في السعودية

السياح السعوديون و السياحة الامريكية

 

يُذكر بان السفارة الامريكية في الرياض قد اشارت مسبقا الى ان السياح السعوديين باتوا جزءا مهما من حركة السياحة في الولايات المتحدة الامريكية، التي تشكل جزءا مهما من الاقتصاد الامريكي، و وجود اتجاه عام في زيادة اصدار التاشيرات، سواء كانت التاشيرات بغرض السياحة او الدراسة او العلاج.