افضل الوجهات السياحية للسفر لعام 2016

مدينة غوادالاخارا – المكسيك

مدينة غوادالاخارا – المكسيك

مدينة ليل – فرنسا

مدينة ليل – فرنسا

ولاية بوكاس ديل تورو – بنما

ولاية بوكاس ديل تورو – بنما

كازابلانكا المغرب

كازابلانكا المغرب

جزيرة لاناي – هاواي

جزيرة لاناي – هاواي

Guadalajara, Mexico

Guadalajara, Mexico

Lanai, Hawaii

Lanai, Hawaii

Lille, France

Lille, France

Bocas del Toro, Panama

Bocas del Toro, Panama

في موسم العطلات يتكرر نفس السؤال.. اين يمكنني الذهاب في عطلة هذا العام؟ اجابة هذا السؤال تتوقف بالطبع على ما ترغب في توفره في وجهتك السياحية في عطلتك القادمة، هل ترغب في أن تحتوي وجهتك السياحية على شواطئ سياحية ، أم في وجهة سياحية حيث توجد مناطق طبيعية مذهلة تتنوع ما بين الغابات الاستوائية وحقول السافانا؟ وماذا عن المدن السياحية الرائعة حيث المتاحف الفنية أو حيث يمكنك قضاء وقت رائع في التسوق وشراء الازياء وقطع الحلي ؟ 

تعالوا لنتعرف على افضل الوجهات السياحية للسفر لعام 2016:

ولاية بوكاس ديل تورو – بنما Bocas del Toro, Panama:

بنما هي موطن لمجموعة من اجمل المناطق الطبيعية في امريكا اللاتينية واكثرها ابهارا، فهناك ستجد الغابات الاستوائية المطيرة ذات الاشجار الكثيفة، والمساحات الواسعة من حقول السافانا، الشواطئ الجميلة ذات المياه الصافية، حيث يمكنك أن تستمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية والاحياء المائية المختلفة، ومن افضل واجمل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في بنما ولاية بوكاس ديل تورو وهي عبارة عن ارخبيل مكون من 9 جزر رئيسية والمئات من الجزر الصغيرة، بوكاس ديل تورو تقع في شمال شرق البلاد وتستغرق رحلة الوصول إليها بالطائرة ساعة واحدة سواء من مدينة بنما أو من مدينة سان خوسيه في كوستاريكا. 

في ولاية بوكاس ديل تورو ستجد أن وسيلة المواصلات الرئيسية هي الزوارق الخشبية والتي تنتقل بك من مكان لاخر عبر المياه البلورية الصافية حيث تسبح الدلافين، وعلى جانب رصيف الميناء ستجد العشرات من المطاعم.

افضل الوجهات السياحية النائية في العالم

مدينة غوادالاخارا – المكسيك Guadalajara, Mexico:

تعد مدينة غوادالاخارا واحدة من اشهر الوجهات السياحية في المكسيك وخاصة لهواة الفنون بمختلف انواعها، فالمدينة يمكن وصفها حرفيا بأنها موطن للابداع وذلك بفضل الفاعليات والمسابقات الموسيقية وخاصة تلك المتعلقة بموسيقى الجاز، وكذلك المعارض الفنية الشعبية ومعرض غوادالاخارا الدولي للكتاب، مهرجان سينمائي مرموق، مجتمع محب للفنون ويتضمن مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين، بالإضافة إلى ذلك فهناك مجموعة رائعة من الجداريات الرائعة لكبار الفنانين والرسامين ومنهم خوسيه كليمنتي أوروزكو (José Clemente Orozco)، دييجو ريفيرا (Diego Rivera) فريدا كاهلو (Frida Kahlo).

لندن أحسن الوجهات السياحية في العالم

مدينة ليل – فرنسا Lille, France:

مدينة ليل تحتوي على جميع العوامل التي تجعلها وجهة سياحية مثالية بداية من الطرق الجميلة المعبدة بالحصاة والمباني التاريخية القديمة والمتاحف الرائعة وحتى الفنادق والمطاعم الرائعة، بالاضافة إلى ذلك فإن مدينة ليل تبعد ساعة واحدة فقط عن باريس، اضف إلى ذلك أنه وخلال السنوات الاخيرة شهدت قطاعات الفنون والازياء وحتى الطعام، تطورا كبيرا وهو ما جعل ليل اقرب إلى مهد الثقافة الفرنسية في الشمال، عند زيارتك لمدينة ليل لا تنسَ زيارة المعارض الفنية المختلفة وخاصة معرض " LaM" للفن الحديث، ولا تنسى أيضا الذهاب إلى شارع " Faubourg des Postes" لقضاء وقت ممتع في التسوق.

جزيرة لاناي – هاواي Lanai, Hawaii:

جزيرة لاناي لا تقل جمالا عن اي من جزر هاواي السياحية الرائعة بل هي في جمال جزيرة أواهو السياحية الشهيرة، إلا أنها ليست صاخبة مثل اواهو بل على العكس من ذلك حيث تعرف هذه الجزيرة التي لا تحتوي على اشارات مرور، وتحتوي على مطار واحد ومدرج طائرات واحد بأنها واحدة من اهدأ جزر هاواي، وفي شهر يونيو الماضي اصبحت هذه الجزيرة اكثر هدوء عما كانت عليه في الماضي عندما قام صاحبها لاري إليسون (Larry Ellison)، باغلاق منتجعي فور سيزونز اللذين يوجدان على الجزيرة، من أجل التجديدات ولقد ترك فندق " Lanai" فقط مفتوح أمام الزوار، وهو فندق جميل يحتوي على 11 غرفة، إلا أن منتجع فور سيزونز لاناي اعيد افتتاحه في شهر مارس في هذا العام بعد تجديده، ولقد اضيف إلى المنتجع ايضا اثنين من حمامات السباحة، وكذلك 217 غرفة.

لمن يتمتعون بالجرأة والشجاعة: إذهبوا إلى هذه الوجهات السياحية