معالم طبيعية حول العالم لا تفوتوا زيارتها

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

نهر ريوتينتو

نهر ريوتينتو

جزيرة سوقطرة

جزيرة سوقطرة

الصحراء البيضاء في مصر

الصحراء البيضاء في مصر

الكهوف الجليدية

الكهوف الجليدية

الحاجز المرجاني العظيم

الحاجز المرجاني العظيم

الغراند كانيون في أريزونا

الغراند كانيون في أريزونا

في الرحلات السياحية يختار بعض المسافرين المغامرة في احضان الطبيعة حيث يلقون بهموم الحياة العصرية وراءهم لينغمسوا في مكنونات البيئة الطبيعية لكوكبنا.

وقد استعرضنا سابقاً عدة وجهات سياحية لعشاق الطبيعة والمغامرات البيئية لكن اليوم نستعرض أهم المعالم الطبيعية على كوكبنا والتي تستحق زيارتكم القادمة!

استمتعوا بمغامرات سياحية مع نصائح الأمان

1- شلالات نياجرا

تتمتع هذه الشلالات بالشهرة العالمية لكونها من أغزر وأقوى الشلالات كما أنها تجمع بين الولايات المتحدة وكندا، وخلال الدقيقة الواحدة يتدفق 6 ملايين قدم مكعب من الماء في شلالات نياجرا!

هذه الشلالات تشكلت في نهاية العصر الجليدي أي أن عمرها 10 آلاف عام، مما يجعلها من أهم المزارات السياحية الطبيعية حول العالم ويتدفق اليها ملايين السائحين كل عام.

2- الاخدود العظيم

الأخدود العظيم أو الغراند كانيون أحد أهم المعالم الصخرية على كوكبنا، ويبلغ عمق هذا الأخدود الواقع في صحراء أريزونا بالولايات المتحدة ما يزيد عن 1700 متر.

تكمن أهمية هذا التكوين الطبيعي في كونه قد شق مجراه عبر 40 مليون سنة بتأثير مياه نهر كولورادو وهو يكشف طبقات من صخور الأرض التي تكونت عبر 2 مليار سنة مما يجعله أشبه بكتاب مفتوح حول تاريخ كوكب الأرض.

جزر غلاباغوس محمية طبيعية في المحيط الهادئ

3- الصحراء البيضاء

من أجمل الوجهات البيئية في مصر، فهي موقع بكر يتمتع بجمال خلاب بفضل الصخور البيضاء التي تكسو المنطقة وهي من أهم المناطق للدراسات الجيولوجية.

تمتلئ الصحراء البيضاء بتكوينات صخرية خلابة بالاضافة الى احتضانها لآثار الحياة في العصر المطير كحفريات الحيتان العملاقة وهياكل الحيوانات المنقرضة التي تعود الى ملايين السنين.

4- الحاجز المرجاني العظيم

أكبر حاجز مرجاني في العالم ويضم مئات الأنواع من الشعاب المرجانية ويعد موسوعة في عالم المخلوقات البحرية التي تكشف أسرار كوكب الأرض.

يقع الحاجز في جزيرة كوينزلاند في استراليا وقد تكون قبل 18 مليون عام مما يجعله من أهم المحميات التي تحتضن تراث كوكبنا وتتشارك عدة دول ومنظمات في حمايته بيئياً.

5- الكهوف الجليدية

في النمسا لا يمكنكم تفويت زيارة الكهوف الجليدي بتكويناتها الخلابة التي تأخذكم الى عالم آخر من كوكب الأرض كما لو كنتم في رحلة عبر التاريخ.

داخل الكهوف العملاقة التي يبلغ طولها 42 كيلومتر ستستمتعون بمشاهدة تكوينات جليدية تاريخية تحبس الأنفاس وسط أجواء لا تنسى ستعشقها عدسات كاميراتكم!

ملاذ للاسترخاء والراحة في جزر البهاما

6- نهر ريوتينتو

النهر الأحمر الواقع في أسبانيا يتمتع بلونه الأحمر بدرجات البرتقالي في مشهد ساحر يمتزج بالتكوينات الصخرية المحيطة على شكل مصاطب.

ويجتذب هذا النهر زيارات عشاق الظواهر الطبيعية بفضل لونه المميز الذي يكتسبه من أطنان المعادن التي يزخر بها لكونه محاط ببيئة من الصخور البركانية.

7- جزيرة سوقطرة

تقع هذه الجزيرة في المحيط الهندي بالقرب من اليمن وقد انفصلت عن افريقيا قبل ملايين السنين، لكنها تحتفظ بالحياة التي سادت في ذلك الزمان!

فعلى هذه الجزيرة تتوفر أنواع من الصخور والنباتات التي تعود الى عصور سحيقة ولا يوجد مثيل لها حول العالم فيبدو التجول فيها كالسباحة في تاريخ كوكب الأرض وهي مرجع هام للدراسات الجيولوجية.