معالم أوروبية على قائمة السفر هذا الشتاء

كولوسيوم

كولوسيوم

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام

متحف اللوفر

متحف اللوفر

كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو

كاتدارئية القديس بطرس

كاتدارئية القديس بطرس

قصر شونبرون

قصر شونبرون

قصر نويشفانشتاين

قصر نويشفانشتاين

البارثينون

البارثينون

الشتاء يقترب ومعه تقترب المعاطف الثمينة والملابس الأنيقة وأجواء التدفئة المحببة الى النفس، لكن ذلك لا يعني التكاسل عن استكشاف العالم من حولنا.

فثمة وجهات رائعة تنتظركم هذا الشتاء وتدعوكم لاكتشافها والاستمتاع بدفء الشتاء بصحبتها بعد أن قضيتم ليالي الصيف في أحضان الرمال الذهبية والمياه اللازوردية.

ومن أجل خطتكم السياحية لهذا الشتاء اخترنا لكم معالم سياحية هامة في أوروبا يرى الخبراء أنها يجب أن تكون على قائمتكم..

كاتدرائية نوتردام

تتمتع هذه الكاتدرائية الموجودة في باريس بمكانة تاريخية كبرى، فقد شهدت عصر الشهداء ولمحات من الثورة الفرنسية وغيرها من صفحات التاريخ الفرنسي.

تتمتع الكنيسة ببنائها المهيب الذي أنشيء في العصور الوسطى على الطراز القوطي، وتتمتع بمكانة خاصة لكونها مبنية فوق أنقاض معبد روماني قديم وورد ذكرها في العديد من الروايات الشهيرة والأعمال المسرحية العالمية.

أفضل متاحف العالم 2016

كاتدرائية ميلانو

أشهر المعالم الايطالية لكونها مقراً لرئيس أساقفة ميلانو، كما تتمتع بجمال معماري يصفه الخبراء بانه الأجمل في أوروبا.

استغرق بناء هذه الكاتدرائية 6 قرون كاملة وتتمتع بمجموعة خلابة من التماثيل الأثرية واللوحات الفنية للرواد من عصر النهضة الايطالية.

الكولسيوم

المسرح الروماني الشهير في روما والذي شهد العديد من العروض الفنية والمعارك التاريخية وتحتفظ جدرانه المتبقية بأسرار أقوى امبراطوريات التاريخ القديم.

يتمتع مسرح الكولوسيوم بكونه أقدم مبنى مسرحي موجود على الأرض حالياً، حيث تم بنائه في القرن الأول الميلادي خلال فترة حكم الامبراطور فلافيوس، ويتسع لعدد 80 ألف متفرج وهو عدد ضخم مقارنة بمسارح العصر الحديث.

نظرة على فنادق روما الفاخرة

قصر شونبرون

يتواجد القصر في فيينا عاصمة النمسا وقد كان المقر الصيفي لعائلة القيصر لعدة قرون، ويتمتع بطراز الباروك المعماري الفاخر الذي يجعله تحفة من تحف العمارة الاوروبية.

شهد القصر العديد من الأحداث التاريخية والسياسية جعلته ينضم الى لائحة اليونسكو للتراث العالمي وهو يضم 1440 غرفة جميعها تتمتع بزخارف الروكوكو الفاخرة المطلية بالذهب.

تمتعي بزيارة مدن ألمانيا الساحرة

البارثينون

من أشهر المعابد والمعالم الانسانية معبد البارثينون الذي يقف شامخاً فوق هضبة جبل الأكروبول في أثينا شاهداً على حضارتها البائدة.

يمثل البارثينون مرجعاً هاماً في العمارة الاغريقية حيث بني عام 400 ق.م تحت اشراف النحات الاغريقي فيدياس، وبعد 5 قرون تحول الى كنيسة ثم تحول الى مسجد بعد الفتح العثماني لأثينا وكل هذه التحولات سببت تدميراً لأجزاء كبيرة من المبنى.

متحف اللوفر

انقضى موسم الصيف الأكثر ازدحاماً في هذا المتحف الشهير، ويعتبر الشتاء بمثابة فرصة للاطلاع على كنوز هذا المتحف بهدوء وتروي.

يضم المتحف العديد من الأقسام منها قسم للحضارة الفرعونية وقسم للحضارة الأشورية وقسم لعصر النهضة الايطالية وغيرها، ويقتني مجموعة من أهم القطع في تراث الانسانية.

كاتدارئية القديس بطرس

انها الفاتيكان العاصمة الدينية للديانة المسيحية وهذه الكاتدرائية تعتبر أهم مزاراتها، لكونها تحوي جثمان القديس بطرس تلميذ النبي عيسى.

تتمتع الكنيسة بمعمارها المذهل حيث انشئت في نهايات عصر النهضة الايطالية وتحتضن أعمال رواد فن عصر النهضة مثل النحات مايكل أنجلو وتعد متحفاً فنياً بحد ذاتها.

قصر نويشفانشتاين

يقع هذا القصر في مقاطعة بافاريا الألمانية ويتمتع بعشق كبير لدى محبي القلاع والقصور التاريخية.

كان هذا القصر حصناً للملك لودفيغ الثاني ويتمتع بكونه مستوحى من الأعمال الموسيقية لفاغنر ويكتسي بلوحات فنية مستوحاة من مؤلفاته وسيمفونياته.

يتمتع القصر بمكانة كبيرة كأحد أهم معالم أوروبا بسبب طرازه المعماري وموقعه الاسطوري وسط الغابات البافارية مما يجعله مقصداً لعشاق التاريخ والغموض والسحر وموقعاً لتصوير الأفلام السينمائية.