تجمع بين الرفاهية والحفاظ على البيئة.. أكثر الفنادق استدامة في دبي

تتمتع إمارة دبي بكونها واحدة من أمتع المدن حول العالم التي تقدم تجارب سياحية وترفيهية استثنائية لزوارها من مختلف انحاء العالم والمقيمين فيها

وفي تقريرنا اليوم سوف نصحبكم في جولة سريعة نبرز خلالها أبرز محطات السياحة في الإمارات وعدد من الخيارات الفندقية الساحرة في إمارة دبي والتي تعمل على الحفاظ على البيئة.

منتجع وسبا المها الصحراوي

يعد منتجع وسبا المها الصحراوي أحد أفضل الخيارات للباحثين عن خيارات للإقامة في أجواء تعمل في الأساس على الحفاظ على البيئة في دبي.

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى منتجع وسبا المها الصحراوي حيث يقع منتجع وسبا المها الصحراوي من "لاكشري كوليكشن"، دبي وسط محمية صحراوية تشكّل مشروع سياحة بيئية يهدف إلى الحفاظ على البيئة الصحراوية.

منتجع وسبا المها الصحراوي

وتم زراعة  أكثر من 6000 شجرة في منتجع وسبا المها الصحراوي كما تم إعادة قطعان المها العربية ومختلف الحيوانات البرية الأخرى إلى المحمية حيث يتمكّن الضيوف من مشاهدة هذه الحيوانات وغيرها عن قُرب. كما يبذل المنتجع جهوداً للحدّ من استهلاك الطاقة والمياه وهدر الطعام، وحاز على شهادة الاعتماد كوجهة بيئيّة فاخرة في العالم، ويفخر بالحفاظ على الإرث الثقافي لدولة الإمارات عبر إجراء البحوث في هذا المجال واقتناء القطع الأثرية المحلية.

فندق أنانتارا النخلة

ومن أبرز الوجهات الفندقية في إمارة دبي التي تقدم خيارات تدعم الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة على وجه الخصوص يأتي فندق ومنتجع أنانتارا النخلة.

حيث تعمل مجموعة فنادق ومنتجعات أنانتارا الفخمة على التركيز على التنمية المستدامة، وقد كان "أنانتارا النخلة" أحد الفنادق الحائزة على شهادة التنمية الخضراء من مجلس التنمية الخضراء 2050.

أنانتارا النخلة

حيث يبذل أنانتارا النخلة جهوداً جبّارة لخفض استهلاكه من الطاقة عبر تعديل إضاءة الـLED في جميع أنحاء الفندق، وإعادة تنظيم أجهزة تبريد المياه وتخفيض ساعات تشغيل المعدات عالية الكثافة.

ويعمل فندق "أنانتارا النخلة" الآن على الحدّ من استهلاكه للبلاستيك من خلال استبدال بطاقات فتح الغرف البلاستيكية بأخرى ورقية، والاستغناء عن أدوات التحريك البلاستيكية للمشروبات.

منتجع جيه إيه

تعتبر الفنادق الثلاثة التي تشكّل منتجع "جيه إيه" في جبل علي من أكثر الخيارات استدامةً في دبي نظراً للجهود الحثيثة التي تبذلها للحدّ من أثرها على البيئة.

فعلى سبيل المثال، يتم تأمين المياه الساخنة لأحواض السباحة وغرف الضيوف عبر تسخينها بالطاقة الشمسية. كما يدير المنتجع محطات خاصة به لتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي بهدف توفير المياه العذبة ومياه الريّ للأراضي المجاورة.

كما تشمل مبادرات الاستدامة الأخرى تقليل هدر الطعام بنسبة 80 بالمئة وإجراء حملات لزراعة الأشجار وإنشاء مصنع خاص لتعبئة المياه يؤمّن مياهاً مجانية للضيوف في زجاجات قابلة لإعادة الاستخدام.

منتجع جيه إيه

منتجع سوفيتيل دبي النخلة

يُعتبر فندق "سوفيتيل دبي النخلة" جزءاً من مجموعة "أكور" للضيافة، ويضع الاستدامة في طليعة أولوياته ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال الخيارات التي يوفرها المنتجع لزواره حيث تعمل "أكور" على زراعة شجرة واحدة في المناطق المتصحّرة مقابل كل خمس مناشف يُعاد استخدامها، كما تُقام أيضاً حملة لإعادة تدوير الورق والبلاستيك والكرتون والزيت والزجاج، فضلاً عن استخدام إضاءة "LED" الموفّرة للطاقة وتوفير حوالي 10 آلاف متر مكعب من المياه عبر تركيب أدوات لتنظيم تدفق المياه في غرف الضيوف وفي المناطق العامة.

كما تمكن "سوفيتيل دبي النخلة" أيضاً من الفوز بأعلى مراتب الشرف عن فئة الفنادق الخضراء الرائدة في الشرق الأوسط من جوائز السفر العالمية بفضل استخدام مواد صديقة للبيئة في الغرف.

منتجع سوفيتيل دبي النخلة - المصدر منتجع سوفيتيل دبي النخلة

فندق ستينبيرجر

ومن أبرز الخيارات الفندقية التي تقدم للزوار عدد كبير من خيارات الحفاظ على البيئة يأتي أيضا فندق ستينبيرجر الذي يقع فندق ستينبيرجر في منطقة الخليج التجاري.

حيث حصل ستينبيرجر بفضل مبادراته الرامية إلى تعزيز الاستدامة شهادة المفتاح الأخضر من مجلس الإمارات للأبنية الخضراء. يستخدم الفندق إضاءة "LED" وأدوات لتنظيم تدفّق المياه ومنظّفات قابلة للتحلّل.

كما يُعيد فندق ستينبيرجر استخدام مياه نظام تكييف الهواء في جميع أنحاء الفندق. يحرص العاملون في فندق "ستينبيرجر" على التصرّف بطريقة مستدامة وشراء المنتجات المحلية كلما أمكن لجعل الفندق صديقاً للبيئة قدر المستطاع.

فندق ستينبيرجر- المصدر زوروا دبي