سلوفينيا.. قلب اوروبا النابض بالجمال

مشهد من Ptuj

مشهد من Ptuj

مشهد من العاصمة ليوبليانا

مشهد من العاصمة ليوبليانا

من بحرية Bled.. وفي وسطها الجزيرة

من بحرية Bled.. وفي وسطها الجزيرة

نظام كهوف فريد في Postojna

نظام كهوف فريد في Postojna

قصر Celje

قصر Celje

رحلة بحرية في ليوبليانا

رحلة بحرية في ليوبليانا

الوجهة البحرية لـ Koper

الوجهة البحرية لـ Koper

جسر ماريبور الشهير

جسر ماريبور الشهير

جمال Piran

جمال Piran

جمال منتزه Triglav

جمال منتزه Triglav

Kranjska Gora صيفا

Kranjska Gora صيفا

تحولت سلوفينيا الى قلب اوروبا النابض جغرافياً وفعلياً فهي تقع وسط القارة العجوز وتحيط بها جبال الألب والبحر الادرياتيكي والبلقان وايطاليا والمجر وكرواتيا ما يجعلها نقطة جذب سياحية هامة. ما رأيكم هذا العيد بزيارة سلوفينيا لمشاهدة وجهات رائعة تنبض بالحياة؟ نحن سنساعدكم على تنظيم رحلة مميزة لهذا البلد الجميل عبر اكتشاف اهم الوجهات فيها.

ماريبور.. مدينة الساحات

بعد العاصمة ليوبليانا تعتبر ماريبور اكبر مدينة في سلوفينيا وهي تشتهر بالامكنة الكثيرة التي يمكن فيها قضاء اوقات رائعة في الخارج خصوصا على ضفاف نهر Drava. من ابرز ساحات ماريبور: Slomskov وMain Square وCastle Square التي تتميز كل منها بسحر خاص وتاريخ هندسي عريق. اما في الشتاء يعتبر منتجع Pohorje من افضل منتجعات التزلج في البلاد وفي وسط اوروبا. 

كوبر.. تاريخ عريق

من اقدم الوجهات الساحلية في سلوفينيا الى جانب كونها مرفأ اساسي في البلاد وهي تتمتع بتاريخ عريق حيث كانت جزءا من الامبراطورية الفينيسية باسم "كابريا" ثم اصبحت جزءا من يوغوسلافيا اما اليوم فهي مدينة هادئة ستجد فيها نقاط جذب ممتعة منها زيارة Tito Square في قلب المدينة. اكتشف ايضاً قصر Praetorian المجدّد كلياً او تسلق برج Campanile حيث يمكنك ان تشاهد في اعلاه مناظر مدهشة للمدينة. يمكن ايضاً الاستفادة من البحر حيث ان الدخول اليه مجاني في المارينا ليوم ممتع في السباحة او التمتع بالشمس الدافئة. 

وجهات ساحرة لاجازة عيد الاضحى المبارك

Kranjska Gora  مدينة كل الفصول

لمحبي الرياضات الشتوية فإن Kranjska Gora في شمال غرب البلاد وجهتكم الرائعة حيث تتحول لمنتجع كبير للتزلج والتزحلق وغيرها خلال اشهر الشتاء خصوصاً في منتجع Vitranc. اما في حال زرتموها خلال الصيف فإن الروعة لن تقل جمالاً خصوصاً في ظل المناظر الطبيعية الرائعة حيث يمكنك استئجار دراجة هوائية والتمتع بجماليتها. فيها مجموعة من الفنادق الحميمية ومطاعم من درجة عالية تستقطب الزوار من كل انحاء العالم. 

Celje.. عشاق التاريخ

من اقدم مدن سلوفينيا هي Celje المستلقية على ضفاف نهر Savinja. اكبر نقطة جذب فيها هو القصر الضخم الذي شيّد منذ القرن الـ14 في مكان مطل على المدينة كلها. قوموا بجولة في Old Celje وهو وسط المدينة التاريخي الذي يعجّ بالابنية القديمة التي تعود للعصور الوسطى وتناولوا الطعام في المطاعم الصغيرة التقليدية اللذيذة. 

وجهات رائعة في Ptuj

هذه المدينة تقع على ضفاف نهر Drava في شرق سلوفينيا واكتسبت اهمية ثقافية منذ العصر الحجري! اهم نقاط الجذب فيها اليوم Orpheus Monument الذي يعود لزمن الرومان اضافة لتشكيلة الفنون والتحلف في Ptuj Grad وTown Hall الذي يعود تاريخ بنائه لسنة 1907 والكاتدرائية الدومينكية التي تضم اكبر متحف في المدينة. Ptuj تستضيف سنويا مهرجان Kurentovanje التقليدي كذلك.

Piran الجذابة 

على ضفاف البحر الادرياتيكي تقع نقطة جذابة في Piran الصغيرة في الحجم لكنها كبيرة في التاريخ والجمال. من ابرز نقاط الجذب ساحة Tartinjiev وهي تضم اقدم مبنى شيد في الامبراطورية الفينيسية السابقة اسمه The Venetian House وكنيسة القديس جورج. لمحبي الصيد البحري قوموا بجولة على طول الشاطئ وتمتعوا ايضا بيوم سباحة في مياه الصافية. 

Postonja.. فرادة لن تجد مثلها 

Postonja وجهة من الضروري زيارتها نظراً لفرادتها وطبيعتها الرائعة فهي تعرف بنظامها الطبيعي الخاص المستند للكهوف التي تمتد على طول 20 كيلومترا من الغرف والممرات والغاليريهات! ثمة قطار ينقلك في اجزاء عدة من نظام الكهوف. في شمال البلاد قصر من العصور الوسطى مبني الى جانب احد الكهوف ما يخلق مشهدا جماليا رائعا فريدا من نوعه. 

Triglav.. هنا يسكن الجمال

هذا المنتزه وجهتك المثالية لتكتشف الروعة الطبيعية في سلوفينيا. من معالمه المرتفعات التي تقترب من جبل Triglav الى جانب المياه الهادئة في بحيرة Bohinij. لمناظر رائعة يمكنك تسلق جبل Triglav او القيادة لاعلىى الجبل في مغامرة Vogel Cable Car Ride. لمحبي المغامرة ايضاً يمكنكم المرور بجسر Vigntar Gorge الخشبي الذي يعود للقرن 19 او تسبق درج ضخم لمشاهدة شلالات Savica المذهلة. يمكن ايضا ممارسة الرافتينغ في نهر Soca. 

Bled.. اكثر من بحيرة

لمشهد يخطف الانفاس زوروا بحيرة Bled التي تحيط مرتفعات Julian الجميلة. البحيرة الزمردية ليست كبيرة الحجم ويمكن التجول حولها خلال ساعات لكن ما يجعل هذه الوجهة رائعة هي الجزيرة الصيغرة في وسطها التي تضم كنيسة من القرن 17. قد ترغب ايضاً بممارسة الفروسية على ضفاف البحيرة او استئجار قارب لاكتشاف مياهها او تسلق مرتفع لنحو 15 دقيقة لتصل الى قصر Bled. 

ليوبليانا

مع انها من اصغر العواصم الاوروبية، لكن ليوبليانا عاصمة سلوفينيا تكاد تفوق معظم العواصم بجمالها وفنها وتاريخها. من ابرز معالمهما Tromostovje وهو يعرف كذلك بالجسر الثلاثي حيث تتقابل 3 جسور مع بعضها بمشهد فريد. تكثر كذلك الساحات القديمة في البلدة القديمة لليوبليانا ، زوروا ايضاً الجدران الرومانية ومنتزه Tivoli الشهيرة. ليوبليانا موطن للعديد من المتاحف وحديقة حيوانات رائعة اضافة للمسرح السلوفيني الوطني والفرقة السلوفينية الفيلارهمومنية. 

اكتشف المزيد عن ليوبليانا