أجمل الأماكن والأوقات الممتعة في الشارقة بمناسبة شهر رمضان

تعد الشارقة من أجمل الوجهات السياحية في الامارات فهي تضم العديد من الأماكن الجذابة التي يفضلها الزوار للاستمتاع الترفيه والاسترخاء، وتتميز الشارقة بكونها وجهة عائلية من الدرجة الأولى بفضل وجهاتها المتنوعة التي تلائم كل الأفراد.

وتعد تجربة السياحة في الشارقة في رمضان من التجارب الممتعة التي لابد أن تخوضها العائلة فهي مدينة متألقة بجمال الطبيعة والتراث العريق والأجواء الرمضانية العائلية حيث متعة التسوق وأروع عروض الافطار والسحور والفعاليات الثقافية المميزة.

ونتعرف اليوم على أجمل وجهات السياحة في الشارقة في رمضان لتستمتع الأسرة بهذا الشهر الفضيل في أجواء المدينة المميزة بتاريخ عريق وطقوس رمضانية مبهجة خصوصاً مع اقامة مهرجان رمضان الشارقة الذي يقدم أروع الفعاليات في مختلف الأماكن..

أجمل الأوقات في جزيرة النور لشهر رمضان

جزيرة النور

جزيرة النور من الوجهات السياحية الرائعة في الشارقة والمثالية لقضاء يوم ممتع مع العائلة في تضم أماكن ثقافية وفنية وترفيهية متنوعة كما تضم مناطق لعب الأطفال ومكتبات وبيت للفراشات ومعارض فنية وورش عمل وبرامج تعليمية وتقدم الفعاليات المخصصة لشهر رمضان للتعرف على التراث والطقوس الرمضانية.

سوق الأقمشة

لا شك ان التسوق من الأمور الممتعة في شهر رمضان وتتألق الشارقة بمجموعة رائعة من الأسواق التراثية المميزة ومنها سوق الأقمشة الذي يقع بالقرب من منطقة الخور، حيث يمكن شراء أجمل الأقمشة من مختلف أنحاء العالم مثل الدانتيل والحرير والأقمشة المطرزة.

سوق الشناصية

تجربة ممتعة للتسوق في سوق الشناصية الذي يقع على طريق الكورنيش ويقدم العديد من المتاجر لشراء العطور والملابس والديكورات المنزلية والأحجار الكريمة والزيوت والمشغولات اليدوية بالاضافة الى المأكولات المحلية الشهية.

سوق العرصة

يعد سوق العرصة من أقدم أسواق الشارقة فقد شهد التبادل التجاري بين الهند وبلاد فارس مع المنطقة العربية، واليوم لازال يتمتع بعبق التاريخ الذي يزيد من سحر الأمسيات الرمضانية، حيث يمكن التجول في السوق المميز ببناء من الأحجار المرجانية والأخشاب ومشاهدة أروع المعروضات من المشغولات اليدوية مثل الأواني النحاسية والمجوهرات ومصنوعات الزجاج والبخور والفوانيس التراثية والحلوى الشعبية.

سوق التمر

يرتبط شهر رمضان بشكل وثيق مع التمر فهو الطعام الأول للصائمين على مائدة الافطار منذ بداية العصر الاسلامي، لذلك يعد سوق التمر من أجمل وجهات السياحة في الشارقة في رمضان.

ويتألق السوق بالعديد من المتاجر التي تقدم أطنان من أنواع التمور الطازجة وبأسعار مختلفة حسب النوع حيث ستتمكن من معرفة أنواع مذهلة من التمر وبالتأكيد فهو من الوجهات الرائعة لشهر رمضان ويقع بالقرب من خور الشارقة.

عين الامارات

عين الامارات من الوجهات الجذابة في الشارقة فهي عجلة فيريس عملاقة تقع على كورنيش الشارقة مع مشهد البحيرات والطبيعة حيث يمكن ركوب العجلة التي تضم 42 كابينة بإرتفاع 60 متر.

وتشهد عين الامارات تجمعات الزوار الراغبين في قضاء وقت استرخائي ممتع حيث تشمل مرافق للعائلات مثل المقاهي والمطاعم وتقام بها الفعاليات الفنية والثقافية.

سوق الجبيل

سوق الجبيل من أسواق الشارقة الشهيرة وهو يتمتع بمساحة كيرة تزيد عن 37 الف متر بتصميم اسلامي جذاب ويقدم مئات المتاجر لبيع الأسماك واللحوم والدوان والفواكه ومختلف المواد الغذائية وبلا شك فإن زيارة هذا السوق ستكون ممتعة لشراء أشهى المكونات المثالية للأطباق الرمضانية.

بحيرة خالد 

بحيرة خالد من الوجهات الساحرة في الشارقة وهي بحيرة صناعية ضخمة تقع بمنطقة المجاز وتتميز بمشهد الكورنيش والنافورة الكبيرة كما تحيط بها مناطق الجلوس ومسارات المشي وركوب الدراجات بالاضافة الى مناطق لعب الأطفال والمقاهي.

واجهة المجاز المائية

تتألق واجهة المجاز المائية كواحدة من وجهات السياحة الجذابة في الشارقة وتوفر أجواء مثالية لقضاء اليوم مع العائلة بفضل ما تضمه من مقاهي ومطاعم ومرافق متنوعة مثل ملاعب الجولف ومناطق أنشطة مخصصة للأطفال والقوارب التي يمكن ركوبها في رحلة ممتعة.