السياحة في سلوفينيا في الصيف وأفضل النشاطات الممتعة

تعد سلوفينيا من أجمل الوجهات السياحية امطلة على البحر المتوسط وتتألق بروعة مشاهد الطبيعة من الجبال والبحيرات والغابات والشواطئ الساحرة.

وتعد سلوفينيا وجهة مثالية للصيف والعطلات الاسترخائية والرومانسية المميزة بجاذبيتها للاستجمام والحصول على وقت رائع بصحبة العائلة وبأسعار معقولة تضاهي الوجهات الأخرى على البحر المتوسط، وأصبحت يوماً بعد الآخر تستقطب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم وجهات السياحة في سلوفينيا لعطلات هذا الصيف حيث يزداد الطقس روعة ويصبح مثالياً للاستمتاع بجولات في الجبال او الاسترخاء على الشواطئ والتعرف على المعالم التاريخية..

ليوبليانا

أجواء كلاسيكية ساحرة للسياحة في ليوبليانا سلوفينيا بواسطة pxhere

ليوبليانا من أهم وجهات السياحة في سلوفينيا فهي عاصمة البلاد المتألقة بوجهات ثقافية وسياحية متنوعة وتتألق بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية مثل الكنائس والقصور والمتاحف مثل المتحف الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي بالاضافة الى الساحات التاريخية المتألقة بأجمل المقاهي والمطاعم ومتاجر الهدايا التذكارية، وأجمل الحدائق والمنتزهات التي تقدم فعاليات فنية مبهجة.

بليد

بليد من الوجهات المتألقة بالطبيعة الجبلية في سلوفينيا حيث تتمتع بموقع فريد في جبال الألب مع اطلالة على بحيرة بليد للاستمتاع بأوقات ساحرة من الاستجمام والرومانسية، وتتألق المدينة بالعديد من المقاهي والمطاعم الفخمة المطلة على هذه المشاهد الجميلة .

ويمكن في بليد الاستمتاع بالاقامة في أرقى المنتجعات وزيارة المعالم التاريخية المميزة مثل قلعة بليد او الابحار بالقوارب في البحيرة او تسلق الجبال والتخييم وممارسة الصيد.

بيران

استمتع بالسياحة في سلوفينا هذا الصيف بواسطة Sami

بيران وجهة أخرى ساحرة من وجهات السياحة في سلوفينيا وتتميز باطلالة على البحر الأدرياتيكي حيث أجمل مشاهد الطبيعة ومعالم العمارة الكلاسيكية بالاضافة الى المنتجعات الراقية.

ويمكن في بيران الاستمتاع بجولات المشي في الأزقة العتيقة المرصوفة بالحصى والاسترخاء على شواطئ البحر او تناول المأكولات البحرية في المقاهي والمطاعم المطلة على الميناء، كما يمكن استكشاف متاحف ومعالم المدينة مثل كنيسة سان جورج التاريخية وساحة المدينة القديمة.

بوهينج

بوهينج من أهم وجهات السياحة في سلوفينيا حيث تتمتع بأجواء الغابات الرائعة بين جبال الألب بالاضافة الى سحر مشهد بحيرة بوهينج والمروج الخضراء مع فرصة الاستمتاع بالصيد والابحار وممارسة الرياضات الجبلية او ركوب التلفريك.

ماريبور

أجواء ساحرة للعطلات في سلوفينيا بواسطة maxpixel

ماريبور من الوجهات الممتعة في سلوفينيا حيث تتميز بمزارع الكروم ومشاهد المروج والمنازل القروية ومصانع النبيذ بالاضافة الى المعالم الأثرية مثل الكاتدرائيات والأديرة.

مدينة بورتوروز

بورتوروز تعد من الوجهات الراقية المثالية للاستجمام الراقي حيث تستقطب الصفوة والمشاهير بفضل روعة الطبيعة ومنتجعاتها الساحرة وشواطئها الخلابة المثالية لممارسة الرياضات المائية بالاضافة الى أرقى المقاهي والمطاعم والبوتيكات الفخمة.

بوفيك

بوفيك من الوجهات الرومانسية الخلابة في سلوفينيا حيث تتمتع بمشاهد الجبال والمروج وإلتقائها مع حدود ايطاليا حيث روعة الطبيعة وأجواء الهدوء المثالية للاسترخاء، ويمكن في بوفيك الاستمتاع بزيارة الأنهار والشلالات والتخييم في الجبال او الاقامة في المنازل القروية وحضور الفعاليات الفنية والمهرجانات المبهجة.

كوباريد

تقع كوباريد بمنطقة وادي سوكا حيث قمم الجبال تمتزج بمشهد النهر مع معالم تاريخية جذابة وأجواء الطهي الأصيلة بالاضافة الى متعة الجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على النهر وركوب الدراجات الجبلية والخيول والابحار بالقوارب في النهر.

كرانيسكا غورا

سلوفينيا متألقة بأجمل مشاهد الطبيعة للاستجمام بواسطة maxpixel

كرانيسكا غورا من الوجهات المثالية لمحبي التزلج وممارسة الرياضات الشتوية وتتميز بقربها من العاصمة ليوبليانا وهي تتألق بمشاهد جذابة لبحيرة ياسنا مع مساحات كبيرة من المروج والمنتزهات.

وتتألق كرانيسكا غورا بأجمل الساحات المميزة بالمقاهي والمطاعم والعديد من المنتجعات والمحميات الطبيعية ومتعة الانطلاق الى أحضان الطبيعة حيث الينابيع والشلالات والبحيرات والكنائس الأثرية والأديرة.

درزينيكا

درزينيكا قرية صغيرة تتألق بسحر الاسترخاء وتتمتع بأجمل المنازل القروية المعدة لاقامة السائحين من عشاق الاستجمام في قلب الطبيعة مع فرصة مشاهدة الأنشطة القروية اليومية وصناعة الغذاء المحلي وفرصة زيارة المعالم التاريخية مثل كنيسة القلب المقدس.