أفكار لعطلة سياحية هادئة في مدينة تيفولي الايطالية الساحرة للربيع

تعد بلدة تيفولي واحدة من الوجهات السياحية المخفية في ايطاليا وبالرغم من كونها تبعد 24 كيلومتراً فقط عن العاصمة روما الا انها لا تحظى بالشهرة الكبيرة مما يجعلها تحتفظ بأجوائها التاريخية الأصيلة وتتمتع بالهدوء والسحر المثالي لعطلة الربيع.

وقد أنشئت تيفولي قبل 3 ألاف عام في عهد الامبراطورية الرومانية  وكانت منتجع مفضل لدى النبلاء الرومان والأباطرة بفضل طبيعتها الساحرة وينابيعها العلاجية لذلك فهي تتألق بمجموعة من الآثار المعمارية الجذابة.

واليوم نستكشف أهم وجهات وأماكن السياحة في تيفولي الايطالية المتألقة بمشهد نهر أنيني والشلالات الجذابة والمعالم التاريخية من العصر الروماني والعصور الوسطى للاستمتاع بعطلة ربيعية لا تُنسى..

الأجواء الساحرة في فيلا هادريان في تيفولي بواسطة Emphyrio

فيلا هادريان

تحمل هذه الفيلا اسم الامبراطور الروماني الشهير هادريان فقد اتخذ من هذه البلدة مكاناً للاستجمام والاسترخاء في هذه الفيلا التي تتألق بروعة الطراز الروماني الفاخر من الأعمدة والأقواس وفنون السيراميك والفسيفساء.

وتمتد فيلا هادريان على مساحة 120 هكتاراً وقد بنيت في القرن الثاني الميلادي وبالرغم من تعرضها للضرر بفعل الزلازل وعمليات النهب عبر القرون الا انها لازالت تتألق بتكوينها المعبر عن عظمة الامبراطورية الرومانية وأسلوبها المعماري، وشمل المبنى الأصلي بحيرة ومسرح ومعبد ومكتبة وحمامات بالاضافة الى الحدائق وأرضيات من الفسيفساء الرومانية الخلابة.

فيلا ديستي

فيلا ديستي وجهة تاريخية أخرى رائعة في تيفولي فهي أحد مواقع اليونسكو للتراث بتصميم يحاكي قصر الفرساي وقد أنشأها الكاردينال ديستي حاكم تيفولي في العصور الوسطى في موقع كان سابقاً دير البنديكتيين.

وتحيط بالفيلا حدائق رائعة وتم استخدام مواد لبناء الفيلا من فيلا أدريان الرومانية الأثرية! وتتألق الفيلا بتصميم داخلي فاخر بسلالم مهيبة وتماثيل رائعة ولوحات تاريخية من مختلف العصور وقاعات متعددة تتمتع بالديكورات الفنية الساحرة.

ومن أهم عناصر الجمال في فيلا ديستي هي الحدائق التي تتألق بطريق يسمى الطريق النوافير ويشمل 500 نافورة بأشكال نحتية رائعة مثل التنين والأصداف البحرية بالاضافة الى نوافير تم تصميمها بحيث تقدم موسيقى ناتجة عن مرور الماء في الأنابيب وتضم الحديقة أروع التماثيل مثل تمثال هرقل ونبتون.

فيلا ديستي من أجمل مناطق السياحة في تيفولي بواسطة lapping

ممشى الشلالات

للاستمتاع بروعة الطبيعة في تيفولي لابد من زيارة ممشى الشلالات الذي يمر عبر غابات تيفولي وحدائقها الجميلة ويمكن الاستمتاع بالجلوس في هذه المنطقة والحصول على وقت من الاستجمام أمام هذه المشاهد الجذابة وإلتقاط أجمل الصور الرومانسية.

قلعة روكا بيا

قلعة روكا بيا واحدة من معالم السياحة في تيفولي لعشاق التاريخ فهي قلعة من العصور الوسطى بُنيت في القرن الـ15 للدفاع عن المدينة من الغزوات وتتمتع بحفاظها على حالتها الأصلية حيث يمكن عبر زيارتها العودة الى زمن العصور الوسطى.

ويمكن استكشاف أقسام القلعة وأجنحتها وقاعاتها والتعرف على نمط الحياة قبل 600 عام وصعود الأبراج الخاصة بالقلعة لمشاهدة منظر بانورامي ساحر للمدينة كما يتم اقامة الفعاليات الثقافية والفنية داخل القلعة.

كاتدرائية تيفولي

كاتدرائية تيفولي من المعالم الدينية الهامة في المدينة وتعرف أيضاً بإسم كاتدرائية سان لورينزو ويعود تاريخ بناء الكاتدرائية الى القرن الـ12 بطراز رومانيسكي وتتمتع بديكورات داخلية رائعة وزخارف ونقوش مميزة بالاضافة الى الجداريات التاريخية من الفسيفساء.

فيلا جريجوريانا

فيلا جريجوريانا درة أخرى من الدرر الرائعة في تيفولي فهذا المجمع الرومانسي الساحر المطل على نهر أنيني تم بنائه من قبل البابا جريجوري الـ16 وبتصميم خلاب من الحدائق ومسارات المشي والتضاريس الطبيعية.

ويشمل مجمع فيلا جريجوريانا الكهوف والشلالات والمغارات مثل مغارة نبتون وأنفاق المياه التي تحمي المدينة من فيضانات النهر بالاضافة الى معبد فيستا الذي يعود للقرن الميلادي الأول.

اكتشفوا متعة السياحة في تيفولي بواسطة John_Bongard

ساحة جوزيبي غاريبالدي

تعد ساحة جوزيبي غاريبالدي من المناطق السياحية الحيوية في تيفولي وهي تقع بالمدينة القديمة متألقة بأروع المباني التاريخية مثل كنيسة سانتا ماريا ماجيوري بالاضافة الى مشاهد المقاهي الدافئة والمحلات التي تبيع الهدايا التذكارية.

القلعة البابوية

القلعة البابوية من معالم تيفولي التاريخية حيث تم بنائها في عام 1461 وذلك لاحياء ذكرى انتقال المدينة الى الحكم البابوي، وابتداءاً من القرن الـ19 تم استخدام القلعة كسجن..ولكنها الآن مكان لعقد المعارض الفنية والفعاليات الثقافية.

الينابيع الحرارية

الينابيع الحرارية ذات المياه العلاجية الساخنة من أهم عوامل الجذب في تيفولي حيث يمكن زيارة المنتجعات بالقرب من هذه الينابيع للحصول على خدمات متكاملة من العلاجات الطبيعية والتجميلية.