10 ايام من الابهار في صقلية الايطالية

10 ايام لاكتشاف صقلية

10 ايام لاكتشاف صقلية

من باليرمو

من باليرمو

من جزيرة صقلية

من جزيرة صقلية

من جمالية Erice

من جمالية Erice

وادي المعابد في Agrigento

وادي المعابد في Agrigento

من Syracuse

من Syracuse

محطة في Monreale

محطة في Monreale

Cefalu الجميلة

Cefalu الجميلة

اطلالة جميلة في Taormina

اطلالة جميلة في Taormina

روعة باليرمو

روعة باليرمو

ان كنت عشاق التاريخ العريق و الشواطئ المذهلة والطعام الرائع فلا شك ان ستغرَم بجزيرة صقلية الايطالية احدى اهم الوجهات في هذا البلد الجميل. صقلية هي اكبر جزيرة في البحر المتوسط وتوفر كل تلك القومات التي ذكرناها وغيرها الكثير فهي موطن جبل إتنا اكبر جبل بركاني ناشط في اوروبا... ولأن الرحلة الى صقلية تستحق الكثير من الايام لاكتشاف جماليتها وروعتها فاننا سنتعرف الى افضل ما يمكن ان تقوم به خلال 10 أيام من زيارتك لصقلية!

باليرمو رحلة في التاريخ والجمال 

افضل مكان لبدء اكتشاف هذه الجزيرة الرائعة هو باليرمو Palermo التي تعتبر عاصمة صقلية. تستحق باليرمو يومين (واكثر) لاكتشافها خصوصاً وسطها القديم حيث ستجد نقاط جذب كبيرة. ونذكر مها كاتدرائية باليرمو وهي كنيسة مبنية منذ القرن الـ12 وفق اكثر من طراز هندسي، و Capuching Catacombs وهو موقع يعتبر بمثابة رحلة في تاريخ باليرمو حيث انه يحتوي على تسلسل زمني عن سكان هذه المنطقة بتفاصيل حياتهم ومقابرهم وملابسهم... لا بد من زيارة ايضاً اسواق باليرمو المفتوحة حيث ستجد الكثير من المنتجات المحلية الايطالية التي يعرضها الحرفيون المحليون في الشارع الى جانب اشهى مكونات المطبخ الايطالي الطازجة وغيرها... 

في طريقك خارج باليرمو اصعد نحو Monte Caputo لوقفة في Monreale حيث ستجد الكاتدرائية الضخمة التي بنيت بين 1174 و1185 وهي تشتهر عالميا بالموزاييك الذهبي الذي يزين داخلها بروعة. اصعد كذلك الى السطح فوق القبة لتحصل على اطلالات مذهلة على المنطقة و Conca d’Oro او خليج الذهب.

صقلية جزيرة العجائب الاثرية

Erice موطن القصور

محطتك المقبلة في صقلية يجب ان تكون في Erice وهي بلدة قديمة مطلة على مدينة Trapani والبحر المتوسط. ان كنت تحب هندسة القرون الوسطى فستغرَم بـErice وهي موطن قصور و معابد قديمة و جدران مقوّاة و شوارع حجرية و كنائس عديدة. وتعرف كذكل هذه البلدة بحلوياتها الحصرية لا سيما بسكويت اللوز الشهي. هنا ايضاً ستجد احد اشهر مخابز صقلية Maria Grammatico. 

Agrigento وادي المعابد 

في Agrigento ايضاً التي يمكنك قضاء يوم واحد فيها ستجد اكثر المواقع شعبية في صقلية المعروفة بـ"وادي المعابد". فهذا الوادي يضم معابد يونانية قديمة يعود تاريخها لسنة 500 ما قبل الميلاد الى جانب آثار مبان وطرقات في ما يعتبر انه افضل حفظ للحضارة اليونانية في العالم. يستحق هذا الموقع قضاء يوم كامل للزيارة! كذلك ننصح بزيارة متحف الآثار الذي يضم اكثر من 5000 عمل مميز. 

روعة Syracuse

في الايام القدينة Syracuse كانت مدينة هامة وقعت تحت حكم العديد من الحضارات والحكام بما فيها اليونان و الامبراطورية الرومانية و الامبراطورية البيزنطية. اليوم هذه المدينة الجميلة تضم آثاراً مذهلة من كل هذه الحضارات بما فيها معبد آبولو وهو اقدم معبد يوناني في صقلية ، والمسرح الروماني وكذلك المسرح اليوناني الضخم المنحوت في الصخر. متعة اكتشاف هذا الزخم الحضاري تستحق يومين في هذه المدينة الرائعة. 

اجمل الجزر الخفية في ايطاليا

منتجع Taormina 

محطتك المقبلة في صقلية ستكون في Taormina وهي منتجع معروف مطل على شرق البحر المتوسط. في هذه البلدة ستجد ايضاً العديد من المباني الهندسية اليونانية لا سيما المسرح اليوناني الذي ما زال مستخدما حتى الآن ويمكن من خلاله رؤية جبل إتنا. الى جانب الغنى الحضاري ثمة شواطئ رائعة يمكن الركون اليها للحصول على راحة واسترخاء لا مثيل لهما. 

معالم مميزة في Cefalu

وننتقل الى Cefalu وهي وجهة سياحية واقعة على البحر التيراني شمال صقلية. هناك ستجد معالم مميزة لا سيما Duomo وهي كاتدرائية ضخمة مؤلفة من برجين تعود لعام 1131 وفي داخل موزاييك ملفت. يمكنك ايضا تسلق اعلى جبل LaRocca حيث ستشاهد هناك آثار قصر Cefalu التاريخي وتحصل على مشاهد بانورامية للمنطقة الجميلة. 

عودة الى باليرمو 

محطتك الاخيرة ستكون بالعودة الى باليرمو حيث يمكنك انهاء رحلتك لصقلية بالتمتع بالطعام في المنطقة. تمتع بمجموعة من ألذ المأكولات الحصرية لا سيما الـArancini وهي كرات الرز المقلية او الـSfincione وهي بيتزا خاصة بباليرمو الى جانب اكتشاف العديد من بائعي الطعام في الشارع وما يقدمونه من وصفات تقليدية مميزة.