5 تجارب ممتعة لعشاق الفنون والتراث في قرية المفتاحة بأبها

تزخر المملكة العربية السعودية بوجهاتها التراثية الساحرة وأجوائها الخلابة على مدار العام التي توفر للزوار عددا لا يحصى من التجارب الممتعة.

وفي تقريرنا اليوم نطير بكم صوب أبها المدينة الساحرة الغنية بطبيعتها الخلابة ووجهاتها التراثية والتاريخية الساحرة لنسلط الضوء على قرية المفتاحة.

وجهة مثالية لعشاق التراث

تعتبر قرية المفتاحة واحدة من أهم الوجهات التراثية والثقافية في المملكة ويمكن الوصول بكل سهولة لها حيث تقع القرية على طريق الملك خالد في منطقة عسير بأبها.

ويحرص عشاق الفنون والتراث على زيارة تلك القرية من أجل التمتع بالتجارب الثقافية والإبداعية التي تقدمها القرية والتي تضمن تجارب تراثية وتشكيلية وحرف وصناعات يدوية ساحرة.

يرسم تاريخ قرية المفتاحة أشكال فنونه على جدرانها - المصدر روح السعودية

تصميم معماري يأسر القلوب

وتعكس قرية المفتاحة الساحرة التراث والثقافة الأصيلة لمنطقة عسير عبر تصميم معماري يأسر القلوب على الطراز المعماري العسيري المميز.

كما تضم القرية عدداً من الأعمال التشكيلية لنخبة من فناني المنطقة التشكيلين، الذي جعلوا من جدارياتهم في أروقة القرية عناصر جذب تحكي لزائرها عمق الارتباط الثقافي والفني بمنطقة عسير وإنسانها.

أكبر مسرح مغلق في الشرق الأوسط

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في قرية المفتاحة للفنون تجربة زيارة مسرح المفتاحة، الذي يعد أكبر مسرح مغلق في الشرق الأوسط، الذي يتسع لأكثر من 3500 شخص، واستخدمت فيه أحدث التقنيات الصوتية والمرئية

الجدير بالذكر أنه تم إعادة تسمية مسرح المفتاحة بمسرح الفنان طلال مداح رحمه الله في يونيو من عام 2019 ليقدم تجارب فنية مميزة للزوار.

أجمل الصور في قرية المفتاحة - المصدر روح السعودية

تجربة مميزة للتسوق في سوق الثلاثاء

سوق الثلاثاء يعد من أجمل التجارب التي يمكن الاستمتاع بها في قرية المفتاحة والتي تقدم للزوار تجربة ساحرة للتسوق وشراء المنتجات المحلية والتراثية.

سوق الثلاثاء يعتبر أحد أقدم الأسواق الشعبية في منطقة عسير ويعرض في محلاته العديد من المنتجات التراثية واليدوية الساحرة بالإضافة لروعة المشي في أروقة السوق التراثي الأصيل.

التقاط أجمل الصور

ويمكن للزوار في قرية المفتاحة التمتع بتجربة مميزة والتقاط أجمل الصور رفقة أسرتهم لتوثيق تلك الذكرى المميزة ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشمل المفتاحة قرية تشكيلية تقدم العديد من أصناف الفن التشكيلي والتراثي الساحر ويتم تنظيم العديد من المعارض والمراسم، التي تمكن الفنانين من ممارسة أنشطتهم من خلالها

كما تضم القرية المقر الأثري، الذي يضم ثلاثة طوابق تحوي الكثير من القطع الأثرية العسيرية الخلابة إضافة إلى محلات الحرف مثل محلات الفضة والتحف والعسل.

استمتع بالفن والجمال في كل مكان- المصدر روح السعودية