اسبوعان من الخيال في ربوع البرازيل

من ساو باولو

من ساو باولو

مشهد من ساو باولو

مشهد من ساو باولو

كوريتيا

كوريتيا

من شوارع باراتي

من شوارع باراتي

من كوريتيا

من كوريتيا

واحد من ملاعب كرة القدم الشهيرة في كوريتيبا

واحد من ملاعب كرة القدم الشهيرة في كوريتيبا

منطقة Trindade في باراتي

منطقة Trindade في باراتي

غابات Morretes

غابات Morretes

شواطئ ريو دي جانيرو

شواطئ ريو دي جانيرو

تمثال المخلص في ريو

تمثال المخلص في ريو

الشلالات في Foz do Iguaçu

الشلالات في Foz do Iguaçu

جزيرة Ilha Grande

جزيرة Ilha Grande

رحلة في Foz de Iguacu

رحلة في Foz de Iguacu

ساو باولو

ساو باولو

ساو باولو الجميله

ساو باولو الجميله

Ilha Grande

Ilha Grande

تستقطب البرازيل انظار العالم بأسره حالياً حيث تستضيف عشرات آلاف الرياضيين والاداريين الى جانب مئات آلاف السياح والزوار الذين يحضرون الألعاب الاولمبية الصيفية ، لكن في الحقيقة هي وجهة رائعة الجمال على مدار العام وفي كل الاوقات. إن وضعتم البرازيل على قائمة زياراتكم المستقبلية سنعرّفكم كيف تمضون اسبوعين من السحر والفرادة في ربوع بلاد رائعة فهي اكبر دولة في اميركا الجنوبية وتتميز بغناها الثقافي المكتسب من حضارات عدة الى جانب جمال طبيعي ساحر. 

في هذين الاسبوعين ستكتشفون مجموعة من العجائب الطبيعية، الشواطئ البيضاء الرائعة والمواقع التاريخية المميزة فالبرازيل وجهة مثالية لمحبي استشكاف المواقع الخارجية وعشاق التاريخ والهندسة والمتاحف كذلك الموسيقى والطعام والمهرجانات والاسواق وطبعا.. السامبا وكرة القدم!

3 ليالٍ في Foz de Iguacu

البداية المثالية لرحلتك البرازيلية ستكون في مدينة Foz do Iguacu المليئة بالحياة والمتنوعة ثقافيا وطبيعياً. تعرف هذه المدينة القريبة من الارجنتين بشبكة ضخمة من الشلالات الكبيرة. البقاء لـ3 ايام في فيها بسبب ان فيها الكثير من الاماكن الطبيعية المذهلة لتراها نذكر منها منتزه Iguazu Falls الوطني المائي الذي يجب زيارته بالقارب ومشاهدة الشلالات المطلة ايضاً على المناطق المجاورة. يجب الا تتغافل عن  Parque Das Aves وهو موقع رائع يضم انواعاً لن تجدها الا هناك من الطيورة خصوصاً طيور الفلامينغو الزهرية. 

ليلتان في Curitiba

من  Foz do Iguacu انتقل الى الشرق نحو مدينة كوريتيبا الكبيرة وهي واحدة من اهم المدن الاقتصادية في البرازيل وتضم هندسة تاريخية هامة خصوصا في Old City Hall والابنية التي تعود للفترة الاستعمارية البرتغالية في Largo de Ordem. ايام الاحد يقام سوق مباشرة للمنتجات الشعبية التقليدية حيث يتوافد اكثر من 1000 بائع في الشوارع الحجرية الجميلة في Largo De Ordem و Praca Garibaldi. زر المعارِض المنتشرة ي Museu Oscar Niemeyer وهو مبنى معاصر فريد يشبه شكل العين البشرية. اما لزيارات في الطبيعة، اكتشف الحديقة النباتية في المدينة حيث تضم منازل خضرية بالكامل والحدائقة الفرنسية اضافة للمتحف النباتي المميز.

رحلة ليوم في Morretes

خلال اقامتك في كوريتيبا ، قم برحلة قصيرة نحو Morretes وهي منطقة تاريخية. ان اخذت في الرحلة القطار او الباص ستتمتع بالمناظر المذهلة للغبابات المطرية. اما في المدينة فاكتشف الكنائس المبنية في القرن الثامن عشر، تمتع بالسير على ضفاف نهر Nhundiaquara وتناول الطعام في واحد من المطاعم المنتشرة التي تقدم وجبة تقليدية خاصة بالمدينة تعرف بـBarreado. 

ليلة في ساو باولو

ننتقل بعدها الى قلب البرازيل الاقتصادي واكبر مدنها سكاناً ، ساو باولو . وهي مدينة تعج بناطحات السحاب والمتاحف الكبيرة والاسواق العصرية. Zona Central هو المكان الذي يضم اهم المباني التاريخية. شاهد المعارض الكثيرة في Avenida Paulista حيث ستجد خصوصاً متحف "الفن في ساو باولو". اما لمحبي التسوق فالوجهة هو مركز Patio Paulista الضخم ويعتبر Trianon Park مكانا مثاليا لنزهة مريحة. 

ليلتان في Paraty

باراتي وجهة تقع على طول خليج Ilha Grande وتحيط بها مجموعة رائعة من الغابات الاستوائبة والجبال. منطقة Trindade تضم شواطئ بيضاء رائعة الجمال حيث ستمارس فيها السباحة وركوب الامواج والسنوركلينغ، استئجر كاياك واكتشف واجدة من الجزر الاستوائية القريبة من الخليج. اما المنطقة الداخلية في باراتي لديها الكثير من السحر كذلك ، في الوسط التاريخي ستكتشف معالم تعود لفترة الاستعمار تحولت الآن لمطاعم وفنادق وغالريهات فنية ومتاجر. نظم جولة على الاقدام في Gold Path وهي مجموعة من الشوارع الحجرية وقربها حدائق جميلة خصوصاً في Parque Nacional. 

ليلتان في Ilha Grande

تستحق هذه الجنة الاستوائية قضاء ليلتين واكثر فيها. جمال طبيعي مذهل كان في وقت مضى موطنا للقراصنة وتحولت الآن لوجهة رائعة تمتلئ بالشواطئ العذراء والغابات الخضراء الجميلة وتحولت عدة اماكن فيها لمحميات تحافظ على جمال هذه الجزيرة. اختر اقامتك في واحد من المنتجعات البحرية الفاخرة في Ilha Grande واستمتع بالنشاطات الكثيرة فيها. 

3 ليالٍ في ريو دي جانيرو

لا مكاناً افضل من ريو دي جانيرو لانهاء زيارتك للبرازيل فهي واحدة من اجل مدن العالم. في ريو يقام المهرجان السنوي الشهير لكن الواقع ان ريو ترقص على ايقاع السامبا على مدار العام. مركز السهير والحياة الصاخبة في ريو هي Lapa اما في النهار فتوجه لشواطئ Copacabana و Ipanema الشهيرة. تمثال المخلص Cristo Redentor معلم برازيلي عالمي يقع في جبل Corcovado يمكنك ان تصل اليه بالقطار وتحصل على نظرة شاملة لريو ستنقلك لمستوى آخر من التقدير لجمال هذه المدينة...