منتزهات مذهلة في استراليا لن تصدق جمالها 

منتزه Nambung

منتزه Nambung

منتزه Port Campbell

منتزه Port Campbell

منتزه Purnululu من الجو

منتزه Purnululu من الجو

منتزه Uluru Kata

منتزه Uluru Kata

منتزه Kosciuszko

منتزه Kosciuszko

منتزه Kakadu

منتزه Kakadu

منتزه Daintree

منتزه Daintree

منتزه Freycinet

منتزه Freycinet

منتزه Great Sandy

منتزه Great Sandy

منتزه Cradle Mountain-Lake St Clair

منتزه Cradle Mountain-Lake St Clair

استراليا بلاد شاسعة تتمتع بمدن رائعة الجمال ومناطق جميلة تناسب جميع اذواق المسافرين لكن المشترك في هذه المدن انها تضم مجموعة من اروع المنتزهات الوطنية التي يبلغ عددها اكثر من 500 منتزه لكل منها خصائصه وروعته ومميزاته وما يضمه من ثروة حيوانية ونباتية. واليوم سنتعرف على افضل هذه المنتزهات الرائعة الجمال التي ستذهلكم بروعتها. 

منتزه Port Campbell في فيكتوريا

هذا المنتزه في ولاية فيكتوريا مثالي للباحثين عن مشاهد طبيعية رائعة تجمع المحيط مع التشكيلات الصخرية المذهلة التي تشكلت جراء حركة الامواج المحيط الجنوبي. ويسمى المنتزه باسماء كثيرة تدلل على مكوناته منها London Bridge و the 12 Apostles. استمتع بالمناظر الجميلة خلال مسار السير او خلال القيادة على طول طريق المحيط العظيم. وثمة مجموعة من النباتات والحيوانات الفريدة فيها ايضاً.

منتزه Nambung في برث 

يجمع هذا المنتزه الرائع في مدينة برث ايضا بين المحيط والتشكيلات الصخرية التي يعود بدء تشكيلها حسب العلماء لملايين السنين! الحياة البرية مزدهرة هنا مع اكثر من 176 نوعا من الحيوانات لا سيما الكنغر و حيوانات الدنغ الاسترالية وغيرها الكثيرة... تمتع بجولة مذهلة على شاطئ غرب استراليا القريب عند ما يعرف بـKangaroo Point. 

غابات مذهلة يجب ان تزوروها

منتزه Daintree

يتميز هذا المنتزه في ولاية كوينزيلاند بغابته المطرية العظيمة وهي الاقدم في العالم كما يتمتع بثروة نباتية وحيوانية لا يمكن ايجادها في اي مكان آخر في العالم. لكن يبقى معرفة الوقت الافضل للزيارة مرهونا بعوامل المناخ حيث يكثر هطول الامطار في اوقات كثيرة خلال العام. 

منتزه Cradle Mountain-Lake St Clair National Park

على جزيرة تاسمانيا يقع هذا المنتزه الذي تتراوح المناخات المتحكمة به من الغابات المطرية الى الجبال من جبل Cradle شمالاً الى بحيرة St. Clair جنوبا ما يعطيه طابعا فريدا. يمكن لعشاق الرحلات الاستمتاع برحلة تمتد لـ6 ايام لاكتشاف المكان وتسلق الجبل. اما المشاهد الرائعة في المنتزه تجعله واحد من اكثر الامكان شعبية في كل تاسمانيا. 

منتزه Great Sandy

فرادة لن تجدها في اي مكان آخر ستكتشفها حين تزور هذا المنتزه الواقع في اكبر جزيرة رملية في العالم Fraser Island الواقعة ضمن ولاية كوينزيلاند. في المنتزه سترى الكثير من حيوانات الدنغ الاسترالية (dingoes) التي تتم حمايتها بمحميات خاصة وهنا يجب الالتزام تماما بارشادات السلامة العامة. وكذلك يمكن ممارسة السباحة عند الشاطئ الرائع ويمكن حجز رحلة تمتد لـ5 ايام تعرف بـCoolpola Great Walk لاكتشاف روعة المكان. 

منتزه Kosciuszko 

تعانق الجبل والنهر في هذا المنتزه يجعل واحة جمالية مذهلة في نيوساوث ويلز. فجبال Snowy ونهر Murray يقدمان مشهدا رائع الجمال في المنتزه الذي يعتبر موطنا لجبل Kosciuszko اعلى نقطة برية في استراليا وCabramurra وهي اعلى بلدة في استراليا. ويمكن ايجاد فيها نوع corroboree من الضفادع وهو المكان الوحيد في العالم الذي يتواجد فيه هذا النوع. ويمكن ممارسة التزلج شتاءً والهاينكنغ وركوب الخيل صيفاً. 

5 فنادق تعكس جمال سيدني

منتزه Uluru-Kata Tjuta

قد يكون الكثيرون ممن زاروه يعرفونه باسم Ayers Rock لكن تم تغيير الاسم مؤخرا لينسجم مع اصول استراليا وسكانها فهو معلم روحي هام للسكان الاصليين. في المنتزه 32 تشكيلة صخرية ضخمة جميلة تخطف الانفاس وهو المكان الذي يجب ان تزوره ان اردت الحصول على اروع مشهد لشرق الشمس او غروبها على وجه الارض لان الوان الصخور تتبدل حسب الشمس وحركة الارض. 

منتزه Freycinet

انه المنتزه الاقدم في تاسمانيا الذي يقع على قدميه خليج Wineglass بمياهه الصافية الذي يعتبر من افضل شواطئ استراليا. كما يضم الكثير من الطيور النادرة التي يمكن مشاهدتها في المنتزه والمثير ان بعض اجزاء هذا المنتجع لم يتم اكتشافها بعد من البشر الذين يمارسون نشاطات كثيرة كالكاياك وصيد السمك والتخييم على الشاطئ فيه... 

منتزه Purnululu

افضل طريقة لمشاهدة جمال هذا المنتجع هو من الجو. كما ان المنتزه مكان رائع للتخييم وممارسة رياضة المشي ويجب على المخيّمين جلب طعامهم معا كون لا خدمات من هذا النوع متوفرة في المنتزه. كما ان بعض الاماكن فيه لا يمكن الوصول اليها بسيارات الدفع الرباعي. 

منتزه Kadaku

قد يكون منتزه Kadaku المكان الوحيد في العالم الذي يمكنك ان تشاهد فيه التماسيح متجاورة مع فنون الصخور البدائية حيث عاش السكان البدائيون في المنطقة منذ 40 الف عام وخلقوا فنونا خاصة بهم في نحو 5000 مكان صخري. كاداكو موطن للعديد من الحيوانات الاسترالية مها الكنغر الى جانب التماسيح الضخمة. يجب ان تلعم ان هذا المنتزه ضخم جدا حيث تصل مساحته الى نصف مساحة سويسر مثلاً ويقع في داخل منجم Ranger لليورانيوم وهو واحد من اكثر المناجم انتاجا في العالم.