تعرف الى سانتوريني الصغيرة في شمال لبنان!

مشهد من انفة

مشهد من انفة

مشهد من غروب الشمس

مشهد من غروب الشمس

يسميها بعض اللبنانيين بـ انفوريني

يسميها بعض اللبنانيين بـ انفوريني

مشهد من انفة شمال لبنان

مشهد من انفة شمال لبنان

مشهد رائع لغروب الشمس

مشهد رائع لغروب الشمس

التنوع في الماكولات اللبنانية

التنوع في الماكولات اللبنانية

ستجد بعض الاثار التاريخية ايضا

ستجد بعض الاثار التاريخية ايضا

قد تصادف حتى سلاحف بحرية

قد تصادف حتى سلاحف بحرية

استئجر لوحا مائيا وتمتع بالمياه النقية

استئجر لوحا مائيا وتمتع بالمياه النقية

تتنوع الوجهات السياحية في لبنان حيث تكثر الخيارات خلال فصل الصيف خصوصاً في المناطق الجبلية حيث الطبيعة الخضراء والمناخ المعتدل اضافة طبعاً للبحر والنشاطات الكثيرة في انحاء كثيرة منه. اليوم سنختار وجهة غير اعتيادية شمال البلاد تستقطب الاضواء اليها.. انها انفة.

انفة بلدة لبنانية تقع في محافظة الشمال على بعد 65 كيلومترا من العاصمة بيروت. وهذا ما ستكتشفونه عند زيارتها ليوم صيفي جذاب وممتع ومليء بالمفاجآت والجمال.

"انفوريني"!

يجب ان نعلم مسبقاً ان بعض اللبنانيين يحبون اطلاق على انفه اسم "انفوريني" تيمناً بمدينة سانتوريني اليونانية الشهيرة بشواطئها ومنازلها الزرقاء! انفة تشبه فعليا سانتوريني صغيرة فهي تتمتع بشاطئ نقي بمياه فيروزية تحيط به المنازل الصغيرة الجميلة باللون الازرق. مشهد يخطف الانفاس على شاطئ المتوسط!

نشاطات مائية مميزة

من النشاطات المميزة هو قضاء بعض الوقت في السباحة في المياه العذبة حيث صنفة المياه هنا بانها من الانظف في لبنان. ممارسة السنوركلينغ والغطس الى جانب اسكتشاف المغاور الصغيرة المتناثرة في المكان نشاطات اساسية يجب ان تقوم بها. 

سلاحف البحر... 

يمكنك كذلك استئجار لوح مائي وتسير فيه داخل المياه.. من يدري ربما قد تتفاجأ بواحدة من السلاحف البحرية التي تظهر من وقت لآخر ليس بعيدا كثيرا عن الشاطئ!

ويعتبر مشهد غروب الشمس رائعاً حيث يستمتع به الزوار لجماله وفرادته. 

تنوع في الطعام والسهر

بالقرب مباشرة من المياه، ستجد العديد من المطاعم المختصة بتقديم المأكولات اللبنانية التقليدية اضافة لخيارات المأكولات الغربية. سكان انفة ينصحونك بان تأتي جائعاً لأن التنوع والشهية خصوصاً لناحية التخصص في المأكولات البحرية ستجعلان من متعة تذوقها خاصية قائمة بذاتها. 

اما الحياة الليلية فحاضرة بقوة في المكان حيث يمكن الاستمتاع بالاجواء الموسيقية الصيفية والحفلات الغنائية التي تنظم في نهاية الاسبوع قرب الشاطئ. 

آثار ايضاً

اما لمحبي الآثارات فبجولة صغيرة قرب انفة ستجد عددا من الاثارات التي تروي فصولاً تاريخية هامة. فستجد بقايا قلعة كبيرة كما ان القنوات المائية واسرّة الملح حاضرة وهي التي تعود لفترة الرّومان. 

المناطق المحيطة بأنفة تتمتع بجاذبية سياحية خاصة ايضاً من ابرزها منطقة البترون القريبة بشواطئها ومطاعمها الكثيرة اما اعلى من البحر فمنطقة اهدن وهي بلدة اصطياف بامتياز ترحب بالزوار بالكثير من النشاطات الصيفية طول اشهر الصيف.