مشاهير العالم يقضون لحظات لا تنسى وسط الآثار المصرية بالأقصر في 2022 وأحدثهم أندريا بوتشيلي

محافظة الأقصر المصرية كانت من بين الوجهات السياحية التي جذبت عدد من نجوم ومشاهير العالم خلال العام الجاري، من أجل قضاء أوقات ممتعة هناك لأسباب مختلفة، سواء إجازات مميزة حرصوا من خلالها على القيام بتجارب مختلفة، أو من أجل حضور فعاليات مهمة، وكان من أحدث هؤلاء النجم العالمي آندريا بوتشيلي.

أندريا بوتشيلي يقضي وقتًا ممتعًا مليئ بالفن في أحضان أشهر الأماكن الأثرية بالأقصر

أندريا بوتشيلي نشر خلال الساعات الماضية صور له عبر حسابه بانستجرام عدة صور ظهر فيها خلال تواجده في الأقصر للغناء في فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي لافتتاح دار الأزياء العالمية ستيفانو ريتشي، وذلك داخل معبد حتشبسوت بمحافظة الأقصر.

وتواجد المطرب العالمي بصحبة نجله المغني الأوبرالي ماتيو الذي حضر معه، وعبر الاثنين عن مدى إعجابهما الشديد بالمناطق الأثرية المصرية، والتنظيم اللافت الذي أقيم بالحفل الذي نال اهتماما عالميًا، كما التقطوا صورًا تذكارية بصحبة مصمم الأزياء الشهير ستيفانو ريتشي، الذي نشر بدوره عدة صور أيضًا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أنيل كابور وإجازة مميزة في الأقصر

أنيل كابور، النجم الهندي كان من بين النجوم الذين حرصوا على قضاء إجازة ممتعة بين أحضان المناطق الأثرية في الأقصر مؤخرًا، حيث تواجد بصحبة زوجته سونيتا كابور، وزارا العديد من المناطق السياحية بمصر، بداية من أهرامات الجيزة وحتى محافظة الأقصر. 

وأكد أنيل كابور أن هدف جولته الأخيرة في مصر، وهو استكشاف مصر والمعالم الأثرية بها، بالإضافة إلى رحلة عمل، كما نشر صورًا تذكارية له من أمام معبد حتشبسوت، وذلك بعد حضوره احتفالية مرور 50 عام على انطلاق دار أزياء "stefano ricci"، وظهر أنيل كابور برفقة زوجته أمام النيل في مدينة الأقصر وهو يحمل كوبا من القهوة، وعلق على الصور قائلاً: "الحب، اسبريسو، الكاميرا والحركة.. 50 عاما على stefano ricci في الأقصر"، ونشرت سونيتا كابور صوراً لها مع أنيل كابور أمام معالم معبد حتشبسوت في الأقصر وعلقت: "الذاكرة هي وسيلة للاحتفاظ بالأشياء التي تحبها، والأشياء التي أنت عليها، والأشياء التي لا تريد أن تفقدها أبدًا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by anilskapoor (@anilskapoor)

جيرارد بتلر وأسرته بالأقصر 

من بين النجوم الذين زاروا محافظة الأقصر مؤخرًا، كان النجم جيرارد بتلر الذي قضى إجازة مميزة بصحبة أسرته، وتداول جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من اللقطات التي ظهر فيها وهي يتفاعل مع عدد من البائعين ويقضي أوقاتا مميزة في الأماكن الأثرية، إضافة إلى قيامه برحلة نيلية.

وتقع محافظة الأقصر على ضفاف نهر النيل والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي، وتبعد عن العاصمة المصرية القاهرة حوالي 670 كم، وعن شمال مدينة أسوان بحوالي 220 كم، وتبلغ مساحة الأقصر حوالي 416 كم²، والمساحة المأهولة بالسكان هي 208 كم²، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 487,896 نسمة بحسب إحصاء عام 2010.

وتضم الأقصر ما يقارب ثلث آثار العالم، كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة مقسمة على البرين الشرقي والغربي للمدينة، حيث يضم البر الشرقي معبد الأقصر، معبد الكرنك، وطريق الكباش الرابط بين المعبدين، ومتحف الأقصر، أما البر الغربي فيضم وادي الملوك، معبد الدير البحري، وادي الملكات، دير المدينة، ومعبد الرامسيوم وغيرها من الأماكن التي تعتبر جاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

الصور من حسابات النجوم بانستجرام وAFP.