سوق نايف.. لا تفوت تجربة ممتعة للتسوق في دبي

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الوجهات السياحية الخلابة التي توفر لزوار الدولة العديد من المغامرات الساحرة في أحضان في أنحاء الإمارات.

وفي دبي يمكنك القيام بجولة في أحد الأسواق القديمة في المدينة التي تعد تجربة مهمة للسياح وزوار دبي من داخل وخارج الدولة وسط أجواء شعبية تعكس عراقة دبي وجسورها الممتدة إلى مشاهد الحداثة المتناثرة على ملامحها كمدينة عالمية.

حيث توفر أسواق دبي التقليدية والشعبية خيارات متعددة للتسوق وضعت دبي من بين الوجهات السياحية المفضلة على خريطة السياحة العالمية.

الأسواق الاستثنائية في دبي يقف طرازها المعماري شاهداً على تطور مجتمع الإمارات حيث تشكل تلك الأسواق مصدراً للإلهام في مجال الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على التراث.

وإقبال كبير على شراء المنتجات من أسواق دبي التقليدية - المصدر وكالة أنباء الإمارات

سوق متكامل

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على أحد أهم الأسواق الشعبية في إمارة دبي الذي يوفر لزواره تجربة سياحية لا مثيل لها.. سوق نايف التراثي.

سوق نايف الذي يعد من أبرز الأسواق في إمارة دبي الغنية بوجهات السياحية والتراثية المتنوعة حيث يمكن لزائر السوق ان يتمتع بتجربة ممتعة للتسوق.

عند زيارة سوق نايف الذي يعد الأقدم بين أسواق دبي الشعبية كافة، ستجد نفسك في قلب سوق متعدد الثقافات يأسرك بجمال أزقته المعتقة حيناً وبأجوائه التجارية الغنية حيناً آخر، يقع السوق في منطقة ديرة ويضم أكثر من 100 محل يطرح منتجات متنوعة للزوار والسياح مثل الهواتف، والأحذية، والعباءات التراثية والعصرية، والجلابيات، والملابس الجاهزة، والأقمشة، والشنط، والبضائع الجلدية، والإلكترونيات والهدايا التذكارية وجميع مستلزمات الحياة بأقل الأسعار وبجودة عالية.

قلعة نايف

يعج هذا السوق بحركة يومية دائبة تأبى أن تتوقف إلا في ساعة متأخرة من الليل طوال أيام الأسبوع، وما أسهم في شهرة هذا السوق الذي تقدر مساحته بنحو 134 ألف قدم مربع، موقعه المتميز القريب من البحر، حيث سهولة حركة نقل البضائع بين منطقتي ديرة وبر دبي.

واكتسب سوق نايف الذي شكل في الماضي المركز الاقتصادي لمدينة دبي، العديد من الأسماء منها، "سوق الصناديق" حيث كان في السابق عبارة عن أكشاك خشبية، إلا أن اسم "سوق نايف"، هو الأكثر شهرة وسمي به نسبة إلى "قلعة نايف" الموجودة في المنطقة ذاتها والتي تعد من المعالم الأثرية البارزة في مدينة دبي.

سوق نايف دبي