افضل 10 مدن لتناول الطعام.. ومدينة عربية في المركز الاول!

الطعام في برشلونة

الطعام في برشلونة

مطعم Khao Soi Islam في تشيانغ ماي

مطعم Khao Soi Islam في تشيانغ ماي

بولونيا الايطالية

بولونيا الايطالية

بوردو في المركز العاشر

بوردو في المركز العاشر

سان سيباستيان

سان سيباستيان

مشهد رائع للطعام في فلورنسا

مشهد رائع للطعام في فلورنسا

من سوق La Boqueria

من سوق La Boqueria

المنتجات الايطالية في روما

المنتجات الايطالية في روما

المطبخ المكسيكي في مدينة سان ميغيل

المطبخ المكسيكي في مدينة سان ميغيل

الحلويات الفرنسية في باريس

الحلويات الفرنسية في باريس

الباستا الايطالية الشهيرة في روما

الباستا الايطالية الشهيرة في روما

الطعام في سان سيباستيان

الطعام في سان سيباستيان

المازة اللبنانية الغنية في بيروت

المازة اللبنانية الغنية في بيروت

الطعام في شيانغ ماي

الطعام في شيانغ ماي

Le Bouchon Bordelais في بوردو

Le Bouchon Bordelais في بوردو

لا شك ان تناول الطعام متعة بحد ذاتها وهذه المتعة تأخذ بعدا جديدا ومميزا خلال رحلات السفر حيث يتوق المسافرون لاكتشاف المطبخ المتخصص في البلد الذي يزورونه ويكون اختيار افضل المطاعم مهمة شغوفة لا سيما ان كانت المدينة التي نزورها شهيرة بطعامها.

كل عام يصدر موقع travel and leisure المتخصص بعالم السفر قائمة بافضل المدن العالمية في ما خص الطعام والمأكولات الخاصة بها، وهذا العام حلّت مدن مفاجئة في مراكز الصدارة حيث قام المسافرون والقراء باختيار الافضل من الوجهات التي زاروها. فما هي هذه المدن وما هي العاصمة العربية التي احتلت صدارة القائمة؟ 

بوردو

في المركز العاشر حلت مدينة بوردو الفرنسية. لا شك ان المطبخ الفرنسي شهي ويتمتع بشهرة عالمية وتشهد بوردو Bordeaux تحديداً موجة من المطاعم الجديدة التي يديرها عدد من الطهاة الشباب المبتكرين وتكثر كذلك الـbistro الفرنسية الشهيرة التي تقدم الذ المأكولات. افضل المطاعم: Le Bouchon Bordelais، Garopapilles و Le Chapon Fin. 

برشلونة

مدينة برشلونة الاسبانية مزدهرة سياحياً اما الطعام فيها فيؤخذ على محمل الجد كثيرا واحتلت المركز التاسع في القائمة! فالناس يولون اهمية كبيرة لمكان تناول طعامهم ويخططون لذلك. الطعام الاسباني جيد جدا في واحدة من الذ المدن في العالم وتكثر الخيارات في برشلونة. فالمطخ الكاتالاني يعتمد الاسلوب المتوسطي التقليدي في الطبخ. زوروا اسواق الطعام في برشلونة لا سيما La Boqueria. 

شيانغ ماي 

الطعام التايلاندي شهي وافضل وجهة للاستمتاع به هي مدينة شيانغ ماي شمال البلاد التي احتلت المركز الثامن في القائمة. تكثر اسواق الطعام فيها ويجب تجربة الباربكيو والكاري واطباق النودلز ومن افضل المطاعم نذكر Khao Soi Islam و Khao Soi Khun Yai. 

سان ميغيل دي الندي

وجهة غير متوقعة دخلت القائمة هذا العام وهي هذه المدينة المكسيكية الساحرة والتي تمثل مثالا حيا على لذة الطعام المكسيكي ما جعلها في المركز السابع في القائمة. سان ميغيل تكتسب سمعة كافضل وجهة طعام في المكسيك نظرا لمزجها الرائع بين التقليدي والحديث بنكهة معاصرة. من افضل مطاعمها La Posadita ، Calle Cuna de Allende ، Café Rama و Moxi.

روما

لا احد يعرف قيمة الطعام اكثر من الايطاليين الذين يقدمون للعالم واحدا من افضل المطابخ ان لم يكن الافضل. في ايطاليا ستجد اطباقا مختلفة في كل مدينة لذا فإن روما تحتل المركز السادس في القائمة. ولان المطبخ الايطالي غني عن التعريف سنقدم افضل المطاعم العريقة في روما: Armando Al Pantheon، Flavio al Velavevodetto، Cesare al Casaletto، Da Danilo، Cacio e Pepe و Nonna Betta.

بولونيا

كما ذكرنا فإن كل مدينة ايطاليّة تتميز بمذاقاتها المختلفة فبولونيا التي احتلت المركز الخامس تعرف خصوصاً بـSpaghetti a la Bolognese التي يعرفها العالم تيمناً بالمدينة الايطالية رغم انها تعرف باسم آخر هناك... الـFresh Pasta هي اشهر طبق في بولونيا.

فلورنسا

وتسيطر ايطاليا بثالث مدينة في قائمة اول 10 مدن حيث تحتل فلورنسا المركز الرابع. الطعام التوسكاني بسيط وغني بالمنتجات المحلية خصوصاً الاجبان واللحوم المشوية والحبوب. وتختلف الوصفات من التقليدي الى الابتكارات الحديثة. من الوصفات الالذ في فلورنسا Affettati Misti و Ribolitta. 

باريس

باريس عاصمة فرنسا من اشهر مدن العالم ليس فقط بمعالمها السياحية انما ايضاً بطعامها المتنوع بين التقليدية والمعاصَرة. اضافة للمطاعم الكثيرة والمميزة فإن زيارة اسواق الطعام كـLe marche des enfants rouges ستجد فيها كل انواع الطعام ومنها الحلويات. من افضل الاماكن نذكر Popelini و L’éclair de Genie و La Candelaria.

سان سيباستيان

هذه المدينة الاسبانية الرائعة تحتل مكانة عالمية في الطعام ووصلت للمركز الثاني. في المدينة الباسكية الصغيرة ستجد اثنين من افضل 20 مطعا في العالم وهما Arzak و Mugartiz. اما ما يميزها فعلياً فهو نوعية الطعام الجودة في كل مكان في المدينة.

بيروت

المفاجأة ان العاصمة اللبنانية بيروت احتلت الصدارة كافضل وجهة طعام عالمية للعام 2016! في بيروت الكثير من المطاعم التي تتراوح بين الطعام اللبناني الغني عن التعريف اوانواع الطعام العالمية وستجد فيها ايضا ظاهرة جديدة تأخذ صدى هاما وهي اسواق الطعام التي تنظم اسبوعياً في انحاء من العاصمة لا سيما "سوق الاكل" المتنقل.