برواز دبي.. وجهة عصرية بتصميم ساحر يأسر زوار دبي

تمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة في أرجاء الدولة ما بين وجهات ومحميات طبيعية ساحرة وحتى متاحف ووجهات أثرية تاريخية تحكي الكثير عن تاريخ الإمارات الأصيل عبر العصور المختلفة.

 سحر خاص لبرواز دبي يجعل منه أحد الوجهات السياحية المميزة في إمارة دبي التي تعتبر من أغنى الوجهات السياحية ثراء في التجربة بالنسبة للسائح أو المواطن أو المقيم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

أرقام قياسية وتصميم عصري

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء عن قرب عن أحد أهم معالم إمارة دبي التي تزخر بوجود العديد بها العديد من المراكز التجارية، والمطاعم، والشقق السكنية.

نتوجه في تقريرنا اليوم صوب واحد من المعالم الإماراتية التي نجحت في تحطيم الأرقام القياسية العالمية إنها برواز دبي الساحر الذي يرسم واحد من أجمل اللوحات في دبي.

تصميم دقيق يعكس روح العصر

برواز دبي بجانب كونه أحد أهم وأفضل الوجهات السياحية في دولة الإمارات نجح في الحصول على العديد من الأرقام القياسية والتي نذكر منها حصول برواز دبي على شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن فئة "أكبر مبنى على هيئة برواز".

برواز دبي الذي تم افتتاحه مطلع عام 2018 م نجح في جذب الملايين من الزوار بجانب حصوله على عدد كبير من الجوائز باعتباره تحفة معمارية وهندسية تجذب أنظار العالم.

بناء متكامل زجاجي

برواز دبي الساحر الذي يجذب الملايين من السياح من مختلف دول العالم هو بناء متكامل زجاجي وشفاف يبرز معالم الإمارة ويؤطرها بشكل فريد وتكون هيئته على شكل برواز بأربع جهات متساوية القياس.

حيث يبلغ ارتفاع الضلعين في برواز دبي 150 مترا وبعرض 93 مترا ليشكل الفراغ القائم بين الضلعين صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو شاهق بحيث ينقل من جهة الأبراج والمباني الشاهقة باتجاه شارع الشيخ زايد لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تظهر الجهة الثانية من برواز دبي الساحر معالم لمناطق ديره أم هرير والكرامة والتي ترمز إلى دبي القديمة بسحرها وتراثها الخالد.

برواز دبي يشارك في حملة للتوعية بمرض الزهايمر

سحر الزيارة

يتميز برواز دبي بالجسر العلوي المميز حيث يتحول مسار الزوار المصمم من ألواح ذكية إلى أرضية شفافة وذلك بمجرد السير عليه من قبل الزوار.

يمنح برواز دبي للسائح أو الزائر شعورا بأنه يسير في الهواء إلى جانب استمتاعه بمشاهدة فريدة للمنطقة المحيطة بالبرواز من الأعلى لافتا الى أن البرواز حصل في العام الماضي على جائزة التميز في منتدى المنتزهات الترفيهية الرابع بالإضافة إلى جائزة أفضل أداء للعام في قمة أسباير.

الإطلالة البانورامية لأنحاء إمارة دبي التي يوفرها برواز دبي يأسر أعين الزوار من الوهلة الأولى ليمثل تجربة ساحرة تحكي الكثير عن سحر المدينة العصرية.