5 مشروعات سياحية مستقبلية لعشاق الطبيعة الخلابة في الشارقة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي ترسم البسمة على وجوه الزوار وقلوبهم في وقت واحد. وفي تقريرنا اليوم نحزم الأمتعة لنطير سويا صوب إمارة الشارقة لنطلعكم على عدد من المشروعات السياحية المستقبلية الساحرة في إمارة الشارقة من أجل زيادة متعة تجربة زيارة تلك الوجهة الخلابة من أرض الإمارات.

الرحال

يقدم مشروع "الرحال" لعشاق السياحة في شتى أنحاء العالم تجربة متميزة للسياح وعشاق الرحلات الداخلية عبر 20 مقصورة متنقلة بين مواقع متنوعة على مدى العام وفقاً للأحوال الجوية في كل موسم، كجبال خورفكان وصحراء مليحة وشاطئ الحمرية وغيرها من المواقع السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة في الشارقة حيث سيتمتع زوار المشروع بمجموعة من الأنشطة المتغيرة باستمرار والتي تلبي رغبات مختلف الشرائح الاجتماعية والعمرية.

الموقع: شاطئ الحمرية

الرحال تجربة ساحرة في أحضان الطبيعة

منتجع الجبل

يقع منتجع الجبل في قلب المناظر الطبيعية الخلابة للجبال والبحر في خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتخفي الكتل الجبلية والصخرية بينها شاطئاً صغيراً آسر الجمال ينعزلُ بين قمتين، مشكلاً بقعةً فريدةً مواجهة للشاطئ على منحدر التل. ويمتاز المنتجع بإطلالات آسرة على أبرز المناطق الطبيعية

وتقع مرافق الإقامة في الفيلا داخل الخليج السفلي المنحدر بهدوء مقابل الشاطئ. كما يقع المطعم والنادي على منحدرات التلال لتطل ببهائها وأناقتها البالغة على مشهد استثنائي لشروق وغروب غروب الشمس على مياه البحر.

ويتربع المنتجع الصحي والفيلا الملكية وصالة الاستقبال على الهضاب الطبيعية والاصطناعية، وسيتم ربط جميع مكونات المشروع بمسارات للمشاة ما يضمن مستوىً وافراً من العزلة والاستقلالية عن العالم الخارجي.

وأجواء مثالية للاستجمام في منتجع الجبل

منتجع البردي

يقع منتجع البردي أحد أجمل المنتجعات الساحرة التي من المنتظر أن يتم تشييدها على مساحة 784 هكتاراً ضمن مشروع سفاري الشارقة الذي يُعدُّ أكبر سفاري في العالم خارج أفريقيا. هذا المكان يوفر لزواره فرصاً استثنائية لمشاهدة الحيوانات الخمسة الضخمة في أفريقيا وتصويرها في بيئات طبيعية، وهي: وحيد القرن، والجاموس، والفيل، والأسد، والفهد. وينقسم المنتزه إلى جزأين: مساحة ترفيهية تغطي 40 هكتاراً تضم عناصر مختارة بعناية من الوادي المتصدع الكبير في أفريقيا، ومنطقة مغامرات سفاري بمساحة 650 هكتاراً مستوحاة من بعض المناطق البيئية الأكثر روعة في أفريقيا.

سيضم المنتزه كذلك أكبر مجموعة من الحيوانات العاشبة الأفريقية في العالم، من بينها نحو 45 نوعاً فرعياً من الظباء.

منتجع البردي تجربة حالمة تنتظر الزوار.

جناح السراي

يعتبر جناح السراي، بيت خالد بن إبراهيم تجربة فريدة بالنظر إلى السياق التاريخي لترميم وإنشاء قرية تراثية تتضمن تحويل تلك المنازل التاريخية إلى أماكن إقامة فاخرة للضيوف في مكان إقامة سياحي على طراز المبيت والإفطار.

ويعد جناح السراي جزءا من هذا المشروع، إذ يوجد مبنى ترحيبي مخصص لاستقبال الضيوف يستقبل لحظة وصولهم. هنا يمكن للضيوف تسجيل الدخول، ويمكن للزوار اكتشاف روائع هذا المبنى التاريخي.

تصميم ساحر ومرتقب لجناح السراي

فندق خورفكان

ومن أجمل المشروعات السياحية المرتقبة في خورفكان يأتي فندق خورفكان والحديقة المائية الذي يقع على أرض مستصلحة مقابل ميناء خورفكان

ويضم المشروع فندقاً وحديقة مائية ومنطقة مخصصة للمتاجر ستسهم جميعها في تسهيل الوصول مع الشاطئ بفضل موقعها على الواجهة الأمامية التي تصل إلى البحر مباشرةً.

وسوف يتم بناء مرسى جديد لتحقيق الاستفادة القصوى من قطعة الأرض، وسيشمل رصيفاً للقوارب واليخوت ومرافق سكنية فاخرة مواجهة للمرسى

ومنظر ساحر من فندق خورفكان.