تجنبوا هذه الأخطاء للاستمتاع بزيارة سانتوريني

غروب الشمس الساحر في سانتوريني

غروب الشمس الساحر في سانتوريني

جربوا الاقامة في بلدات سانتوريني الهادئة

جربوا الاقامة في بلدات سانتوريني الهادئة

تناولوا وجبتكم في مطعم تقليدي هادئ

تناولوا وجبتكم في مطعم تقليدي هادئ

المناظر ساحرة في كافة أنحاء سانتوريني

المناظر ساحرة في كافة أنحاء سانتوريني

اكتشفوا جمال سانتوريني الحقيقي

اكتشفوا جمال سانتوريني الحقيقي

ان زيارة جزيرة سانتوريني اليونانية فرصة مذهلة للاستمتاع بمفهوم مختلف للاسترخاء، فهذه الجزيرة الصغيرة تجتمع فيها مواصفات الجمال والراحة والرفاهية.

لكن قبل حزم حقائبكم الى سانتوريني عليكم مراعاة بعض النقاط لجعل رحلتكم ممتعة وعملية لأقصى درجة، فثمة بعض المبالغات أو التجارب غير الضرورية للاستمتاع في سانتوريني.

تعرفوا على أهم النصائح لتجنب أخطاء زوار سانتوريني والانغماس في المتعة بواحدة من أجمل الوجهات في العالم.

لا تتوقع من سانتوريني أن تكون مثل ميكونوس

الحياة في سانتوريني تختلف عن جزيرة ميكونوس، فبينما تتمتع ميكونوس بالحياة الصاخبة والحفلات والموسيقى لا تتوفر نفس الأجواء في سانتوريني.

وكثير من زوار سانتوريني تفاجئهم حالة الهدوء السائد، وذلك يعود لكوّن سانتوريني جزيرة للاسترخاء والمتعة الهادئة، فإذا رغبتم بحفلة موسيقية يمكنكم ترتيب حجز مع أحد منتجعات سانتوريني التي تقدم بعض الحفلات.

لا داعي لإنفاق الكثير لتناول وجبة

تطالب مطاعم سانتوريني في مدينة أويا وغيرها من المدن السياحية بمبالغ باهظة لقاء وجبة من مأكولات سانتوريني مع وجهة جذابة على البحر.

ولكن لا تدعوا المظاهر تخدعكم، حيث يمكنكم الاستمتاع بأطباق سانتوريني الشهية بالمطاعم التقليدية في البلدة القديمة وستفاجَأون بأن المنظر من هناك لا يقل روعة، فجميع وجهات سانتوريني تتمتع بالجمال.

لا تصدق خرافة غروب الشمس في أويا

تتواجد بلدة أويا فوق مرتفع جبلي، وهي تشتهر بمشهد الغروب الذي من أجله يتدافع الآلاف يومياً لحجز مكانهم ومتابعة مشهد هبوط قرص الشمس في سانتوريني.

لكن هذا الزحام يفقدكم الفرصة للحصول على مكان كما أنه يهدر الكثير من الوقت، وهو بالأساس أمر لا داعي له لأن مشهد  الغروب يبدو ساحراً في سانتوريني في كافة المناطق!

أويا وفيرا.. لا تنسَ باقي  مناطق سانتوريني

أويا وفيرا بلدتان جميلتان بلا شك، فمعظم الصور السياحية الخاصة بجزيرة سانتوريني تكون من أويا وفيرا، وذلك يعود لكثرة المنتجعات السياحية هناك والمنازل البيضاء الشهيرة ذات القباب والنوافذ الزرقاء.

لكن أويا وفيرا لا تكفيان للتعرف على جمال سانتوريني، فينبغي عدم اتباع البرامج السياحية التي تحصر زيارة سانتوريني في هاتين البلدتين، فذلك يكلفكم الكثير من المال لكونهما الاعلى سعراً كما يفقدكم الفرصة لمشاهدة باقي الجزيرة.

لا داعي لركوب الحمار

ركوب الحمار جزء أساسي من برنامج السياحة في سانتوريني، حيث تحملكم هذه الحيوانات المستأنسة على ظهورها صعوداً وهبوطاً من أويا الى ساحل أمودي.

لكن هذا التقليد ليس جميلاً كما يبدو، فهذه الرحلة مرهقة للغاية كما أن حرارة الجو المرتفعة تجعل هذه الحيوانات المسكينة في حالة يرثى لها، وهي خطوة لا حاجة لها للاستمتاع بالجزيرة.

لا داعي لزيارة الجزيرة البركانية

تروج البرامج السياحية لأهمية زيارة الجزر البركانية، وهي رحلة مرهقة في حرارة الجو المرتفعة كما ان الجزيرة ليست جميلة كما تبدو في الصور من مسافة كبيرة.

فعند الاقتراب من الجزيرة تبدو أشكال الصخور وألوانها مفتقدة الجاذبية كما أن رائحة الكبريت النفاذة في المياه تجعل قضاء الوقت هناك أكثر صعوبة.

لا تذهب في شهر أغسطس!

برغم كونها وجهة مثالية لقضاء عطلة الصيف لكن الحرارة ترتفع كثيراً في سانتوريني خلال شهر أغسطس مما يجعل التواجد على الشواطئ أو الممشى مستحيلاً.

لا ترتدي أحذية مفتوحة

يرتدي الكثيرون أحذية خفيفة خلال التواجد في سانتوريني وخصوصاً عند التوجه للزيارات الجبلية، ولكن هذا خطأ كبير حيث أن الحرارة المترفعة ستلهب أقدامكم والصخور الوعرة ستجعل خطواتكم صعبة.

لا تختَر الاقامة في بلدة سياحية

ابتعدوا عن القرى المزدحمة بالسائحين على الدوام مثل فيرا وأويا، فهناك عدة قرى يمكنكم الاستمتاع فيها بالاسترخاء والهدوء بعيداً عن الصخب وارتفاع الأسعار وهي تتمتع بالجمال المعماري وإطلالة البحر الساحر مثل قرية اميروفيجلي.

التوجه الى المطار مبكراً

عند مغادرة سانتوريني عليكم الانتباه لضرورة الذهاب الى المطار مبكراً عن موعدكم بفترة كبيرة، فهذا المطار هو الوحيد على الجزيرة وبالتالي يكون مزدحماً للغاية بالمسافرين.

هذا الزحام قد يجعلكم تفوتون طائرتكم ببساطة بسبب عدم انهاء اجراءات المغادرة في وقت مناسب، لذا يجب مراعاة التوجه للمطار بوقت مبكر أكثر من المعتاد في المطارات العالمية الأخرى.