أجمل 5 أماكن سياحية في مدينة ليدز للخريف

تتمتع مدينة ليدز في إنجلترا بجمال مشهد نهر الآير وبتاريخ موغل في القدم فهي تعود الى الحضارة الرومانية وشهدت العصور الوسطى بكل مهابتها لكنها نالت أهمية كبرى في عصر الثورة الصناعية خلال القرن الـ18 بفضل مناجم الفحم.

وشهدت ليدز أيضاً انشاء أول خط سكك حديدية في بريطانيا من أجل نقل الفحم كما شهدت صناعة أول قاطرة بخارية وهو ما يفسر أهمية هذه المدينة صناعياً وتجارياً.

وبفضل هذه المقومات فإن الأماكن السياحية في مدينة ليدز تجتذب زوارها للتعرف على تاريخ المدينة المميز واستكشاف أهميتها خلال فترة التحول الصناعي في العالم بأسره بالاضافة الى جمالها الطبيعي المتجسد في الحدائق ومشهد النهر.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز والتي تنعم بالتفرد والتميز وتتباهى بفعالياتها الثقافية ووجهات التسوق لتلائم عطلة رائعة هذا الخريف..

اكتشف أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز خريف 2021:

استمتع بعطلة الخريف في ليدز بواسطة Andrew Curtis

1- متحف الاسلحة الملكية

يعد متحف الأسلحة من أهم الأماكن السياحية في مدينة ليدز ومن أقدم متاحف الأسلحة في العالم حيث يستعرض آلاف القطع الأثرية من الدروع والأسلحة التي تعود لمختلف العصور.

ويمكن في متحف الأسلحة التعرف على رحلة تطور التسليح منذ العصور الماضية واستكشاف أسلحة العصور الوسطى وأهم خطط الحروب الشهيرة بالاضافة الى العروض الحية للمبارزة بالاسلحة والدروع العتيقة ومعرض مخصص للأسلحة المستخدمة في ملحمة فيلم حرب الخواتم.

2- هاروود هاوس

هاروود هاوس من أجمل الأماكن السياحية في مدينة ليدز فهو قصر تاريخي يعود للقرن الـ18 تم انشائه على الطراز الجورجي مع حديقة شاسعة بمساحة تبلغ 100 فدان.

ويتمتع المنزل بالعديد من الغرف والقاعات التي تضم مفروشات كلاسيكية رائعة وتحف ولوحات رائعة بالاضافة الى الزخارف المعمارية ورسوم الأسقف والجدران وقاعة المكتبة وحديقة للطيور وقاعة للبورسلين.

3- روند هاى بارك

روند هاي بارك من الحدائق الخلابة في مدينة ليدز وهي تتمتع بالمروج الخضراء الساحرة مع الأشجار والورود والحيونات الصغيرة مثل الأرانب والسناجب.

وتوفر الحديقة التي أنشئت في القرن الـ19 المساحات المثالية للاسترخاء والاستجمام كما تتميز بالطيور التي يمكن للأطفال اطعامها.

4- قاعة لوثرتون

لوثرتون هول هي قصر يعود لعائلة ثرية عاشقة للفنون وقد تأسس في العصر الادواردي مع حديقة كلاسيكية رائعة وحديقة ساحرة للطيور مع مسارات للمشي.

ويضم القصر العديد من الغرف والقاعات بالاضافة الى اللوحات والتحف الفنية من القرن الـ19 والقرن الـ18 ويمكن التجول بالقصر والتعرف على أسلوبه المعماري ومفروشاته التاريخية.

5- ساحة المدينة

ساحة المدينة نقطة تجمع رئيسية ومن أهم الأماكن السياحية في ليدز فهي تقع بالقرب من محطة السكك الحديدية وتضم مبنى البريد ذو الطراز الكلاسيكي الساحر والعديد من المباني القديمة والتاريخية.

كما تضم الساحة العديد من المحلات التجارية ومبنى قاعة المدينة وكنيسة جوزيف بريستلي وبرج الساعة ومنحوتات وتماثيل للحوريات وتمثال الفارس الأسود بالاضافة الى المقاهي.