تستمتع بأوقاتها في البتراء والمسرح الروماني وقلعة عمان..المدونة الإيطالية كيارا فيراني تحقق حلمها بزيارة الأردن

كيارا فيراني المصممة ومدونة الموضة الإيطالية الشهيرة، حرصت مؤخرًا على زيارة دولة الأردن بصحبة عدد من أصدقائها وعائلتها، وقررت كيارا توثيق رحلتها الممتعة بالعديد من الصور واللقطات التي شاركتها مع الجمهور على انستجرام.

كيارا فيراني تستعرض تفاصيل زيارتها للأردن 

كيارا فيراني زارت العديد من المعالم السياحية والأماكن الشهيرة بالأردن، ومن بينها قلعة عمان والمسرح الروماني بصحبة عدد من أصدقائها، وعلقت على بعض الصور التي شاركتها وهي تقف وسط الآثار القديمة، وكتبت: "اليوم الأول في الأردن.. قلعة عمان والمسرح الروماني" وأرفقت التعليق برسوم تعبيرية عبرت من خلالها عن سعادتها بتلك الزيارة.

كيارا فيراني تزور المعالم السياحية المهمة بالأردن 

وتعتبر قلعة عمان بمثابة موقع تاريخي هام في وسط مدينة عمان، فقد تم فيها العثور على بقايا من الفخار تعود الى العصر الحجري الحديث تثبت أن المدينة كانت مأهولة من قبل شعوب وثقافات مختلفة حتى وقت الأمويين، وتعتبر قلعة عمان من بين أقدم الأماكن المأهولة بالسكان في العالم، ومعظم المباني التي لا تزال قائمة في الموقع تعود إلى الفترات الرومانية، والبيزنطية، والأموية، وتتضمن المباني الرئيسية فيها معبد هرقل والكنيسة البيزنطية والقصر الأموي.

أما المسرح الروماني فيقع في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمان بالتحديد على سفح جبل الجوفة على أحد التلال المقابلة لقلعة عمان، ويقول المؤرخون إن هذه المنطقة الأثرية قد بنيت إكراماً للإمبراطور أنطونيوس بيوس الذي زار عمان سنة 130م. تقع إلى جانب المدرج ساحة الفورم وتبلغ مساحتهما معا ما مجموعه 7,600 متر2 ويعود تاريخ بنائها على الأرجح إلى القرن الثاني الميلادي وتحديدا بين عامي 138م و161م إبان عهد الإمبراطور الروماني أنطونيوس بيوس.

وتم استخدام المدرج الروماني للعروض المسرحية والغنائية بسبب جودة نظام الصوت فيه، ويتسع المسرح لـ6,000 متفرج، والمدرجات مقسمة إلى 44 صفا، في ثلاث مجموعات رئيسية.

كيارا فيراني تحقق حلمها وتستمتع بأوقاتها بالأردن 

وفي الإطار نفسه زارت كيارا فيراني كذلك مدينة البتراء ووادي موسى، ونشرت صور كثيرة من تلك الزيارة التي أكدت أنها كانت بمثابة حلم بالنسبة لها، فكتبت: "لقد كان حلمي أن أزور هذا المكان لفترة طويلة وقد حققته اليوم"، فيما شاركت صور أخرى من حفل عشاء حضرته بنفس المنطقة، وظهرت وهي تستمتع بأوقاتها وسط أصدقائها.

ونالت الصور التي شاركتها كيارا فيراني إعجاب قطاع واسع من متابعيها الذين أشادوا بالصور واللقطات التي نشرتها ورحبوا بها وبزيارتها للأماكن الأثرية هناك، وتمنوا أن تكرر الزيارة مجددًا في وقت لاحق.

معلومات عن مدينة البتراء

وتعتبر مدينة البتراء مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة. أُطلق عليها قديمًا اسم "سلع"، كما سُميت بـ "المدينة الوردية" نسبةً لألوان صخورها الملتوية، وأُسست البتراء تقريبًا في عام 312 قبل الميلاد كعاصمة لمملكة الأنباط.

وتعد البتراء رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لكل مشاهير العالم، ومن أبرز معالم البتراء، كل من السيق والخزينة والدير والمعبد الكبير والمذبح وقصر البنت والشارع المعمد وغيرها.

الصور من حساب كيارا فيراني بانستجرام