أجمل الوجهات الشاطئية للسياحة في عطلة الصيف

عطلات الصيف تعني الانطلاق والاستمتاع بالطقس الحار وسط أجواء من الانتعاش الشاطئي، حيث يفضل المسافر اختيار وجهات سياحية شاطئية في عطلة الصيف للاستجمام والاسترخاء وتصفية الذهن.

وهناك وجهات شاطئية سياحية تختلف عن غيرها بجمالها الساحر المتفرد وشواطئها التي تبعث على الراحة ونسيان هموم العالم وتتألق بأجواء مثالية لقضاء وقت ممتع في عطلة الصيف والاسترخاء برومانسية.

واليوم نتعرف على مجموعة من أجمل وجهات سياحية شاطئية وأجمل شواطئ العالم التي تتميز بالجمال الساحر والمنتجعات الراقية وتوفر فرصة قضاء عطلة رائعة في صيف 2022 بأجواء مفعمة بالاسترخاء والراحة..

زنجبار

زنجبار من أجمل وجهات سياحية شاطئية لعطلة الصيف بواسطة Travelbusy
زنجبار من أجمل وجهات سياحية شاطئية لعطلة الصيف بواسطة Travelbusy

زنجبار أرخبيل من الجزر في شرق قارة أفريقيا وتعد من أجمل وجهات سياحية شاطئية في القارة بفضل جمال الطبيعة البكر الذي لم يتعرض للحداثة والتعديلات العمرانية.

وتتألق زنجبار بالشواطئ الساحرة المطلة على المحيط الهندي حيث المياه الشفافة الرقراقة والرمال البيضاء الناعمة تحتضن الزائرين بمتعة الاسترخاء وتوفر لهم فرصة الاستجمام تحت أشعة الشمس أو ممارسة الرياضات البحرية الممتعة مثل الغوص والغطس وسط الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والسلاحف المائية.

وتتمتع زنجبار بروعة معالمها الطبيعية حيث تتألق بالغابات الكثيفة المميزة بأشجار التوابل والفواكه الاستوائية وتضم الحدائق النباتية وحدائق الفراشات والمحميات الطبيعية المثالية لعشاق التصوير الفوتوغرافي.

كما تتميز المدينة في زنجبار بأجوائها التاريخية حيث يمتزج الطابع الأفريقي بالطابع الاسلامي في العمارة والمعالم الأثرية بفضل فترة الحضارة العربية بالجزيرة بالاضافة الى معالم فترة الاستعمار الغربي حيث الكنائس والقصور، و لا يمكن تفويت مشاهدة المباني المصنوعة من الشعاب المرجانية وزيارة الأسواق التاريخية حيث أجمل الهدايا التذكارية وفرصة شراء التوابل والبضائع الأفريقية الجذابة.

جزيرة ماوي

الطبيعة الخلابة في جزيرة ماوي مثالية لعطلات الصيف بواسطة dronepicr
الطبيعة الخلابة في جزيرة ماوي مثالية لعطلات الصيف بواسطة dronepicr

عند التفكير في وجهات سياحية شاطئية لا يمكن نسيان المحيط الهادئ المميز بأجمل الشواطئ الخلابة والجزر الهادئة المنعزلة حيث مشاهد الطبيعة التي تحبس الأنفاس بعيداً عن الحياة المدنية والعصرية الصاخبة.

وفي المحيط الهادئ تتواجد جزيرة ماوي التي تعد من أجمل الجزر الشاطئية الرومانسية حيث تتألق بأجمل الشواطئ ذات المياه الزرقاء النقية والرمال البيضاء الناعمة وتتميز شواطئها بإحتضان فصائل نادرة من الحيوانات بفضل البيئة الهادئة مثل السلاحف والحيتان.

فلا يمكن مقاومة فكرة الغوص في مياه ماوي الخلابة ومشاهدة الشعاب المرجانية والسلاحف عن قرب للاستمتاع بأجواء هذه المحمية البحرية الساحرة أو ممارسة السباحة وركوب الأمواج والابحار لاستكشاف الطبيعة المذهلة.

وتتمتع ماوي بالطبيعة الجبلية والغابات الاستوائية والشلالات حيث يمكن الانطلاق الى الغابات لمشاهدة الأشجار المميزة بثمار الفاكهة النادرة وممارسة ركوب الخيل بين الجبال او زيارة الكهوف البركانية التي تعود الى عصر ما قبل التاريخ.

أما في وقت الغروب فلا يمكن تفويت زيارة مطاعم المأكولات البحرية التي تقدم المأكولات المحلية الشهية ثم التجول بأسواق المدينة لشراء الهدايا التذكارية.

بالما دي مايوركا

أجمل العطلات الصيفية في بالما دي مايوركا بواسطة casischatz
أجمل العطلات الصيفية في بالما دي مايوركا بواسطة casischatz

بالما دي مايوركا احدى وجهات أسبانيا الشاطئية الفاتنة وتعد أكبر جزر أسبانيا في أرخبيل جزر البليار، وتتميز بالما دي مايوركا بأجواء ساحرة للاستجمام الراقي فهي متألقة بأفخم المنتجعات والفيلات الشاطئية الأنيقة.

ويمكن في بالما دي مايوركا نسيان هموم العالم مع السباحة في المياه الزرقاء الجذابة للبحر المتوسط والاسترخاء على الرمال البيضاء أو ممارسة الرياضات المائية المتنوعة.

كما يمكن استغلال الفرصة في بالما دي مايوركا والحصول على جلسات التدليك المميزة بالطمي البركاني أو التوجه الى ميناء اليخوت حيث أرقى جلسات المقاهي وفرصة التسوق من بوتيكات الماركات العالمية الراقية.

وفي المساء تتميز بالما دي مايوركا بأجواء الحياة الليلية النابضة حيث يمكن الاستمتاع بالعشاء في مطاعمها الراقية المطلة على البحر أو حضور الفعاليات الموسيقية العالمية التي تتألق بها الجزيرة.

الجبل الأسود

الجبل الأسود من أجمل وجهات سياحية شاطئية لصيف 2022 بواسطة Person-with-No Name
الجبل الأسود من أجمل وجهات سياحية شاطئية لصيف 2022 بواسطة Person-with-No Name

الجبل الأسود تتميز بكونها من الوجهات السياحية الشاطئية الاقتصادية فهي برغم جمالها الساحر واطلالتها الخلابة على البحر المتوسط الا انها تتميز بالأسعار المعتدلة بخلاف وجهات المتوسط الشهيرة في فرنسا وايطاليا.

وتقدم الجبل الأسود أجواء راقية تحاكي مدينة فينيسيا بفضل جمال الطبيعة والمعالم التاريخية الكلاسيكية والاطلالة الخلابة على البحر الأدرياتيكي ومشهد ميناء اليخوت عند الغروب.

ويمكن الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات البحرية في شواطئ الجبل الأسود ثم الاستمتاع بأوقات رائعة في جلسات المقاهي المطلة على البحر والميناء والتي تقدم أشهى المأكولات البحرية.

كما يمكن لعشاق الطبيعة الاستمتاع بما توفره الجبل الأسود من وجهات ساحرة تشمل الجبال والمروج والوديان حيث متعة التخييم الجبلي واستكشاف الكهوف الجبلية العتيقة.

أما محبي التاريخ فيمكنهم الاستمتاع بالمشي في شوارع المدينة القديمة وأزقتها المرصوفة بالحصى والمزينة بأجمل معالم العصور الوسطى مثل القصور والقلاع والكنائس بالاضافة الى المعالم البيزنطية والعثمانية وشراء الهدايا التذكارية المحلية الجميلة المصنوعة يدوياً.