دليلك لأجمل الحدائق العامة في قطر

تزخر قطر بالعديد من الحدائق العامة التي تتوفر فيها الأشجار والنباتات الخضراء الخلابة، كما أن معظم الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022 محاطة بالمساحات الخضراء.

وإذا كنت تبحث عن بعض الهواء النقي في قطر، أو ترغب في الاسترخاء في مكان شاسع وبسط قدميك على الأرض، أو مجرد الاستمتاع بالمساحات الخضراء، فما عليك إلا البحث عن منتزه في المنطقة المحيطة لمكان إقامتك حيث تتوزع الحدائق العامة في مختلف مناطق المدينة.

وتتميز بعض هذه المنتزهات في دولة قطر بأنها مكيفة الهواء لتوفر للزوار من مختلف الأعمار تجربة مثالية بعيدا عن حرارة الطقس مع فعاليات ساحرة.

وإذا كنت مسافراً بصحبة أولادك لحضور مباريات كاس العالم فإن المنتزهات في قطر هي الوجهة المثالية لاصطحابهم حيث توجد مناطق مخصصة للعب والكثير من الأنشطة الترفيهية.

حديقة تلال كتارا

تمتد حديقة تلال كتارا بمحاذاة الحي الثقافي كتارا. وهي تنقسم إلى منطقتين: التلال الجنوبية والتلال الشمالية. وتتميز هذه الحديقة بمسارات للمشي والجري ذات الألوان الأرجوانية تمتد بين الأشجار المظللة والمساحات الخضراء الطبيعية التي تتوزع فيها المقاعد المريحة للاسترخاء أمام المناظر الخلابة والاستماع إلى أصوات طبيعية هادئة وتغريد الطيور.

تزخر الحديقة بالمئات من أجمل أنواع الأشجار حول العالم التي تم وضع علامات عليها تحمل اسم الشجرة ونوعها. تمتد هذه التلال المنحدرة على مساحة تزيد على ٣٦٠ ألف متر مربع وهي واحدة من أكبر الحدائق العامة في الدوحة.

وعند تجولك في الحديقة، ستقودك المطاعم المنتشرة في المنطقة إلى فتح شهيتك. ننصحك بالانغماس في الأطباق العربية الشهية والاستمتاع بالمناظر الرائعة في المطعم الواقع على قمة التلة.

استمتع بالمناظر الجميلة في حديقة تلال كتارا الجنوبية- المصدر VisitQatar

حديقة الوكرة

تعتبر تلك الحديقة المميزة الواقعة على شاطئ الوكرة وعلى مقربة من شارع العروبة واحدة من أجمل الحدائق والمنتزهات الأسرية في قطر.

حيث تضم العديد من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار على حد سواء كما تضم العديد من الزهور والنباتات الخلابة التي تزيد من روعة التجربة.

كما يمكنكم ممارسة رياضتكم المفضلة في تلك الحديقة الخلابة في قطر أو قضاء أمتع الأوقات خصوصا في فترة كأس العالم قطر 2022.

حديقة أسباير

تعد حديقة أسباير واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية التي يمكنكم فيها التمتع بتجربة ساحرة حيث تعد الحديقة أكبر الحدائق في قطر على مستوى المساحة.

حيث تبلغ مساحة حديقة أسباير88 هكتارا وتقع على بعد 13كم غرب الدوحة عاصمة قطر ويمكن لزوارها الاستمتاع بالعديد من التجارب الممتعة.

الحديقة تعد وجهة مثالية للزيارة خلال مونديال قطر 2022 حيث يمكنكم الاستمتاع بأجواء النسيم الخلابة وسط المسطحات الخضراء الساحرة.

كما توفر الحديقة العديد من المناظر الخلابة بجوار بركة السمك التي يمكنكم التقاط أجمل الصور فيها مع تجربة لا تنسى للشواء برفقة من تحبون.

والعديد من النباتات والأشجار النادرة في حديقة أسباير - المصدر @hamadlahdan

حديقة الهلال لوسيل

وفي مدينة لوسيل يمكنكم التمتع بأجواء الاستجمام والاسترخاء في حديقة الهلال لوسيل التي تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى نحو 270000 متر مربع.

وتوفر تلك الحديقة الساحرة لجميع أفراد الأسرة تجربة مميزة للتمتع بالعديد من التجارب الترفيهية في أحضان المسطحات الخضراء في تلك الوجهة الخلابة.

كما تضم الحديقة العديد من المسارات للمشي وأماكن مخصصة لركوب الدراجات لتوفر لجميع أفراد الأسرة تجربة لا تنسى في تلك الوجهة الخلابة.

حديقة متحف الفن الإسلامي

يمكنكم التمتع بتجربة مميزة في أحضان الفنون الإسلامية الساحرة في متحف الفن الإسلامي بقطر وبعد ذلك يمكنكم زيارة واحدة من أجمل حدائق قطر وهي حديقة متحف الفنون الإسلامية

حيث تضم حديقة متحف الفن الإسلامي مسطحات خضراء ساحرة والعديد من المنحوتات المميزة لتقدم لكم تجربة متكاملة رفقة من تحبون.

كما يمكنكم التمتع بتجربة ساحرة على متن الدراجات الهوائية في حديقة متحف الفنون الإسلامية والاستمتاع بنسمات الليل الساحرة ومنظر الغروب الخلاب في حديقة متحف الفن الإسلامي.

حديقة متحف الفن الإسلامي

تحتل حديقة متحف الفن الإسلامي موقعاً رائعاً مقابل أفق الدوحة خيث الإطلالة البانورامية المذهلة على منطقة الخليج الغربي وأبراج الدوحة، مما يجعلها مكاناً رائعاً للتنزه والاستمتاع بالعصائر والوجبات الخفيفة في الهواء الطلق.

يمكن للزوار الاسترخاء على الشرفة المظللة والاستمتاع بالسندويشات الطازجة والسلطات والمعجنات والإطلالة البانورامية الخلابة على منطقة الخليج الغربي.

تضم الحديقة ثلاثة ملاعب للأطفال من مختلف الأعمار، مجهزة بأدوات جديدة ورائعة مصممة من أجل أن يحصل الأطفال على المتعة والأمان والنمو البدني.

حديقة الحويـلة

تعد حديقة الحويـلة أحد أبرز الحدائق في قطر وتقع مدينة خليفة الجنوبية وتم افتتاحها في عام 2005 م وتضم العديد من المسطحات الخضراء.

وتمتد حديقة الحويـلة على مســاحة تقــدر بــ 11172 م2 وهــي مــن الحدائــق الســكنية المخصصــة للعائلات والأسر لتضمن لهم تجربة ساحرة.

ويمكن للأسر والعائلات التمتع بزيارة تلك الحديقة المميزة طيلة أيام الأسبوع من الساعة 12 ظهرًا حتى 12 ً ليال يوم الجمعة من الثامنة صباحًا

تحــوي الحديقــة علــى 25 نــوع مــن الأشجار والشــجيرات والنباتــات المعمــرة إضافــة الــى عــدد مــن الزهــور الموسـمية المتنوعـة.

حديقة الحويـلة

حديقة الدفنة

من أجمل الحدائق التي يمكنكم التمتع بزيارتها على سواحل قطر يبرز اسم حديقة الدفنة التي افتتحت في العام 1990 م وتقع على مساحة تقدر بـ 69000 م2.

وتضم حديقة الدفنة العديد من التجارب الساحرة التي تساعد على الاستجمام والاستمتاع في أحضان الطبيعة الخضراء مع إطلالات مميزة على البحر بالإضافة لا بأس به من التجارب البحرية.

كما تضم حديقة الدفنة العديد من الألعاب الترفيهية للصغار لتضمن لهم تجربة ممتعة وأجواء لا تنسى ويمكنكم الاستمتاع بتجربة الانترنت المجاني في حديقة الدفنة.

ألوان الطبيعة الزاهية في حديقة الدفنة