10 مواقع مذهلة لتفك الغاز سحر فنلندا الاخاذ

من القلاع المنتشرة في هلسنكي

من القلاع المنتشرة في هلسنكي

من قصر الثلج في كيمي

من قصر الثلج في كيمي

من منتجع ليفي

من منتجع ليفي

هلسنكي الجميلة

هلسنكي الجميلة

مشهد رائع من سانفولينا

مشهد رائع من سانفولينا

فنلندا ارض الطبيعة والجمال

فنلندا ارض الطبيعة والجمال

المنازل الخشبية في بورفو

المنازل الخشبية في بورفو

الواجهة البحرية في توركو

الواجهة البحرية في توركو

تامبيري الرائعة

تامبيري الرائعة

روافنييمي ارض الجمال

روافنييمي ارض الجمال

ارخبيل الاند المذهل

ارخبيل الاند المذهل

قد تكون ثمة فكرة سائدة لدى عدد من السياح وتحديدا في عالمنا العربي ان فنلندا دولة تتميز بمناخها البارد و المثلج ومناظرها الطبيعية الجميلة... لكن الواقع ان هذه الدولة الواقعة في الشمال الاوروبي تمتاز بالكثير من العوامل التي تجعلها وجهة سياحية رائعة بالغاز جمالية تستأهل ان تزورها لتفك رموزها الرائعة. عند زيارتك فنلندا من الطبيعي ان تكون العاصمة هلسنكي محطة رئيسية في مخططك لكن ثمة وجهات كثيرة مذهلة سنكتشفها اليوم معا. اليك افضل ما يجب ان تشاهده وتختبره في رحلتك المقبلة الى فنلندا. 

Levi... مغامرات غير اعتيادية!

في فنلندا العديد من المواقع الطبيعية العذراء التي لم تغير فيها يد الانسان شيئا ما يجعلها حلماً لعشاق الوجهات لطبيعية. اما للمتحمسين للنشاطات الخارجية فان منتجع Levi الشتوي خيار اول. يقع في Lapland ويمتد على مساحة أميال من المتعة والاستمتاع بممارسة رياضات التزلج و التزحلق على الثلج وغيرها... ثمة ايضاً فرص للقيام بمغامرات غير اعتياداية مثل السفاري مع الغزلان و اكتشاف صيد السمك في الجليد و جلسات السونا الخارجية. اما الحياة الليلية فصاخبة ايضا في Levi فلا تغادر قبل اكتشاف اللاونج المميزة والمقاهي الكثيرة في وسط المكان. 

Tampere.. بقعة جمالية 

تامبيري هي المدينة الثالثة في فنلندا رغم ذلك فانها ليست مكانا مدنيا ضخما وتعطي الانطباع انها مجموعة من البلدات القريبة اكثر من انها كتلة واحدة جامدة. ان اردت اكتشاف تاريخ وتراث تامبيري اذهب الى متحف Vapriikki الفريد الذي ينقسم الى عدة متاحف منها المتحف الطبيعي التاريخي و Finnish Hockey Hall المختص بتكريم نجوم لعبة الهوكي على الجليد وغيرها الكثير. في المدينة يمكنك ممارسة رياضات التزلج و الهوكي شتاءً ويمكن زيارة منتزهات Duck Park و Hantapaa Arborteum. للحصول على لمغامرة يمكن زيارة Särkänniemi Adventure Park الذي يتمتع بشعبية كبيرة حيث يضم اكواريوم كبير وحديقة حيوانات للاطفال و متحف فني وبرج مراقبة يقدم مشاهد خلابة للغابات والبحيرات. 

وجهات سياحية يجب ان تزورها لمرة في حياتك

ارخبيل الاحلام

في قلب بحر البلطيق تقع مجموعة رائعة من الجزر تعرف بـAland Archiplelago. المثير ان في هذا الجزء ستعرف ان السكان يتحدثون اللغة السويدية اكثر من الفنلندية! من نقاط الجذب الكثيرة فيها نذكر السفينة التي تحولت لمتحف اسمه Pommern ومتحف Aland للحياة البحرية و قصر Kastelhom المبني في القرن 14 اضافة لأميال رائعة للسير واكتشاف سحر المكان. لا تنسَ تذوق الحلوى الخاصة بالارخبيل وهي عبارة عن بانكايك يعلوها الخوخ الارجواني والكريمة. 

Kemi  قصر الثلج

هل تبحث عن قصر من الثلج؟ هل ظننت ان ذلك من الخيال؟ كلا. هذا القصر موجود فعلا في مدينة Kemi في Lapland. القصر يتم بناؤه سنوياً ويستضيف حفلات زفاف وعروض موسيقية حية، يمكن ايضا للزوار البقاء في فندق الثلج ان ارادوا ذلك. يمكنك كذلك حجز رحلة رائعة في كيمي لاكتشاف الآيسبرغ الضخمة في المياه المتجمدة للحصول على مشاهد لن تمحى من ذاكرتك. 

55 الف بحيرة في Lakeland

كما يدل الاسم فإن "ارض البحيرات" او Lakeland موطن لآلاف البحيرات الرائعة الجمال حيث يصل عددها لـ55 الف! هذه المنطقة تمتد في وسط وشرق فلنندا. اكبر هذه البحيرات هي Saimaa حيث يمكن السياحة فيها او استئجار قارب... في المنطقة جامعة Jyväskylä العريقة وقصر St. Olaf حيث يمكن زيارتهما واكتشاف سحرهما وتاريخهما. 

Turku شاهدة على التاريخ 

على الساحل الجنوبي لفنلندا تقع مدينة Turku وهي كانت عاصمة البلاد خلال القرن الـ19 ويعتقد انها الاقدم بين مدن افنلندا. واليوم ما زالت وجهة مميزة وهامة وتضم العديد من نقاط الجذب التاريخية والثقافية، من ابرزها: قصر توركو الذي يعود للقرن 13، المتحفان التوأمان Aboa Vetus & Ars Nova ومنطقة Luostarinmäki التي تعتبر من الانحاء الهندسية القليلة التي نجت من الحريق الهائل الذي اجتاح المدينة في القرن 19. 

مدينة المنازل الخشبية

ثاني اقدم منطقة ي فنلندا هي Porvoo وهي وجهة شهيرة بمنازلها الخشبية الرائعة، وعندما تزورها ستكتشف العديد من المواقع التي تعود للقرن الـ13 رغم ان العديد من المنازل بنيت مع نهاية القرن 19. من نقاط الجذب الهامة كاتدرائية Porvoo التي يعود تاريخ بنائها للقرن 11 ومتحف البلدة الذي يعرض الفن المحلي والتراث الغني لها وايضا يجب ن تتلذذ بالحلويات الخاصة في متجر Brunberg الذي يعتبر الاشهر في المدينة. 

Savonlinna تستحق الزيارة

مشهد رائع من سانفولينا

وجهة تاريخية ساحرة تستحق الزيارة بكل تأكيد وتقع في قلب Lakleand وتحديدا وسط بحيرة Saimma على سلسلة من الجزر. اكبر نقطة جذب في المنطقة هي Olavinlinna وهو قصر بني في القرن 15، كذلك المتحف الارثوذكسي ومتحف Savonlinna Provincial كذلك منطقة Kerimäki حيث تقع اكبر كنيسة خشبية في العالم. احرص على زيارة سوق Savonlinna قرب الساحة الرئيسي وتذوق طبق الـmuikku اللذيذ. 

Rovaniemi منطقة الجمال 

ان اردت اكتشاف الوجه الجمالي الحقيقي لـLapland فإن Rovaniemi هو الاختبار الاجمال وهي عاصمة هذه المنطقة التي دمرت بالكامل مع نهاية الحرب العالمية الثانية. اما اليوم فعادت لتكون وجهة اولى لعدد كبير من نقاط الجذب ابرزها بالتأكيد انها تعرف بموطن "سانتا كلوز" حيث يمكن للزوار زيارة بلدة "سانتا كلوز" والحصول على طوابع من منطقة البريد الخاصة به وزيارة حتى منتزه متخصص به! في المنطقة ايضاً يمكن زياؤة Korundi House of Culture ومركز Pilke Science Center وجسر Jätkänkynttilä. 

هلسنكي مدية المعمار العتيق

هلسنكي الرائعة

في الصدارة طبعا هلسنكي عاصمة البلاد ووجهة لا يمكن تخطيها خلال زيارة فنلندا. هي تشبه الى حد بعيد مدينة سان بطرسبرغ الروسية ربما لانها بنيت كي تكون شبيهة بالمدينة الروسية في 1812. اليوم من نقاط الجذب الكثيرة فيها الكاتدرائية اللوثرية والعديد من الكاتدرائيات التاريخية الضخمة. ومن ابرز المعالم الملعب الذي استخدم في الالعاب الالمبية عام 1952 وكذلك مبنى البرلمان المميز بديكوره وهندسته الفريدة. في هلسنكي العشرات من المتاحف والغاليريهات الرائعة ابرزها المتحف الوطني الذي يقدم عرضا مذهلا للتاريخ الفنلندي باسلوب ممتع.