أفضل وجهات سياحية في أبوظبي للاستمتاع بعيد الفطر 2022

تعد مدينة أبوظبي عاصمة الامارات واحدة من الوجهات السياحية العربية المتألقة بجمالها الحضاري فهي تتمتع بالحداثة واطلالتها الخلابة على البحر وتنوع الوجهات الترفيهية والعائلية ووجهات التسوق والفنادق الفاخرة وأجمل المطاعم والمقاهي بالاضافة الى كونها مركز للاعمال، لذلك تتميز المدينة بالاقبال السياحي الكبير من السائحين العرب والأجانب وبكونها تنال اعجاب كل فرد في العائلة حيث تضم وجهات جذابة متعددة.

ولأن أبوظبي من الوجهات المثالية للاستمتاع العائلي بعطلة العيد نتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي تلائم الرحلات العائلية والعطلات المميزة في عيد الفطر المبارك 2022..

كورنيش ابو ظبي

كورنيش أبو ظبي من أجمل وجهات سياحية في العيد بواسطة Abdulla Al Muhairi

كورنيش أبوظبي من الوجهات المثالية للعائلة في عطلة عيد الفطر للاستمتاع بسحر الطبيعة وأجواء من الاسترخاء وتصفية الذهن حيث مشهد مياه البحر وغروب الشمس يمتزج بالمشهد المعماري العصري للمدينة.

ويمكن في كورنيش ابوظبي الاستمتاع بالجلوس في الحدائق المتواجدة بطول الكورنيش والتي تضم مرافق مخصصة للأطفال ومسارات للمشي والرياضة وركوب الدراجات بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم وعربات الطعام ومناطق للشواء.

جزيرة ياس

جزيرة ياس احدى أجمل الوجهات السياحية في ابوظبي فهي تتمتع بالعديد من مناطق الترفيه والثقافة وتتمتع الجزيرة بمساحة 25 كلم مربع مع اطلالة ساحرة على الخليج العربي، وتضم الجزيرة حلبة سباق فورمولا ومنتزه ياس ووتر وورلد وعالم فيراري وياس مول ومرسى ياس فهي من الوجهات الاساسية عند السياحة في أبوظبي.

حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس بواسطة Rob Alter

حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا من أهم حلبات سباق السيارات في العالم وتمتد بمسافة 5.5 كلم وتقام بها بخلاف السباقات العديد من الفعاليات الرياضية مثل سباق الدراجات والعديد من الحفلات الفنية والترفيهية والأحداث الرسمية كما تضم مدرجات مغطاة.

قصر الامارات

قصر الامارات فندق فاخر في أبوظبي يحاكي فندق برج العرب في دبي حيث نال العديد من الجوائز العالمية المرموقة كما يتمتع بالفخامة المبهرة في التصميم والديكورات مثل القباب الزرقاء المطلية بالذهب وثريات الكريستال ويضم الفندق مئات الغرف والأجنحة وحدائق تتألق بتصميم ساحر على غرار الحدائق التاريخية، ويمكن زيارة الفندق والاستمتاع بالجلوس في الردهات والمطاعم الراقية للاستمتاع بأمسيات ساحرة في العيد.

برج أبو ظبي المائل

برج أبو ظبي المائل بواسطة Jim Hoffman

برج ابو ظبي المائل من المعالم المعمارية العصرية الساحرة في المدينة ويعبر عن التقدم الهندسي الكبير في الامارة حيث يتمتع بكونه أكبر برج مائل في العالم ويتميز بإرتفاع 160 متر مع مقدار ميل يبلغ 18 درجة، وتم تصميم البرج بإستخدام تقنيات خاصة لامتصاص الهزات الأرضية مما جعله ينال الجوائز المعمارية المرموقة، وبلا شك فأن زيارة هذا البرج ستكون ذكرى ترفيهية مميزة في العيد.

مسجد الشيخ زايد الكبير

لا يمكن للعائلة التواجد في أبو ظبي من دون زيارة مسجد الشيخ زايد الكبير الذي يعد من أهم المعالم المعمارية الاسلامية الحديثة حيث تم افتتاحه عام 2007 بتصميم ساحر من الرخام الأبيض يضم عدة طرز من العمارة الاسلامية.

ومسجد الشيخ زايد الكبير رابع أكبر مساجد العالم ويتألق بتصميم مع بحيرات الماء التي تزيده سحراً ومهابة وأجمل الزخارف من الفسيفساء والعديد من الأعمدة المزينة بالأحجار الكريمة وأكبر ثريا في العالم وأكبر قبة في العالم بالاضافة الى مكتبة متفردة بالكتب القيمة، ويتسع المسجد لأربعون ألف مصلي.

ياس وتروورلد

ياس ووتروورلد بواسطة Studio Sarah Lou

ياس ووتروورلد من الوجهات الترفيهية الرائعة في أبو ظبي حيث تقع في جزيرة ياس وتقدم أروع الألعاب المائية المدهشة مثل المنزلقات المائية فائقة الطول والقطار والمنحنيات والأسلحة المائية وقلعة المرح وألعاب ذات مؤثرات ضوئية ومائية بالاضافة الى الألعاب التفاعلية التي يمكن من خلالها التنافس مع الآخرين.

مارينا مول

مارينا مول من أجمل مراكز التسوق في أبو ظبي ووجهة أساسية للعائلات في العيد حيث يضم مئات المتاجر الراقية للماركات العالمية المرموقة وأروع البضائع الجذابة من الملابس والمجوهرات والعطور والديكورات والالكترونيات بالاضافة الى المطاعم والمقاهي الأنيقة المثالية لجلسات العائلة في العيد وقاعات المسرح والسينما وصالات عرض السيارات وصالة البولينغ ومناطق الألعاب.

حديقة الامارات للحيوانات

لا تكتمل عطلة العيد من دون زيارة العائلة لحديقة الحيوان في أبوظبي التي تضاهي حدائق اوروبا وتتمتع بآلاف الحيوانات من فصائل وبيئات مختلفة مثل النمور والدببة والأسود، كما تتميز الحديقة بوجود شاليهات عائلية توفر للعائلة متعة قضاء اليوم بالحديقة والاستجمام مع مشاهد الحياة البرية الرائعة.