10 وجهات آسرة في نيوزيلندا ستذهلكم بجمالها

مشهد من العاصمة ويلينغتون

مشهد من العاصمة ويلينغتون

من سحر Fiordland

من سحر Fiordland

من جزيرة Stewart

من جزيرة Stewart

من نشاطات كوينزتاون

من نشاطات كوينزتاون

منتزه Tongariro

منتزه Tongariro

واجهة اوكلاند البحرية

واجهة اوكلاند البحرية

من Glacier Country

من Glacier Country

مقهى في Nelson

مقهى في Nelson

الينابيع الحارة في Rotorua

الينابيع الحارة في Rotorua

Paihia من ضمن خليج الجزر

Paihia من ضمن خليج الجزر

طبيعة رائعة في كويزنتاون

طبيعة رائعة في كويزنتاون

مشهد من اوكلاند

مشهد من اوكلاند

Napier عاصمة التصميم

Napier عاصمة التصميم

نيوزيلندا لم تعد ذلك البلد البعيد عنا في العالم العربي فمع التطور الذي نشهده بات اكتشاف الوجهات السياحية سهلاً ومتاحاً وخصوصاً تلك الجزيرة الرائعة في اوقيانيا التي تستقطب الاضواء اليها. ومع الاعلان عن ان المواطنين السعوديين ليسوا بحاجة لتأشيرة لدخول نيوزيلندا ، ما رأيكم ان نكتشف اليوم افضل 10 وجهات فيها لتخططوا منذ الآن لمسار رحلتكم التي لن تشبه اي رحلة اخرى ... ؟

تقسم نيوزيلندا الى جزيرتين رئيستين ، جنوبية و شمالية، وهي تعج بالمشاهد الطبيعية الفريدة و تشكيلة رائعة من البحيرات و الجبال و الخضار المنتشر الى جانب مدن عصرية تمتلك كل مقومات الحداثة ! فلتبدأ رحلتنا. 

جزيرة Stewart لاكتشاف نوادر طبيعية

هذه الجزيرة الواقعة في اقصى جنوب البلاد ما زالت تحيا وفق مفهوم "الطبيعة البكر" حيث ان 80% من مساحتها ما زالت كما هي بجمالها الذي لم يلمسه الانسان. الجزيرة تقع بمحاذاة منتزه Rakiura الوطني وتشكل فرصة نادرة لاكتشاف الجانب الطبيعي لنيوزيلندا. نشاطات عدة يمكن ممارستها في الجزيرة مثل التخييم و رحلات الاستكشاف على الاقدام ومن اشهر الرحلات ما يعرف بالـNorthwest Circuit الممتد على ايام عدة ويمكن حجزه عن طريق وكالات عدة. 

Nelson.. الشمس هنا

هل تبحث عن الشمس الدافئة؟ في هذه الوجهة في شمال الجزيرة الجنوبية ستجد الشمس اكثر من اي مكان آخر في نيوزيلندا فهي البقعة الاكثر حصولا على الضوء! المناخ الرائع الى جانب حقيقة ان هذه المدينة محاطة بـ3 منتزهات طبيعية تجعل نيلسون وجهة مفضلة للنشاطات الخارجية. كذلك يعتبر منتزه Founder’s من ابرز المعالم حيث يمكنك تقضية وقت ممتع في الطبيعة وسط عصرية المدينة و تمتع كذلك بزيارة منتزه Abel Tasman لقضاء يوم كامل فيه.

سِر على الجبال الجليدية في Glacier Country

ومن الشمس الى الجليد ، فإن Glacier Country في الجزيرة الجنوبية وجهة من الضروري وخصوصا جوهرة المكان منتزه Westland حيث يمكنك ان تشاهد اثنين من اعظم الجبال الجليدية في العالم: Josef  و Fox. الاول هو اكبر جبل جليدي يمكن للانسان الوصول اليه في لعالن فيمكنك السير عليه! توفر الرحلات المختصة برنامجا كاملا للزيارة لتكون تجربتك فريدة تماما. 

Napier عاصمة التصميم

ننتقل الآن الى الجزيرة الشمالية وتحديدا لـNapier  وهي وجهة بحرية تعرف كذلك بالعاصمة التصميمية لنيوزيلندا نسبة الى الهندسة الرائعة التي اعتمدت على اثر حريق هائل شب قبل نحو 80 عاماً. من معالم المدينة المميزة كذلك اكواريوم نيوزلندا الوطني الذي يضم كل ما يحويه عالم البحال من السلاحف حتى التماسيح!

نيوزلندا المذهلة تنادي عشاق الطبيعة والفخامة

Rotorua والعجائب الحرارية! 

تعرف هذه المنطقة بانها "موطن العجائب الحرارية" في نيوزيلندا! ونالت هذا اللقب عن استحقاق حيث تكثر فيها الجيزر و الينابيع الحارة في العديد من المنتزهات و المحميات. كما انه تظهر ظواهر تفدق مياه حارة و وحول في انحاء جديدة من المدينة! Wai-O-Tapu واحد من افضل الاماكن للزيارة في المدينة مع العديد من الينابيع الحارة وسط الطبيعة الملونة كذلك Lady Knox Geyzer. 

Paihia وخليج الجزر 

لاكتشاف منطقة "خليج الجزر" فإن Paihia مكان رائع للزيارة. وهي عبارة عن قرية صغيرة نسبياً لكنها تضم روح هذا الخليج بشكل كامل مع مجموعة من الفنادق الرائعة وفرص التسلية. للحصول على المغامرة يمكنكم السباحة مع الدلافين او ممارسة الغطس واكتشاف ما تحت البحار. اما على الارض يعتبر مطعم Marsden Road الافضل بتحضير اشهى المأكولات البحرية. 

اوكلاند...مدينة البحارة

اكبر مدينة مساحة و سكانا في البلاد تعرف بانها مدينة البحارة وتقع في الجزيرة الشمالية وهي شهيرة بعصريتها الحديثة وثقافتها المتنوعة . للحصول على مشاهد رائعة للمدينة تسلق جسر Auckland Harbor Bridge وان اردت تعلم المزيد عن تاريخ وتراث نيوزلندا اقصد Auckland Domain وهو الجزء الاقدم من المدينة. هناك ستجد معارض رائعة ومشاغل يدوية ومنتوجات للسكان الاصليين الى جانب متحف اوكلاند الايقوني الذي لا بد من زيارته. 

كوينزتاون

للباحثين عن وجهة الحلم في المغامرة وارتفاع نسبة الادرينالين فـ Queenstown في جنوب البلاد خيار مثالي وهي الى جانب شهرتها في المغامرات تتمتع بجمال رائع حيث تحيطها جبال Southern Alps وبحيرة Wakatipu التي تقام نشاطات عدة حولها. الحياة الليلية مزدهرة ايضا في كوينزتاون خصوصاً وسط المدينة الذي يعج كذلك بالمطاعم والمقاهي. 

عجائب الطبيعة في Tongariro

اول منتزه وطني في نيوزليندا يعرف بمفاجآته غير المنتظرة! يتميز Tongariro بتنوع البيئات الطبيعية فيه بما فيها البحيرات و البراكين غير الراكدة و حقول الاعشاب و الغابات وغيرها... ابدأ مسارك بمركز Whakapapa للزيارات ثم انطلق لشلالات Tranaki الرائعة وغيرها الكثير بما فيها خط اللافا المنبعثة من البراكين منذ مئات السنين.. 

Fiordland

ربما هي اشهر نقطة سياحية في نيوزيلندا فـFiordland عبارة عن منتزه للتمتع بسحر الطبيعة وجمالها الآسر خصوصاً مع الفيوردات او "الازقة البحرية" التي لن تجد مثلها في اي مكان آخر. Milford Sound ابرز مكان في المنتزه وهي عبارة عن زقاق بحري حفيقي مشكل من جبل جليدي. على مسارك ستذهل بالشلالات المميزة و التشكيلات الصخرية الملاصقة لمياه الانهار كما سترى العديد من نماذج الحياة البرية والبحرية كالدلافين و البطريق وغيرها...