5 من أفضل الأماكن السياحية في كيرلا الهندية يجب زيارتها

كيرلا واحدة من الولايات الهندية المميزة بالطبيعة الخلابة حيث تتمتع بإطلالة ساحلية على المحيط الهندي وتتزين بأروع الغابات والمروج والشلالات وحقول الشاي والتوابل.

ويعشق الكثيرون السياحة في كيرلا بفضل مقوماتها الطبيعية وأجوائها شواطئها المفعمة بالاسترخاء مع مناظر الجبال الخضراء وكذلك المعالم التاريخية المتنوعة ثقافياً وحضارياً مثل الكنائس والمعابد والمساجد.

واليوم نتعرف على مجموعة من أفضل أماكن السياحة في كيرلا التي تستحق الزيارة للاستمتاع بروعة العطلات والمغامرة وسط الطبيعة الخلابة لهذه الولاية الهندية الساحرة..

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في كيرلا للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في قلب الهند:

حقول الشاي في مونار 

روعة مشاهد حقول الشاي في كيرلا بواسطة Sumittchavan

تتمتع كيرلا بكونها من أهم مناطق زراعة الشاي الهندي والنباتات العطرية وهو ما يتجسد في حقول الشاي في مونار التي تقدم أجواء الاسترخاء وسط الطبيعة الساحرة.

وتتمتع مونار بروائح الشاي والتوابل والنباتات العطرية الجميلة ويمكن رؤية الحقول الممتدة على مساحات متسعة خضراء تثير الراحة في النفس حيث يمكن التجول بها او تسلق المنحدرات الجبلية حولها.

كما يمكن الاستجمام بمشاهدة الشلالات وبحيرات المياه النقية وزيارة منازل ومصانع الشاي للاستمتاع بالتعرف على فنون هذه الصناعة وطرق تذوق الشاي بالأساليب الهندية التقليدية.

معبد بادمانابهاسوامي

معبد بادمانابهاسوامي من اهم أماكن السياحة في كيرلا ومن أهم المعابد الدينية حول العالم وذلك بفضل أسلوبه المعماري المميز بنحت فائق الجودة ومقتنياته المتفردة من الذهب والماس والأحجار الكريمة.

وقد بني هذا المعبد في القرن الثامن لتمجيد الاله فيشنو من الحجر والبرونز ويتمتع المعبد من الداخل باللوحات الجدارية للاله بشكل نصف الأسد ونصف رجل مع صحن وأعمدة منحوته بزخارف غنية كما تكتسي أجزاء المعبد بصفائح الذهب.

القصر الهولندي

القصر الهولندي من أهم أماكن السياحة في كيرلا فهو من آثارها المعمارية المميزة التي خلفتها فترات الاستعمار البرتغالي للولاية وقد أنشئ القصر في القرن الـ16.

ويتمتع القصر بأربعة مباني مع حدائق خضراء فسيحة ويتألق بالجداريات الأثرية والمنحوتات والأبواب المزخرفة ومعابد داخلية منها معبد الاله شيفا المميز بنحت معماري دقيق.

حديقة إيرافيكولام الوطنية

ولاية كيرلا الهندية مثالية للاستجمام بواسطة ravindrra

حديقة إيرافيكولام  الوطنية واحدة من أجمل أماكن السياحة في الطبيعة الساحرة لولاية كيرلا الخلابة وهي محمية طبيعية تلائم محبي المغامرة والتعرف على النبتات النادرة والحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية.

ويمكن الاستمتاع بزيارة المحمية والتجول بواسطة عربات مخصصة ومشاهدة الشلالات والحيوانات التي تتجول حولها مثل الأفيال كما يمكن ركوب الدراجات وزيارة البحيرة أو تجربة ركوب الأفيال.

وفي المحمية يمكن التعرف على أهم النباتات النادرة المعرضة للانقراض مثل الأعشاب الطبية والعلاجية وزيارة الغابت الاستوائية والاستمتاع بتسلق المرتفعات وزيارة الكهوف التاريخية.

شاطئ فركالا

شاطئ فركالا من أهم أماكن السياحة في كيرلا حيث فرصة الانغماس في سحر الطبيعة الخلابة والاسترخاء أمام مياه البحر الصافية والرمال الناعمة وأشجار النخيل وجوز الهند الاستوائية.

ويتمتع الشاطئ بمشاهد المرتفعات الجبلية المكسوة بالأعشاب الخضراء لتبعث الراحة في النفس كما يمكن الانطلاق في رحلات بحرية ممتعة بالقوارب وممارسة السباحة والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج.